كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.



كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.

معظمنا تصور او سمع على الاقل مرة في حياته عن توقعات لنهاية العالم ، ياترى ما الذي سيكون السبب في تلك النهاية الموعودة ، هل هو حرب نووية او إنتشار وباء خطير او حرب عوالم او نفاد الوقود من الشمس وذهاب ضوءها او اصطدام كوكبنا بجسم اخر في الفضاء، ومع ذلك على مر التاريخ كنا قد اقتربنا جدا من النهاية، واليوم احبتي الكرام سأحدثكم عن كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


الإنفلوانزا الإسبانية

عام 1918 شهد اسوأ تفشي للانفلوانزا على مر التاريخ ، أصيب بسببها قرابة ثلث سكان العالم، وتوفي منهم ما يزيد عن 50 مليون شخص، والموت كان يحدث بعد ساعات قليلة جدا من الإصابة بالفيروس ، وهذا الفيروس كان يقوم بملئ الرئتين بالسواءل حتى الاختناق . وفي عام 2014 قام مجموعة من الباحثين بصنع فيروس يشبه سلالة الفيروس الاصلي بنسبة 97% وقاموا بحقن بعض القوارض بهذا الفيروس وكانت المفاجأة ! .. لقد اكتشفوا ان بمجرد تحول في جين واحد انتشر هذا الفيروس بسرعة كبيرة جدا بينهم، واكدوا الباحثين لو تكرر هذا الفيروس مره اخرى لدى البشر سينتشر مثل النار في الوقود.


كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


الصاروخ النرويجي
في اوائل التسعينات مجموعة من الباحثين الامريكان كانوا يدرسون الظاهرة المعروفة بإسم "اضواء الشمال "واثناء الدراسة اطلقوا صاروخ من النرويج بغرض بحثي، ولكن لسوء حظهم الردرات الروسية ترجمت هذا الصاروخ على انه هجوم نووي، وبما ان العلاقات بين روسيا والغرب كانت ماتزال متوترة ، لذا تم منح الرئيس الروسي السابق" بوريس يلتسن " ثمانية دقائق فقط كي يتخذ قرار بالرد على هذا الهجوم. ولكن لحسن الحظ فأن الصاروخ وقع في المحيط قبل ان يتخذ الرئيس الروسي قرارا بالرد.

كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


ثوران بركان تامبورا
عندما ثار جبل تامبورا الموجود في اندونيسيا عام 1815م توفي بسببه ما يزيد عن 88,000 شخص، وخرج وقتها 175 كم مكعب من الصخور والغبار، وبدأ بعدها سلسلة من الكوارث مثل التسونامي والاعاصير، وآثار هذا الغبار البركاني وصل لمسافة 1300كم تقريبا، وسبب وقتها موجة برد شديدة جدا بسبب حجب اشعة الشمس عن الارض؛ وترتب على ذلك حدوث مجاعة في امريكا الشمالية وإنتشار الاوبئة في كل مكان في اوروبا، وبسبب هذا البرد الشديد سمي عام 1815 العام الذي بلا صيف .


كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


إنقطاع الاتصال لدى القيادات الامريكية
في 24 من نوفمبر عام 1961 العالم قرب جدا من حرب نووية شامله بين امريكا وروسيا، والسبب في هذا الامر هو فشل في اجهزة الاتصال. القيادات الجوية الامريكية فقدت الاتصال تماما بثلاث محطات اطلاق صواريخ نووية في وقت واحد، وبما ان الحروب الباردة ما زالت مستمرة بينهم فأول توقع عند القيادات الامريكية ان روسيا هي من قامت بضرب هذه المحطات، فقامت القيادات الامريكية بتعبئة الرؤوس النووية، وكانت الحرب وشيكة، لكن احد الطيارين الامريكان اتصل بالقرب من الموقع وقال انه لا يوجد اي هجوم، واتضح بعدها ان هذه المحطات تعطلت بسبب إرتفاع درجة الحرارة

كوارث على مر التاريخ كادت ان تنهي العالم.


الطاعون الاسود
تسبب الطاعون الاسود في القرن الـ 14 في موت قرابة 75 مليون شخص، وهذا الطاعون كان ينتشر عن طريق البراغيث التي تعيش على فروة الفئران، والفترة بين الإصابة بهذا الطاعون والموت هي ثلاث ايام فقط ! ، والمصابين بالمرض تظهر على جسادهم اورام كبيرة ثم يصابون بالحمى ويحدث لديهم نزيف وتسوء الحالة سريعا لتؤدي إلى الموت , ولو حدث مثل هذا الطاعون هذا الأيام ستكون كارثيه جدا
بسبب تطور وسائل النقل وسرعتها , وبوجود 800 مليون مسافر يوميا على مستوى العالم فسيكون من الصعب السيطره على هذا الوباء



منقول بقلم : Shehap king .