الجمال الطبيعي والصحي - الدليل العلمي

رونـه

Active member
::::الحليب::::

الكل يستخدم الصابون في تنظيف الوجه والبشرة كل يوم..ولكن الصابون يسبب الحكة والجفاف للبشرة..ما رأيك أن تجربي استعمال مستحضرات تنظيف مصنوعة من الحليب أو الزيت، لتخليص بشرتك من الملوثات المختلفة التي تتراكم خلال اليوم.

- حليب من جوز الهند للبشرة الدهنية المسببة لحب الشباب:
ذوبي 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، مرري المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربيه في تنظيف بشرتك فوراً..ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسي أن تحركيه جيداً قبل استعماله مرة أخرى.

- حليب منظف للبشرة العادية والجافة:
الحليب الطازج وحده يمكن أن يحل محل منظفات البشرة بكل سهولة، ضعي الحليب على وجهك بطرف أصابعك بحركات دائرية..أحضري قطعة من القطن مبللة بمياة معدنية، وأزيلي بها الماء عن وجهك..ثم جففي بشرتك بلطف بالمناديل أو بمنشفة نظيفة.

- حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:
قومي بطحن 50 غراماً من اللوز الحلو مع قليلمن ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها ليتراً كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، أضيفي إلى المزيج 50 غراماً من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

تنبيه: بما أن هذه المستحضرات معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من ثلاثة أيام، خصوصاً مستحضرات الحليب.




::: الزيوت :::

للزيوت خواص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ولهذا فيمكن استخدام الزيوت في التنظيف عبر العديد من الطرائق ومختلف انواع البشرة..إليك بعضها:

- زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:
أحضري 80 غراماً من زيت الزيتون أو 80 غراماً من زيت خروع و80 غراماً من زيت اللوز الحلو، ثم أمزجيها كلها جيداً..عطري المزيج بإضافة 5 غرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.

- زيت معطر بالبنفسج لبشرة الحساسة:
امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين، ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض.

ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد.




:::القناع :::

القناع علاج فعال للجمال.. وهو أقوى علاج لحب الشباب..ويمكنك استخدام القناع بطريقتين:
إما بوضعه مباشرة على الوجه بأطراف الأصابع.
إما بوضع شاش رقيق على الوجه ثم وضعالقناع على الشاش....إليكِ
طريقة عمل هذه الأقنعة:



- قناع عصير الخضار:
لكل نوع من الخضار خواص معينة تفيد البشرة فعصير الخيار وعصير الكراث مثلاً يطريان ويشدان أنسجة الوجه تماماً، وعصير الجزر وعصير السبانخ مضادان لحب الشباب ويشدان أنسجة الوجه كذلك، أما عصير اليقطين فهو مرطب جيد... اختاري ما تريدين من الخضر، ثم قومي بطهوها، واخلطيها بعد ذلك..
ضعي الخليط على وجهك كضمادات من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة كل أسبوعين..لا تندهشي من النتيجة..


- قناع عصير الفواكه:
لكل فاكهة خواص معينة تفيد البشرة تماماً كالخضار...فعصير الأناناس والدراق والأجاص مغذ ومنعش للبشرة، وعصير الليمون والجريب فروت يشد أنسجة الوجه، كما أن عصير الفراولة والتوت يشد أنسجة الوجه وينشط البشرة، وكذلك أيضاً عصير الموز والتفاح.

اعصري ما تشائين من الفواكه باستخدام العصارة المخصصة لذلك ثم قومي بتصفية العصير باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة، يمنك وضع هذا القناع مباشرة على وجهك كما هو وأضيفي الحليب الطازج إليه.


- قناع من الطين للبشرة الدهنية والمحتمل إصابتها بحب الشباب:
اغلي خمس أوراق من عشبة إكليل الجبل في قليل من المياة الساخنة، خذي ثلاث ملاعق صغيرة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الطين، ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام ملعقة، ثم أزيلية عندما يجف جيداً بمياه معتدلة الحرارة.


- قناع من اللبن الرائب للبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب:
ذوبي ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في لبن رائب طازج، أضيفي إلى المزيج ماء الورد حتى تحصلي على نتيجة مطاطة، وادهنيها مباشرة على وجهك.


- قناع من الفراولة للبشرة الجافة:
اطحني لب 6 حبات من الفراولة، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو... ضعيها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.


- قناع ضد حب الشباب:
ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيداً لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة ، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.


- قناع من البيض:
امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون..هذا القناع مناسب للبشرة الشاحبة لأنه ينظفهاوينعشها.




:::مراهم للتجميل:::


تستعمل هذه المراهم بعد كل عملية تنظيف سواء بالحليب أو بالزيوت أو بالأقنعة، سواء في الصباح أو المساء وحسب احتياجاتك..

- مرهم زيت اللوز:
ضعي إناء مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء اخر أصغر منه وضعي به 40 غراماً من الشمع الطبيعي مع 300 غرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 غراماً من الجليسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 غراماً من المياة المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم ادلكي وجهك به جيداً حتى تتشربه البشرة تماماً..هذا المرهم مناسب تماماً للبشرة العادية.


- محلول للغسل ضد حب الشباب:
أضيفي 25 غراماً من ماء الزهر إلى 125 غراماً من الماء المقطر، هذا المزيج يقوم بتطهير البشرة بعمق مما يجعله يناسب البشرة الدهنية.


- محلول منشط ماء الورد:

امزجي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 5 ملاعق كبيرة من نبتة المشتركة ، وهذا المحلول يقوم بإنعاش البشرة بشكل رائع
 
مشكوره علي الموضوع انا زرت الموضوع السابق ووجدت ان المحور السابق يتكلم عن البشره والموضوع هذا كمان يتكلم عن البشره
واضح مشاء الله عندك اهتمام بشرتك وايضن للمعلوميه سر جمال المرأه بشرتها
وتقبلي مروري

ودمتم بكل الود000
 
يووووووووووو هههههههههههههههههههه خجلتني
تسلم ع المرور والرد الحلو

العفو أختي لك
تسلمي ع المرور
 
عودة
أعلى