تعرف على لعبة فورتنايت في 5 نقاط


تعد لعبة فورتنايت واحدة من أكثر ألعاب الفيديو إنتشاراً بين المستخدمين حول العالم. سواء على أجهزة الهاتف أو الكمبيوتر أو البلايستيشن فإذا كنت من محبي الألعاب سيكون عليك خوض تجربة اللعب الخاصة بتلك اللعبة.

وفي تلك المقالة سنتعرف على لعبة فورتنايت بشكل أكبر.

ما هي لعبة فورتنايت وكيف تلعبها؟

في فورتنايت ، يتعاون اللاعبون للبقاء على قيد الحياة في بيئة العالم المفتوح ، من خلال محاربة الشخصيات الأخرى التي تتحكم فيها اللعبة نفسها أو لاعبون آخرون.

يتضمن الوضع الفردي أو التعاوني (الذي يلعب مع الأصدقاء) محاربة المخلوقات الشبيهة بالزومبي. لكن النموذج الأكثر شعبية في Fortnite هو منصتها المستقلة المجانية متعددة اللاعبين ، Fortnite Battle Royale ، والتي يدخل فيها ما يصل إلى 100 لاعب عبر الإنترنت ، ويتنافسون بشكل فردي أو كجزء من فرق مكونة من أربعة أشخاص ، ليكونوا الفائزين في كل دور.
وينشئ اللاعبون حسابًا على اللعبة من خلال توفير عنوان بريد إلكتروني ، والذي سيتعين عليهم التحقق منه وإنشاء اسم مستخدم. ولا توجد عملية للتحقق من العمر.

لماذا Fortnite تحظى بشعبية كبيرة؟

تعتبر لعبة فورتنايت من الألعاب المجانية ومتوفرة على أجهزة بلايستيشن 4 ونيتيندو سويتش وأكس بوكس وأجهزة الحاسب والماك والـ ios وبعض أجهزة الأندرويد

وطريقة اللعب بسيطة ولكنها ممتعة للغاية. ويستمر الدور داخل اللعبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة ، ويمكن للاعبين العودة والبدء في دور جديد بسرعة ، مما يجعل الجلسات الطويلة سهلة للغاية.
واللعبة مصممة بشكل جذاب وتتطور باستمرار مع التحديثات والتحديات الأسبوعية.
والعملة داخل اللعبة - V-bucks - تتيح للاعبين إكمال التحديات للحصول على المكافآت.
هل هناك أي قيود السن؟

نظرًا لمشاهدها المتكررة للعنف المعتدل ، تم تصنيف فورتنايت من PEGI بأنها ـ 12+ . ولكن كما هو الحال مع العديد من الألعاب من هذا النوع ، يلعب الكثير من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، لذلك من المهم أن يكون الآباء على دراية بمخاوف السلامة التي أثيرت ، وكيفية مساعدة أطفالهم على اللعب بأمان.

اللعب المتعدد

وضع Battle Royale في فورتنايت عبارة عن لعبة متعددة اللاعبين ، حيث يتنافس اللاعبون من جميع أنحاء العالم ، سواء بشكل فردي أو في فرق ، ضد بعضهم البعض في الدور الواحد والذي يضم ما يصل إلى 100 لاعب. من هذا الوضع ، تنطلق مخاوف السلامة الحقيقية حول Fortnite ، وخاصة وظائف الدردشة غير الخاضعة للإشراف - حيث يكون اللاعبون منفتحين على الاتصالات ، إما عن طريق الصوت أو على الشاشة ، من أي شخص يلعبون معه. كما هو الحال مع الألعاب الأخرى المزودة بوظائف الدردشة ، قد يتعرض الأطفال لخطر اللغة غير اللائقة أو التطرف أو الاستمالة في الحالات القصوى.


عمليات الشراء داخل فورتنايت

كما ذكرنا مسبقا أن لعبة فورتنايت لعبة مجانية تماما ولكن من خلال شراء تذكرة المعركة الموسمية وتستمر لموسم Battle Royale الكامل (حوالي ثلاثة أشهر) يمكنك الحصول على مكافآت إضافية ، مثل الجلود. يمكن إجراء خيار شراء الإضافات داخل اللعبة باستخدام V-Bucks ، عملة Fortnite داخل اللعبة. يمكنك شراء نقود V-Bucks نقدًا أو كسب المزيد من نقود V-Bucks جميع العناصر التي يمكن شراؤها باستخدام V-Bucks هي مجرد عناصر جمالية ولا تؤثر على طريقة اللعب.


اضطر مطورو اللعبة Epic مؤخرًا إلى إصدار بيان ينصح المستخدمين بكيفية حماية حساباتهم. وشمل ذلك مواقع الجهات الخارجية التي تعلن بشكل خاطئ عن V-Bucks مجانًا مقابل معلومات شخصية. كما تضمنت قائمة بالنصائح والنصائح الأمنية.