تعرف على 6 معلومات لم تعرفها من قبل عن لعبة ببجي


تعد لعبة ببجي واحدة من أشهر وأفضل ألعاب الفيديو المتواجدة في سوق الألعاب و يتوافد عليها ملايين اللاعبين حول العالم وبشكل سريع تتكون لعبة ببجي من 100 لاعب في الجولة الواحدة يجمعهم تحدي واحد هو القضاء على الخصوم ومن يستطيع النجاه هو الفائز بالجولة وتُلعب لعبة ببجي موبايل من خلال شبكة الإنترنت، ولهذا فهي تجمع العديد والعديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.
مع ذلك فهناك مجموعة من الأمور والمعلومات المذهلة التى قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين ونعرضها كما يلى:



- ما هي لعبة ببجي

هي لعبة متوفرة على الموبايل والكمبيوتر، ويوجد منها إصداران النسخة العادية والنسخة اللايت ، وهي من أنماط ألعاب الباتل رويال، حيث يدخل فيها 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة يسعى كلا منهم إلى تحقيق الانتصار، ويمكن ان تلعب بشكل فردي او ان تلعب مع فريق مكون من 4 أشخاص، عند الانطلاق تبدأ في الهبوط من الطائرة على منطقة تختارها وتجمع الأسلحة والذخيرة التي تحتاجها من أجل تهيئة نفسك.




-من هو مؤسس لعبة ببجي

Brendan Greene، هو مؤسس ومطور لعبة ببجي، ويبلغ من العمر 43 سنة، وهو إيرلندي الجنسية، وقد قام بصناعة العديد من الألعاب تحت ملكيته الفكرية الخاصة إلا أنها فشلت في الغالب، إلا أن لعبة بابجي حققت نجاحا قويا لتكون سبيله للشهرة والغنى الشديدين.



- ما هي أفضل السيارات في لعبة ببجي:

تساعدك السيارة في لعبة ببجي للوصول للأماكن البعيدة بسرعة عالية، لكن تنوع السيارات ووسائل النقل في اللعبة يجعل من الصعب اختيار الأفضل للتنقل، إلا أن سيارة The Dacia تعتبر هي الأفضل في لعبة ببجي، حيث تسير بسرعة 129 Km/h مما يجعلها الأسرع بين السيارات، تستطيع ان تحمل 4 أشخاص دفعة واحدة أي فريق كامل ومتكامل، كما أن السيارة محمية كذلك ومغطاة مما يعني تجنب لطلقات الرصاص المتناثرة دون التعرض للأذى.





- كيف يربح مطورو ببجي؟

لم تأت شهرة لعبة ببجي من الإعلانات بل حققت أرباحها عن طريق Microtransaction اي شراء الملابس والأسلحة وبعض الأشياء التي توفرها اللعبة بشكل مدفوع، وبعض الإعلانات التي تقوم بها اللعبة أيضا، إضافة إلى طريقة بيع اللعبة عبر منصة Steam.



- كيف تم تطوير لعبة ببجي ؟

لا يعرف الكثيرون أن لعبة ببجي لم يتم تطويرها بسهولة، حيث لا يدخل في صناعتها فقط لغات البرمجة، بل التمثيل أيضا، إذ يتم محاكاة حركات الشخصيات من الجري والقيادة والركوب والقفز وغيرها من طرف ممثلين حقيقيين ويتم أخذ النقاط الحركية وتثبيتها للاعبين وأشكالهم.

كذلك الأسلحة لا تختلف كثيرا، إذ يتم أخذ معيار كل سلاح على حدة إذ يوجد فريق متكامل يشتغل على هيئة سلاح واحد من مكوناته وجزيئاته الصغيرة، الأصوات الصادرة منه البعد الخاص به الرصاصات وقدراتها، حيث يقضي مطورو لعبة ببجي أشهرا وأشهر فقط لصناعة خريطة واحدة وأحيانا ما يفوق العام.



- سبب تسمية خريطة Erangel

لدي Brendan Greene مطور اللعبة ابنة تدعى Eryn ويشارك بين الفينة والأخرى تغريدات حولها، كما أنها أحيانا يقول لها Eryn My Angel، وهو ما دفعه لتسمية خريطة Erangel بهذا الاسم تخليدا لها في لعبته المميزة.