رواية ولو أنك لحن أغنية لن أعزفك حتى لجمهور اصم
٨
'
بعد مرور شهر و أسابيع - يـوم زواج عزام و هـيـام
༄ القاعة ༄
الساعه 7:30 المساء
وقفت أمـام المرايـه و ناظرت نفسها بأعجـاب
جـات خـالتـها ام سلمان و زغرطت بفرح:عليك سعيد و مبارك يا بنتي
هـيـام أبتسمت لخالتها
ام سلمان:كـيفك يا يمه أن شـاء الله طيبه
هيام:الحمدالله يا خاله
دخلت وعد وقالت:هيااامييي حبيبتي
ضمو بعض و وعد دمعت عيونها:مبرووك مبرروك يا بعد عيني
هـيـام اجتمعو الدموع بعيونها:هيييي لا اشوف احد يبكي و يدمع ببكـي معكم
ام سلمان:لا تكـفييين لا يخرب الميك اب
هيام:ما جاء خبر عن سالم و ليان بنت عمي
ام سلمان:وش فيهم؟!
هيام:اليوم بيكتبون كـتابهم و بكـره حـفلهم
وعد ابتسمت بفرح:صدقق يا عمريييي الله يتمم لها
هيام ناظرتهم:غريبه ما تعرفون؟!!
وعد:وليه هم لهم وجه يتكلمون بعد اللي سواه ولدهم؟!!
هـيام من تذكرت سيف اللي اليوم عنده جلسة كيماوي تنهدت بضيق و صارت تدعي له بداخـلها
دخـلت رتيل و جنبها ام سالم وكانت مستحيه مرهه
ام سالم سلمت على هيام:على البركه على البركه حرم الغالي عزام
هيام ابتسمت بخجل:الله يبارك فيك و عقبال عزوز و البنات , بشرو وش صار مع ليان و سالم
ام سالم ضحكت:سالم اللي ما ملك و عزوز اللي ملك
هيام شهقت بصدمه و ناظرت لرتيل ثم قالت:لميين؟!
ام سالم:لوخييتك
هيام:مو على اساس لمن تروح 18
'
ام سالم:صارت حكاايه تحكيها لك اختك
هيام:وليه سالم ما ملك؟!
ام سالم:الولد كان طالع و صارت له زحمة طريق , و بكره ان شاء الله بيملكون مع حفلهم
هيام ابتسمت بفرح:اففف مسكييين خالد بيصير لوحده بالبيت
دخلت العنود و سمعتها:وحنا وين رحنا؟!
هيام ضحكت:لا والله اخوي ما بيقابلكم شياب و بتحنون على راسه انتي و ابوي و جدي سعيد
العنود ضحكت ثم قالت بدلع:حرام عليك باقي انا صغيره!!
ضحكو كلهم
-
-
تحت كـانت خارجه و واقفه عند باب القـاعه
رن فونها وكـان سالم
سالم:وينك فيه
نوف:عند الباب وراك ما تشوف
سالم:شوفيني انتي
نوف شافت رجال الصاد وقالت/شفتكك دقيقه اجـيك
قفلت من اخوها ومـشت متوجهه لـه
قالت بهدوء:سالم
لف عـليها رعـد ومن شافها وقف وهو منبهر من جمالها
بعد نظره عنها بسرعه ونزلها للأرض:سالم ورا مهوب هنا ..
مشت نوف وقلبها طبول من نظراته و صوته الرجولي
جـاء عزام وشاف رعد:مرحبا
رعد ناظره و حس بنار الغيره مشتعله بقلبه
اللي حـبها بتـصير لغيره اليوم , غيره بيدخل عليها اليوم , تنهد وقال:مرحبا بك .. على البركهه معرسنا
عزام بأبتسامه خفيفه:الله يبارك فـيـك ..
رعد بضحكه:وينك مضيع قاعة الرجال .. مستعجل على الحرمه
عزام ضحك:باقي ما تجمعو الجـماعه , بروح اشوف مريتي نصف سـاعه و أجي لقسمنا
رعد ابتسم له و داخله يغلي
عزام صد عنه و مـشى لـلباب اللي ورا اللي يوديه على الدور اللي فوق على طول
وصل للجناح و فتحـه بهدوء
شـافها جـالسـه لوحـدها و فاتحـه التي ڤي و تلعب في السوني
ضحك عزام و راح جنبها:روحي ..
وقفت العبه و رفعت راسها ببطئ
للحظه حست بتوتر , وقفت بفشله ونزلت راسها
عزام ضحك:ما عرفتك وانتي مستحيه
هيام ابتسمت بخفيف و تسارعت نبضات قلبها من سمعت صوت ضحكته اللي تحيها
عزام:فاضيه شكلك تلعبين في السوني
هيام بهمس:أيوه ,
عزام بأبتسامه:ناديتيني اجلس معك , مشتاق لك تـرا
تقدم لها و ضمها بقوه لصدره و جـلس يحصنها وهو مبتسم بفرح
بعد ما خلص هيام رفعت راسـها لـه و حصنته ثم ابتسمت
عزام باسها بشوق و طول وهو يبوسـهـا
دخـلت رتيل و معها أثير
وطلعو بسرعه من شافوهم
رتيل و اثير ناظرو بعض
رتيل:اخخ خالي مستعجل
اثير ناظرتها وخدودها مورده:استحيي على وجهك!!
رتيل:كنت استحي , لكن من كثر ما شفتهم ما عاد استحـيت
اثير:بس يجننون ,
عزام بعد ما سمعهم تحمحم و لفو عليه و انصبغت وجههم ألوان
و هيام نزلت راسها بخـجـل
عزام قال:نشوف أزواجكم بعدين
ضحك و مـشى عـنهم
'
دخـلو رتيل و أثير بعدها
رتيل بضحكه:وش عنده عزز في المانيا , شكل عنده زوجه هناك يا هيام
أثير شهقت ومسويه متأثره:يويل حالي , أجل واحد يجلس ثلاث اسابيع في المانيا عشان شغل ماا اصدق
هيام رمقتهم:أيش يعني تبون توصلون له؟؟!
عزام مو حق هالسوالف الخايسه .. يمكن عبدالعزيز .. أشوفه بس عقد عليك و راح ما هميتيه
رتيل ضحكت:مسكين حبيبي انشغل مع زوجك الدب
هيام بهدوء:شوفي مو معناته صار زوج اختك تقولين عنه زوجك الدب و برضا لك
لا حبيبتي تسمينه خالي عزام .. قليلات ادب
اثير و رتيل ضحكو
هيام:انتظرو انتظرو اقول له أنكم تهيجوني عليه و تلعبون بمخي
اثير:لاااا تكفيييين
هيام ضحكت ثم قالت:ايوه ليش عقدتو بدل سالم
رتيل اعتدلت بالجلسه:سالموه كان جاي بيملك ولاكن صادفته زحمه
عااد هم ما يبون الشيخ يرجع بدون ما يملك
و كانو موجودين اعمام عزوز و عيالهم و جدهم الكبير , و يكلم جده يقنع ابوي
و ابوي يحاول يقنع جدهم بأني صغيره
و يقومون كل المجلس على أبوي يحاولون فيه
ضحكت:ثم رضي بسسس شرط ان زواجي بعد ماخلص الثانوي
هيام:وععع بزر يتزوج بزره
اثير ناظرت لرتيل:كنها تغلط يا رتيل
رتيل ناظرتها:ايوه , لو غلطنا على عزام ذبحتنا
'
-
-
بعد مرور وقت - بعد ما خلصو تصوير هيام و عزام
هـيام نـزلت لتحت و شافت ام سالم و بناتها و العنود و رتيل جالسين يسالفون و يضحكون
جلست هيام على الكرسي وتنهدت:تعبت
فسخت كـعبها وقالت:رتيل جبتي شوز لي؟؟
رتيل ضربت جبينها:اوووو نسيييت والله
هيام تاففت:رجلي تكسرت من هالكعب
رجاوي:بعد انتي قصيييره مره و زوجك زرافه
عزام:عنننن الغلط
العنود ناظرتهم:انتو ليش جالسين معنا , روحو لفندقكم
عزام:شهالطرده !!!
انتظر خويلد البارد يجيب سيارتي
تحمحم بدر
ثم قالت العنود:ادخـل ..
دخل بدر و خلفه خالد اللي يلعب في مسبحة ابوه
بدر توجه لهيام و هو مبتسم وعيونه تـلمـع
هيام ابتسمت له و وقفت
بدر ضمها وهيام دمعت عيونها بسرعه
بدر بصوت هادي و مليان حنين:والله وكبرتي و بتكبرينا معك
هيام ابتسمت و بعدت عن أبوها
بدر ناظر لعزام:متى مسافرين؟!
عزام:بكره الصباح
رتيل:يعني ما بتمرونا؟؟!
عزام:لا
خالد/شنو قلة الادب تعال نودعكم
عزام مسح على لحـيته:ياخي خلينا نرتاح من وجيهكم أسبوعين و راجعين !
رتيل:اتحدددداك اذا ما اشتقتو لنا!!
عزام:ايش ابي فيكم وانا قبيلتي كـلها بتكون قدام عيني
نوف:الله الله ما اقدر على الكلام الجميييل ده
بدر ناظر وجه عزام بتفحص وهو مبتسم
خالد اللي انتبه لابوه ضحك بقوه
عزام ناظرهم:نععم؟؟!
بدر ضحك بخفيف:لا بس زين ما فشلتونا ونزلت لنا بروج
عزام صد بوجهه وقال:ياليل تراكم مسكتوها علينا !!!
بدر ضحك وقال:تتهنون تتهنون
مشى من امامه وقال:يـلا يا مريتي تعالي .. حتى حنا ورانا جلسه
العنود ناظرته و وجهها صار احمر
خالد:واحنا ؟؟؟
بدر ناظره:وشش واحنا ؟؟! روحو للبيت!!
خالد:الله الله
عزام:حنا العرسان لو سمحت مش انتو
بدر:وش دخلك انت
رتيل:مسكين خالد بيبقى بالبيت لوحده
خالد ناظرها:فيه انتي يا حيوانه وفيه جدي
رتيل ضحكت:جدي قال انه بينام في بيته !!
خالد بهدوء:وأنتي؟!
رتيل غمزت له وابتسمت
و خالد فهم على نظراتها:حميير والله , يباا انا ابي اعرس بعد ما يصييير اجلس وحديي
العنود اللي فهمت على رتيل و قالت بسرعه:لا لا لا خلككك بالبيت مع اخوووك و مافيه شي اسمه تنامين مع خطيبك
ام سالم ضحكت:خليهممم يووو
العنود:لا ..
رتيل:يمهه تكفييين عاد..!
العنود:قلت لا !!!
خالد ضحك:احسسسن
رتيل ناظرته بنرفزه
عزام:يلا نستئذنكم , يلا يا زوجتي
سلمو عليهم و طلعو
'
بعد ما طلعو من القاعه
ركب عزام سيارته
وركـبت معه هيام
عزام حرك جيوب ثوبه ثم قال:ويين جوالي؟؟!
هيام:اتصل؟!
عزام:اتصلي
هيام اتصلت الا رن فونه و كـان على طبلون السياره
اخذته وشافته كـاتب ”البيت“
هيام شهقت:لا لا عزااام ايييش هذا
تونا متزوجين و مسميني البيت
عزام ضحك:ما ابي احد يقرآ اسمك
هـيام كانت مسمـيته زوجـي قالت:حتى انا بغير اسمك بكتب البنك
عزام ضحك:وش كاتبه الحين انتي؟!
هيام:زوجي الدب
عزام:خليهااا حلو زوجي
وغيري الاسم حقك اكتبي دنيتي
هيام:وشش دنيتي انتت .. اكتب زوجتي!!
عزام:اكتبي ام العيال اذا مو عاجبك البيت
هيام ناظرته:وششش ام العيال بعد!!
عزام:أكتبي أم يزن
هيام:مسمي عيالنا بعد
عزام ضحك:يالله سويتي سالفه على هالأسم
اخذ جواله منها و كـتب زوجـتي
ناظرها وقال:عجبك يا مرتي؟؟!
هيام ابتسمت وصدت عنه
مشى عزام بهدوء للفندق
-
-
الساعه 2:30 منتصف اليل
بيت بـدر
كـان فـيه خـالد و رتيل و أثير
كـانت كل الانوار مـطفيه الا نور التي ڤي
دخل عبدالعزيز بهدوء وهو يتسحـب
شافهم يتابعون فيلم رعب ابتسم بخبث
راح ورا رتيل وقف عند كنبتها و مـرر يده على خدها
رتيل فتحت عيونها بوسعها وتفكر نفسها الدميه اللي في الفيلم
بلعت ريقها و عبد العزيز كاتم ضحكته سحبها بقوه له وهي صرخت بخوف
و أثير انخرشت من صرختها و قطت وجهها بالبطانيه
خالد وقف الفيلم وناظر لها
ضحك بقوه و ضحك معه عبدالعزيز
رتيل بعدت عنه بقوه ضربت صدره:خرععععتنتنييي
عبدالعزيز ضحك و جـلس بالكنبه اللي جالسه فيه و سحبها لحـضنه
رتيل ناظرته بخجل و قلبها يرقص من التوتر و الفرح
عبدالعزيز أبتسم و همس: أخيرا جـاء اليوم اللي صرتي فيه بحضني
رتيل شتت نظرها عنه بخـجـل وكل خليه بجسمها ترتجف
باس جـبينها و طول
اثير وخالد لفو عليهم بنفس الوقت ثم ناظرو بعض
خالد انفجر ضحك من شاف اثير وجهها مقلوب الوان وتحس موقعها غلط
اثير رمت عليه المخده:خييير وشش يضحك
خالد بأبتسامه:لا أبـد ولا شي
'
العـصر - بيت بدر
دخل بدر هو و العنود
شافوهم نايمين بالصاله
شـافو خـالد اللي نص جسمه برا الكـنب
و رتيل اللي نايمه في أحضان عبدالعزيز
و أثير نايمه على الارض و شيلتها مفكوكه وكل شعرها عـلى وجهها
بدر ناظر للعنود وقال بهدوء:أنا بروح للدوام
وانتي ذولا لعبتك
العنود ابتسمت له و بـدر راح لغرفـته
العنود قومت خـالد اللي قام من ترديد امه بأسمه وتحريكها
مـشى عنها وهو مغمض و راح لغرفته يكمل نوم
راحت لاثير بتقومها لاكن شافتها جالسه:يلا يلا قومي و صلي اذا ما صليتي
اثير:خالتيييي فيني النوووم عاد !!
العنود:قووومييي يا بنت , وقومي اخوك هذا
اثير ناظرت لاخوها اللي بحضنه رتيل ثم ناظرتها:لا استحي خالتي قوميهم انتي
العنود:قوميييهم انتيي!!!
اثير:خالتيييي استحيييي
نزل بدر وهو يسمع حوارهم ضحك وقال:خليهم علي وروحي شوفي ولدك اللي رجع و نـام
العنود تنهدت:لا حول ولا قوة من هالخالد ذا
راحت لفوق
و بدر ناظر لعزوز و رتيل
هزهم:هييي انت وهييي
عبدالعزيز فتح نظره ثم غمض
رتيل حست بحركة عبدالعزيز وفتحت عيونها شافت ابوها وغمضت ثم فتحتها بسرعه:بابا؟؟؟!
بدر ابتسم:ايوه يا بابا انا بابا … قومي قوميي
عبدالعزيز بصوت نعسان: لييييشش يا عمييي!!!
بدر بحده:اقووول قوووم وانت وهي
استحوو توكم البارح مملكين
رتـيل قـامت عنه
و عبدالعزيز جلس وهو يتافف
طلع بدر من البيت واتصل على بنته هيام ولاكنه كان مغلق
حـسس انه اشتاق لها كـثيير
تنهد من جاء بباله بعد رتـيل كلها كم سنه وتلحقها
و ما يبقى الا هو والعنود وخالد و ابوه بهالبيت , تنهد ثم قال:الله يوفقهم و يسعدهم ان شاء الله .
'
༄ تـركـيا ༄
الساعه 7:30 المـساء
هيام:اشكم
عزام:نعم اشكم..
هيام:بسنا مشي يا اشكم , جوعانه يا اشكم
عزام ضحك:يا بنتي غيري هالاشكم ذبحتينا فيها ..
هيام ضحكت:معليش من سمعت البنت تكلم حبيبها علقت مـعي
عزام:بن سيڤيور موسن؟؟!
هيام بضحكه:يووووووك !!
عزام:كليييييي تراب اجل
هيام حاوطته من خصره وضحكت:أمزحح معك أنا أعشقك
عزام ابتسم بخفيف:غصبن عنك!!
حس بيدها بارده
ومسك يدينها و دخلها بجيوبه و هيام مستانسه عـلى عـزام اللي يعاملها بكـل حـب
-
-
༄ الدمـام ༄
في بيت أبو سلمـان
دخل ابوها و بيده أكيس سمك
من شمت الريحه حـامت كـبدها وركـضت لدورة المـيـاه
ابو سلمان ناظر لأم سلمان وتنهد:لا اله الا الله , بنبقى كذا لا نقول لأبو اللي في بطنها ولا اهله؟!
ام سلمان:بنتك تبي كذا , خله قلبهم يحترق شوي مثل ما حرقو قلوبنا
ابو سلمـان تنهد وسكت
وام سلمان اخدت منه كيس السمك ودخلته المطبخ
'
بعد مرور أسبوعين - باقي عـلى رمـضان ثلاث ايام
༄ تركيا ༄
في الفندق
كـانت ترتب اغراضهم في الشنـطه
و عزام يجهز نفسـه عشان بيروحون للمطار
رن فونه وكـان الدكتور حق سيف وجلس يكلمه
وبعد ما انتهى من المكالمه
هيام بخوف:وش صاير على سيف؟!
عزام:ما فهمت من الدكتور عدل , بس قال ان حالته صارت آسوا و نفسيته تعـبانه , ضروري بروح عنده
هيام:بروح معك
عزام بهدوء:ما اشتقتي لأهلك؟!
هيام:الا اشتقت لهم , ولكـن مـا اقدر اروح بدونك … أشتاق لك أكثر
ابتسم عزام بهدوء و باسها
جلس على السرير و حجز تذكـرتين لـ آلمانـيـا
وكـانت اقرب طائره بعد ساعه
عزام ناظرها:يلا نطلع؟!
هيام:يلا
عزام اخذ شنطهم و طلعو متوجهين لسيارة السائق
-
-
بعد مرور ثمان سـاعات
༄ المانيـا ༄
المساء - المستشفى
دق الباب بهدوء ودخـل ودخلت خلفه هـيام
سيف ناظرهم بتعب وهو مو قادر يتحرك من قوة الم جسمه
عزام راح لعنده ومسك يده وباس جبينه:أخبارك؟!
سيف بتعب:روحـي تحترق أحـسس
هيام تقدمت وبلعت ريقها وهي تشوف سيف اللي متغير مره و ما فيه شعر:مـا تشوف شر , ان شاء الله تعدي!
سيف تنهد وهو مره متحطم:ما ظنتي !!
عزام:سييف , أنت اللي تذبح نفسك مو الكيماوي !!
خلي نفسيتك كـويسه وان شاء الله تشفى
عزام ناظرهم وهو ساكت بتعب
هيام:سيف , الدكتور قـال يمـدي يسون لـك عمـليه
سيف بهمس:مـا ابي!
عزام:الا يا سييف سوي العمـليه !
سيف قال من جديد:ما ابي!
هيام وهي تمسكه بالايد اللي توجعه:وولدك؟!
سيف صد عنهم وتنهد وغمض عيونه
عزام:بتسويها طيب ؟؟
سيف:مو مسوي شي
عزام تنهد:سييف وراك ولد , و وعد قوي نفسككك عشانهم
سيف ابتسم بخفيف:وعد !! وعد كرهتني من زمان
هيام:حرام عليك يا سيف وعد تحبك واكثر من نفسها
عزام:ريح , وبكره الصباح جايك و ابيك تقول ابسوي العمليه سامع!!
سيف تنهد وناظره بأيجاب
عزام ابتسم لـه و طـلعو هو مع هيام اللي مهلوكين من التعب
'
يوم الجمعه - عند المسجد
كانو خارجـين من المـسجـد
و رعد شاف سالم و ابو بدر
رعد:نواف امشي معي نسلم على عمي
راحو لـبدر وسلمو عليه وعلى سالم و خالد اللي ملتهي بجواله
رعد:مـبارك عليكم الشهر مقدما
سالم وبدر:علينا وعليك ان شاء الله
رعد ابتسم
بدر ابتسم له:و مـبروك لـك نـوف
نواف ضحك:كلهم اعرسو يا عم ما بقيت الا انا عازب
بدر:من تبي؟!
خالد ناظر لنواف:لا تكفى , خلك معي عزوبي
نواف:لا والله انا ما انتظر اشيب بعدين اتزوج ..
اردف بأبتسامه:وانا ابي القرب منكم يا سالم وأبي اختك
خالد:لا لا اخته لي
عبدالعزيز اللي كان جاي و سمعهم:خييييير , لا لا لساتكم صغار
بدر ناظره بنص عين:لا تتحارش مع ولدي لا اخلي زواجكم بعد عشرين سنه مو سنتين
عبدالعزيز:سكتنا .. بس لو تخليه بعد يومين احسن
سالم ضحك:عرسوه برمضان , خلوه يصومه كله الشهر الجاي!
ضحكو و عبدالعزيز وجهه صار احمر:وقحح
رعد:يلا حنا نستئذن
سالم:لا والله تجون معنا نتغداء
نواف:لا لا ان شاء الله وقت ثاني
عبدالعزيز:لا والله حلفنا عليكم تجون
رعد ناظر نواف و راحو معهم
-
-
فـي مكان بعيد عـن خـلق الله
بجـانب الموتى
بعد ما طلع المسجد
توجه لقبرها وهو يحس بـحـنـين لها و شـوق
جلس جنب قبرها و ابتسم بخفيف وهو يتذكر أيامهم مع بعض
حط راسه على الحجر اللي فيه اسمها و نزلو دموعه بشوق وجلس يدعي لها
قبل مـا يروح
فـسخ شماقه و طوقه على قبرها
و قـام متوجـه لسيارة السواق
« مـدري مـتى الأيـام ياخلي تجيبنـي لـك
في الامس نـدعي لموتى المسلمين
واليوم انا لوحدي أدعي لهم و أخصك في الدعاء
و اردد اللهم لا أعتراض اللهم لا أعتراض»
'
༄ المانيا ༄
الساعه 3:30 النهار
كانو واقفين عند باب العمليات
و قريب تنتهي عملية سيف
وهـيام و عزام جـالسين يدعـون لـه من قلبهم
عزام ناظر لهيام:ما جعتي؟!
هيام بهدوء و بقلبها خوف على ولد عمها:لا يا قلبي خلينا نطمن عليه ثم ناكل
عزام مسح على وجهه ثم قال لها:لو انا سويت زيه بتسامحيني؟!
هيام ناظرته:اولا بسم الله عليك , ثانـيا أيوه ما راح أسامحك !!
عزام:وهون عليك ؟!
هيام:مـثل يوم هنت عليك تهون
ناظرها عزام وابتسم بخفيف:قويه ما شاء الله
هـيام ناظرته ثم قالت:تتوقع بيرجعون لبعض؟!
عزام ناظرها:لو هم صدق يحبون بعض
بـترجع لـه , حتى لو زعلها صار لمئة سنـه فـبترجع له , الحب اههه من الحب
هيام ضيقت عيونها وقالت:وش فيه الحب
طلع الدكتور واستقطعو كلامهم وراحو له
قال لـهم الدكتور ان حـالة سيف كويسه و مستقره
عزام و هيام تنهدو براحه و جـلسو يحمدون الله و يشكرون اللي عطى سيف عمر جديد
-
-
-
بعد مرور أسبوع , في الطائرة
جـلس سيف و جلس جنبه عزام
و كان بالجهه اللي على يمينهم هيام
سيف بهدوء:خايف اواجهها
عزام ناظره و قال:لييش؟؟! هالشي خارج عن ارادتك !!
سيف تنهد:حنا الرجال نشوفه شي عادي البنات زعولات
عزام ابتسم بخفيف:الله يلمكم ان شاء الله
صد عنه وناظر لهيام اللي منشغله بجوالهـا
و مبتسمه بخفيف أبتسم على ابتسامتها
ناظر للشوكلت اللي بيده ورماه عليها
هي رفعت راسها بسرعه
ناظرت للشوكلت ثم ناظرته بمعنى خير؟
عزام حرك شفايفه بمعنى أحبك
ابتسمت له ثم صدت
'
༄ الدمـام ༄
في المطار
وصلو لـسيارة عزام
هيام ركبت ورا و ركبو قدام عزام و سيف
مـشى عزام بهدوء
سيف فتح المرايا و صار يشوف شكله المتغير بدون شعر , ولا لحـيه
تنهد و ناظره عزام ثم وجه نظره للطريق:يرجعع كل شي يرججع
سيف بضحكه:كل شي يرجع الا شهر العسل حقكم
عزام ابتسم:حنا كنا راجعين للديار , بس كلمني دكتورك , وبعدين اي عسل في رمضان!!
سيف ابتـسم ثم قال:هـيام
هيام تقدمت لقدام وقالت:نعم؟
سيف سكت شوي ثم قال بهدوء:كـلمـي وعد ..
هيام:كلمها انت!
سيف:مـا بترضى , وعمي أحمد مـا بيقبل حتى يشوف وجهي..
هيام بهدوء:تمم , بكـره خالتي سلطانه تبيني اجي لبيتهم و اجلس مع وعد
سيف برجاء:تكفيييين أقنعيها
هـيام ابتسمت:تمام ..
وقف عزام أمام بيت أبو سيف
ونزلو
سلم عليه عزام
سيف:يا رجال ادخخل
عزام ابتسم:لا لا بروح البيت اريح , وانت خلك بين الهذره اللي بتصير لك
سيف ضحك بخفيف:الله يعين
عزام:يلا مع السلامه , وانتبه لصحتك
سيف ابتسم له و دخـل لداخـل
وعزام ركب سيارته
لف على هيام وقال بصوت حاد:مو سواق انا!!
هيام ضحكت:لااا حبيببي مـا ينـاسبك تصير كـذا
نـزلت و راحـت قـدام وهو مشى بهـدوء
هـيام مسحت على لحـيته بهدوء
وهو مسك يدها و باسها
ثم قال بضحكه:وش ذا اليد الصغيره ...
'
نـزلت و راحـت قـدام وهو مشى بهـدوء
هـيام مسحت على لحـيته بهدوء
وهو مسك يدها و باسها
ثم قال بضحكه:وش ذا اليد الصغيره ...
هيام تمثل انها زعلانه:ليششش تطقطق
كلا تطقطق على طولي و حجم يدي
عزام ضحك:خوفييي عيالي الاولاد يطلعون زيك
هيام بزعل:لا تطقطق , رمضان ترا ما بسامحك ولا بينقبل لك اعمالك
عزام ضحك:مـا اهون عليك !
وقف امام بيتهم
هيام:بروح لأهلي أشتقت لهم
عزام:الحييين؟! لا بعديين روحي!!
هيام برجاء:عززام تكفى مره وحشوني نفر نفر من جدي الى رتيل
وبعدين بيتنا أكيد حار مو مشغله المكيفات من فتره تعال نريح هناك
عزام ناظرها وابتسم:طيب , تـعالي معي
دخلت معه لبيتهم
و شغلو مكيف الصاله اللي تحت
و اللي فوق و حـق غرفتهم
و طلعو متوجـهين لبيت البدر
توها بترن الجرس الا قال عزام:خليها سبرايز
فـتح الباب بمفتاحه
و دخـلو لداخل البيت
شافو الجد جالس ويقرآ قرآن
هيام ابتسمت و راحت لعنده بشوق
رفع راسه لها وقال:هيييييام .. بنتيي
هيام حضنت جدها بقوه وقالت:بابا سعيد أشتقققققت لك
الجد باس جبينها وخدها:شخبارك يا اميي
هيام دمعت عينها من شوقها له:بخييير بخييير
عزام ابتسم وتقدم له سلم عليه
طلعت بهالحظه العنود من المطبخ و خلفها رتيل و ما كانت منتبهه لوجود أخوها
رتيل صرخت بشوق:عزاااام هـيام
لفو عليهم وابتسمو
رتيل ركضت لهيام وضمتها بقوه
وعزام تقدم لاخته و سلم عليها بشووق
و بعدها سلم على رتيل و هيام سلمت على العنود
عزام بأبتسامه:وين خالد؟!
العنود:نايم!!
عزام:لا اله الا الله
راح لفوق و توجه لغرفة خالد على طول
شغل الانوار الا جاه صوت خالد المنزعج:يمهه طفي الانوااار ...
عزام:مو أمك
فزز خالد بسرعه فتح عيونه:عزززززز , اوههههه
وحشتنيييي يا حيوااان
عزام ضحك:رمضان رمضاان
خالد ضحك وقال:استغفر الله
قام له وسلم عليه بشوووق
نـزلو لتحت مع بعض
و عزام جـلس جنب هيام بتعب
هيام حطت يدها على شعره:روح نام..
عزام:تعالي معي!!
العنود:صدقق روحو ريحو .. نقومكم عند الاذان
هيام:عزام نام لوحدك اشتقت اجلس معهم
عزام:خلاص بعدين بنام
هيام ناظرته وكسر خاطرها لانه من ايام ما ينام كويس همست:تمام يلا قـوم
قامت و هو قـام وراها و توجـهو لغرفة عزام
'
بعد صلاة المغرب - بيت ابو سيف
نـزل سيف من الدرج بهدوء
شاف اهله مجتمعين على السفره
ابو سيف شافه و قال بعصبيه:مااا كاان جيييت , الله يسود وجهك مثل ما سودت وجيهنا
سيف ناظرهم وكـان ساكـت
ابو سيف بعصبيه:تكلممم لييييه سويييت كذا؟؟!!
سيف ناظر للورقه اللي في ايده وكانت تقارير عن مرضه و حـالته
اعطاها لأبوه اللي ما كان فاهم شي من الرموز حقت المرض:وش ذا
سيف:انا ما طلقتها و تركت هالديار الا لأني مريييض , ما كنت ابيها تصير ارمله و بعدها ما تعيش حياتها , طلقتها لجل تكرهني وتعييش حياتها حتى لو متتت
ابو سيف بعصبيه:ايييي مررضضض اللي يخليييك تطلق مرتتتك بنتت عمكك!!
ام سيف:يا ابو سييف خلنا نفهم من الولد ؟؟! هدييي !!
سيف بهدوء:كـان فيني سرطان في المعده
ابو سيف هدت ملامحه ثم بانت على ملامحه الخوف:والحين؟!
سيف تنهد:مـا فينـي شي!
ابو سيف تنهد:الحمد الله الحمدالله
ام سيف جلست وتحس حيلها أنهد:ولييش ما نعرف يا يمههه ؟؟ شلووون صرت كذا بروحك؟؟!
سيف ابتسم بخفيف:كان معي عزام جزاه الله خير .. كان كل جلسة كيماوي يجي لي
لين جاء قبل أسبوع و اقنعني اسوي العمليه
و الحمدلله نجحت...
ابو سيف ناظره وسكت بحيره
-بعد الفطور-
سيف ناظر لأمه و ابوه:وين صدق ليان ما شفتها
ام سيف بأبتسامه خفيفه:خرجت مع خطيبها ..
سيف ناظرهم بأستغراب:أي خطييب!! متى خطبت؟؟!
ابو سيف بحده:وحنا حرقنا جوالك رسايل و اتصالات , لا انت جاي تشوف الرسايل ولا ترد على المكالمات
سيف ناظر لأبوه:يبههه!! أنا ترا ما سافرت لا هروب منكم , أنا رحت ألمانيا اتعالج وطول الوقت تعبان , شوفنييي بدون شعر و بدووون لحيههه شكلي يخوفففف!!!
'
سيف ناظر لأبوه:يبههه!! أنا ترا ما سافرت لا هروب منكم , أنا رحت ألمانيا اتعالج وطول الوقت تعبان , شوفنييي بدون شعر و بدووون لحيههه شكلي يخوفففف!!!
ام سيف ضمت ولدها وباست راسه:يا حبيبي أحمد ربگ الحين أنك قمت بالسلامه
وهالشعر و هالحيه ترجع أن شاء الله
سيف ابتسم لامه بخفيف
ام سيف بأبتسامه:وأنت بكـل حـالاتك جميل يـا وليدي
ابو سيف بضحكه:قالووو القرد في عين امه غزال , من متى ذا الشين صار جميل
سيف ضحك:يبببببهه !!!
وبعدين مو اهم شي فيه الجمال
اهم شي الاخلاق
ابو سيف ابتسم:اول مرههه تقول شي و يعجبني
سيف ناظر لامه:شوفي زوجك تراه يتسبب كـثير
ام سيف ناظرت ابو سيف:شفيييك على وليدي أنت ؟؟!
ابو سيف صد عنها و يمثل الزعل:جاء ولدها حبيبها الحييين كل الحب اللي بداخلها لسييف
سيف ضحك:بدأ بدأ يغغااار منييي يالله من هالابو اللي يغار من ولده !!
ابو سيف:شايفف انت كلا من تشوفك تسفطني
سيف ضحك , بهالحـظه دخـلو لـيان و سـالم
ليان:سيييييف
سيف لف عليها وابتسم بخفيف:هلا هلا
وقف و تقدمو لبعض سلمو على بعض بشوق
ليان:ايش فيه ما فيك شعر !!! وانت اغلا ما عندك شعرك؟!!
سيف ناظر لسالم بأبتسامه:احكي لك بس خليني اسلم على النسيب
سالم ابتسم له و سلمو عـلى بعـض
ثم جـلسو
ليان:ايوهههه حكيييني
سالم:طالبك خلها تهههذر صار لنا ساعتين وهي ساكته بالغصب ترد وينسمع صوتها!!!
سيف ضحك بطريقه مستفزه:كفووو يا ليان تربيتي ولو ما تشوفينه الا وقت عرسكم احسن
همست لاخوها وسمعوها بس سيف و سالم:ياليت والله !!
سالم فتح عيونه بوسعها:بعددددد تسمععع كلام اخوها , عمييي شووف بنتكك و ولدك !!
ابو سيف/والله انا مع ولدي يا سالم
سالم ناظر لام سيف
ام سيف بأبتسامه هاديه:ما عليك منهم هالاثنين بيشيبون راسك , تعال وقت ما تبي تشوفها
سيف ناظر امه بغيره/يممممه ما اتفقنا كذا الدلع بس لي
ليان ناظرته وابتسمت بخفيف:ترا انا البنت المفروض انا تدلعوني
سيف:عندككك زووجككك!!
رن فون سالم وكان المركز رد عليهم ثم خرج مستعجل بعد ما أستئذن منهم
ابو سيف سكت شوي ثم قال بجديه:سيف ما ودك تتزوج؟!
سيف ناظر لابوه وهمس:لا ..
ليان ناظرته وقالت بأسف:وععد مستحيييل ترجع لك بعد ما تركتها قبل زواجكم بأسبوع , حتى اذا رضت هي عمي مـا بيرضى
سيف بهدوء:بيرضى
ابو سيف تنهد:عدل كلام اختك !! اذا تبي امك تدو……
قاطعه سيف وقال ببرود:أنا ما ابي غير وعد !!!
ام سيف:و وعد ما تشتهي حتى تشوف وجهك بعد ما تركتها!!
سيف تنهد تنهيده طويله:أعرف كـيف أتفاهم معها
ابو سيف بحده:انتبههه تقرب من بيت عمكك , والله لا يذبحك عمك ورجال الجماعه
سيف ناظرهم ببرود:يكـون أريح من حـياه ما فيها وعد
ليان بنرفزه:دامككك تحبها لييييه تركتها ؟؟؟! ليييه تركتها والحييين تبيها؟؟!
سيف بعصبيه:مالككككم دخخخخل خلاااص!!!
و وعددد يا تكوووون لي يا للقبببر غيييره لا
قـام عنهم وهو يتنفس بصعوبه
مشى متوجه لغرفته
ليان:مريييض ولدكم؟!
ام سيف بهدوء:لا تلوميين اخوك !!
ليان ناظرت امها:محححدد مخربب ولدك يا يمهه غييرك !!
ام سيف مشت عنها بنرفزه وراحت لولدها
و ابو سيف جلس يقول لليان عن سيف و مرضه