افضل انواع جبنه بوك المستخدمة في الريجيم

تعرّفوا بالصور والثمن والمواصفات على أغلى أنواع الجبن في العالم تحت تصنيف التصانيفمن هنا وهناك شارك عبر فيسبوكشارك عبر تويتر إخترنا لكم أغلى وأجود أنواع الاجبان في العالم، تعرفوا عليها اعلان يجد معظم الناس متعةً كبيرةً في إضافة نكهة الجبنة إلى الكثير من المأكولات كالبيتزا وغيرها من الأطعمة، وهناك أصناف عديدة من “الجبن”، مما يجعل من الصعب على المرء أن يجربها جميعها. وتتميز هذه الأصناف أو الأنواع بأنّ لكل منها طعم مختلف، أما خلطاتها فهي معقدة. وهناك أنواع محددة من الجبن تعد نادرة ولا يمكن الحصول عليها إلا في بعض الدول. مع العلم إلى أنّ الجبنة “القديمة” لها قيمة مرتفعة في عدد من البلدان، فكل ما زادت الفترة الزمنية لتخزينها كلما ارتفع سعرها أكثر.

صور لأغلى أنواع الجبن في العالم:
1- جبنة «Germain Epoisses» جبنة «Germain Epoisses» وسعرها 99 دولار للكيلوغرام الواحد، تمتلك هذه الجبنة الفرنسية رائحة مقززة إلا أنّ طعمها لا مثيل له، ويقال أنها تملك طعم الأرض التي صنعت فيها.
D8ACD8A8D986D8A9D8A8D988D983-1.jpg



2- جبنة «Caciocavallo Podolico» جبنة «Caciocavallo Podolico» وسعرها 110 دولارات للكيلوغرام الواحد، ويعني إسمها «جبنة الحصان». هذه الجبنة تصنع من حليب صنف نادر من الأبقار التي تتغذى على الفراولة البرّية والتوت والكرز مما يمنحها طعماً مميزاً. مع العلم إلى أنّ الحليب الذي تصنع منه «جبنة الحصان» يتم تعتيقه في كهوف «Casa Madaio» ليصبح طعمه حاداً.


3- جبنة «Extra Old Bitto» جبنة «Extra Old Bitto» وسعرها 330 دولار للكيلوغرام الواحد، تمّ إنتاج هذا الجبن في إيطاليا من مزيج من حليب لأحد أنواع الماعز وحليب البقر السويدي البني ويطلق على هذا الجبن أيضاً اسم «Formaggio Italiano». هذا النوع من الجبن يخزن لمدة 10 سنوات حتى يصل الى الجودة المطلوبة، ويمكن أن نجده في الصين أيضاً.
D8A8D988D98322-1.jpeg

4- جبنة «Wyke Farms Cheddar» جبن «Wyke Farms Cheddar» وسعره 440 دولار للكيلوغرام الواحد. وجود جبنة التشيدر هو أمر أساسي في كل مطبخ لتحضير السندويشات اللذيذة، وقد صنعت هذه الجبنة لأول مرة في بريطانيا عام 1861م. 5- جبنة «Moose Cheese» جبنة «Moose Cheese» ويصل سعرها إلى 1000 دولار للكيلوغرام الواحد. لشراء هذه الجبنة عليك الذهاب الى السويد وزيارة «منزل الظبي» في «Djursholm» الذي يعد المكان الوحيد في العالم الذي يقوم بصناعة هذا النوع من الجبن من حليب الموظ. 6- جبنة «Pule» جبنة «Pule» بسعر 1260 دولار للكيلوغرام الواحد. وتعد الجبنة الأغلى ثمناً في العالم وتصنع من حليب الحمار البلقاني بنسبة 60%، وحليب الماعز بنسبة 40%. 7- جبنة «Gorau Glas» جبنة «Gorau Glas» بسعر يتراوح بين 44 و88 دولار للكيلوغرام الواحد، يصنع هذا الجبن من حليب البقر ويتميز بلونه المائل الى الأزرق، وقد حصل على الجائزة البريطانية الذهبية للجبنة عام 2002 وتمّ إعتباره الأفضل.

8- جبنة «Beaufort D’Ete» جبنة «Beaufort D’Ete» بسعر 110 دولارات للكيلوغرام الواحد، وتعتبر هذه الجبنة مميزة لعشاق الفوندو إذ تسمى أيضاً بجبنة «أمير غرويير»، وهو جبن جبلي مصنوع من الحليب البقري، على عكس أنواع جبنة بوك التي يتم إنتاجها في «غرويير» التي لا تحتوي على الثقوب، أما بالنسبة لطعمها فهو مميز جداً.

9- جبنة «Rogue River Blue» جبنة «Rogue River Blue» بسعر يترواح بين 88 و110 دولارات للكيلوغرام الواحد، فاز هذا النوع من الجبن بجوائز عدة في ولاية أوريغون الأميركية. يصنع هذا الجبن في فصل الخريف من حليب الأبقار و يتم تغليفه بأوراق العنب المنقوعة في البراندي، كما تمنحه العروق الزرقاء القليل من طعم البندق الذي يجعله أيضاً يتجمد عند تعتيقه.
10- جبنة «Jersey Blue» جبنة «Jersey Blue» بسعر يترواح بين 88 و99 دولار للكيلوغرام الواحد، يتكون هذا الجبن من حليب الأبقار وبنسبة كبيرة من الدسم ويعتبر ذا مذاق كريمي. يتم صنع هذا الجبن اليوم في سويسرا، أما الخطوط الزرقاء الموجودة عليه فهي ناتجة عن الحليب غير المبستر.

11- جبنة «Old Ford» جبنة «Old Ford» بسعر 65 دولار للكيلوغرام الواحد. يصنع هذا الجبن النصف قاسٍ من حليب الماعز غير المبستر لذلك نجده بنيّاً من الخارج لكنه من الداخل أبيض وشهي. يصنع في الصيف ويحتاج إلى 3 أشهر ليكون جاهزاً، وفي حال صنع في الخريف فهو يحتاج إلى 8 أشهر حتى يصل إلى الجودة المطلوبة.

12- جبنة «Winnimere» جبنة «Winnimere» بسعر يتراوح بين 65 و99 دولار للكيلوغرام الواحد. فاز هذا النوع من الجبن في العام 2013 بجائزة في مؤتمر الجبنة الأميركي، ويتم صنعه من التوت البري واللحم المدخن الشهي.
13- جبنة «Lord of the Hundreds» جبنة «Lord of the Hundreds» بسعرٍ يتراوح بين 33 و44 دولار للكيلوغرام الواحد. وهي الأرخص ثمناً بين أنواع الجبن وتعود أصولها الى شرق مدينة «سوسيكس» في إنكلترا، حيث يتم صنعها من حليب الخراف المحلية. تكون هذه الجنبة بالعادة جافة وتحتوي على طعم لاذع قليلاً بالإضافة الى طعم بنكهة البندق.

14- جبنة «White Stilton Gold» جبنة «White Stilton Gold» بسعر 990 دولار للكيلوغرام الواحد. هو جبن باهظ الثمن وليس من السهل الحصول عليه، إذ كانت المزارع تصنعه قديماً في أعياد الميلاد. هذا النوع من الجبن هو اليوم الوجبات المفضلة لدى بعض المشاهير والأثرياء. يستخدم في صنع جبنة «White Stilton Gold» أوراق الذهب كما تحتوي على شراب كحولي من الذهب.

15- جبنة «Cacio Bufala» جبنة «Cacio Bufala» بسعر 99 دولار للكيلوغرام الواحد. يصنع هذا النوع من الجبن من حليب جواميس البافالو الذي يتميز بضعف كمية الدهون مما يجعل هذا النوع أدسم جبن في العالم. يصنع هذا الجبن في إيطاليا ويعتق في كهوف «Casa Madaio» لمدة تتراوح بين الـ8 أشهر والسنة كي يعطي الجودة المطلوبة.
 
عودة
أعلى