12

أعطينا وجهه نظرك

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. جنوون صنعانيه
    05-06-2021, 02:23 PM

    أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    أصبحكم /أمسيكم بالخير
    كيفكم يامعشر عبير
    طرأ في بالي سؤال واتمنى الكل يبدي برايه
    كل منا له وجهه نظر خاااصه فنشوووف


    مالفرق بين الغيرة والشك؟؟؟


    ننتظر ردووووودكم
  2. نور الفجـــــــــر
    05-06-2021, 04:08 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوون صنعانيه
    أصبحكم /أمسيكم بالخير
    كيفكم يامعشر عبير طرأ في بالي سؤال واتمنى الكل يبدي برايه
    كل منا له وجهه نظر خاااصه فنشوووف
    مالفرق بين الغيرة والشك؟؟؟ننتظر ردووووودكم
    بختصر الموضوع :
    الغيرة .. حب
    والشك .. عدم ثقة ..
  3. جنوون صنعانيه
    05-06-2021, 04:18 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    اخوي نور الفجر
    بس هل الغيرة توصل للشك؟؟
  4. بشرى لكم مني
    05-06-2021, 05:18 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    السلام عليكم ورحمة الله

    يعطيك العافية حبيبتي جنون على موضوع النقاش

    الشيق

    أتفق مع أخوي نور الفجر إلي عطانا تعريف مختصر

    ويوصل المعنى بشكل كامل

    وبالنسبة لي الفرق بين الغيرة والشك هو أن الغيرة

    تحتمل دائما معنيين إيجابي وسلبي

    المعنى الإيجابي بتكون فيه ناتجة عن الحب وتدل عليه

    والمعنى السلبي بيكون لما تتجاوز الحد حتى لوكانت

    بسبب الحب وتصير حب تملك وأنانية أو مثل الغيرة من

    أشخاص ناجحين وتمني الشر لهم

    أما الشك فهو سلبي دائما وبكل الحالات وبيكون ناتج

    من ضعف ثقة

    الفرد بالأخرين أو بنفسه

    هذا رأيي

    تقبلو مروري

    تحياتي للجميع
  5. جنوون صنعانيه
    05-06-2021, 06:11 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    ۈعـْليگمٌ-ٱلسّلٱمّ:ﯙرحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ
    الله يعافيج حبيبتي

    شكرا لكم ولكن…
    ممكن تجاوبي ع السوال الي حاطته الي يقول
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    بس هل الغيرة توصل للشك؟؟
  6. نور الفجـــــــــر
    05-06-2021, 06:32 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوون صنعانيه
    اخوي نور الفجر
    بس هل الغيرة توصل للشك؟؟
    اذا ارجعنا الغيرة الى النفس البشرية المجردة ..واقصد بالمجردة التي تفتقد للوازع الديني
    وتتمثل في النفس الامارة بالسؤء .. فان الغيرة تنقسم لقسمين :
    قسم ايحابي ... وهو
    تحريك المشاعر
    وقسم سلبي .. وهو
    نقل المشاعر عن طريق الشك
    فالاصل .. ان الشكاك شخص غيور بسبب عدم الثقة
    بينما الغيور ليس بالضرورة شكاك . ولكن شدة الغيرة قد تفقده الثقة فيصير الى الشك
    فالعامل المشترك بين الغيرة والشك هو .. الثقة ... فالشكاك بالاصل عديم الثقة .. والغيور
    قد تقل لديه الثقة بمسببات الغيرة
  7. بشرى لكم مني
    05-06-2021, 07:15 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    ماشاء الله عليك أخوي نور الفجر

    سلم فكرك الراقي والنير المليئ بالفائدة
  8. بشرى لكم مني
    05-06-2021, 07:16 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنوون صنعانيه
    ۈعـْليگمٌ-ٱلسّلٱمّ:ﯙرحـّمَة ٱللـّہ ۈبٌرگـّاتہ
    الله يعافيج حبيبتي

    شكرا لكم ولكن…
    ممكن تجاوبي ع السوال الي حاطته الي يقول
    هلا حبيبتي

    رأيي يتوافق تماما مع رأي أخوي نور الفجر

    هذا يعتمد على الثقة بين الطرفين وقوتها

    فإن كان هناك ثقة تكون الغيرة بسيطة وغير مؤذية

    وغالبا تكون ردود الأفعال الناتجة عنها بسبب الأخرين

    وليس بسبب الشريك نفسه

    مثلا رجل متزوج من إمرأة جميلة وهو يثق بها ثقة

    عمياء ويعرفها حق المعرفة ورغم ذلك يغار من نظرة

    الأخرين إليها وهذا شيئ طبيعي

    أما إن لم تكن هناك تقة بين الطرفين أوهناك ثقة لكنها

    مهزوزة وضعيفة فهنا حتما ستقود للشك

    وأظن أنه غالبا في هذه الحالات يكون الطرف الأخر

    يتصرف تصرفات تدعو للشك

    كما يقول المثل مافي دخان بدون نار
  9. دمعة مظلوم 2
    05-06-2021, 07:21 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    ‏‎الفرق_بين_الغيرة_والشك
    هنالك شعرة رفيعة بين (الغيرة الشك)
    حيث إن الغيرة الشديدة وغير المنطقية، قد تسبّب الشك بين الطرفين، والشك سيولد المشاكل وخصوصاً عندما لا يكون للشك أي سبب واقعي ويكون معتمداً على الإحساس والظنون، متناسياً التفكير المنطقي والعقلي.

    Sent from my SM-G960F using 3bir mobile app
  10. جنوون صنعانيه
    05-06-2021, 07:27 PM

    رد: أعطينا وجهه نظرك

    أعطينا وجهه نظرك


    اخي نور الفجر
    اخوي دمعة مظلوم
    غاليتي بشووووره

    جميله ردودكم المتميزه
    كل ودي لكم
12