صحتك

المطبخ - وصفات الطبخ لأجمل اكلات
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. نور الفجـــــــــر
      05-05-2019, 01:46 PM

      صحتك

      صحتك


      للقلب والمناعة.. تقرير: 5 عناصر غذائية و9 فوائد مذهلة للحمص

      يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي ووقايته من الفيروسات والعدوى؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع؛ وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن والوقاية من السمنة وتراكم الدهون. يساعد الحمص على ضبط مستوى السكر في الدم؛ لذلك ينصح مرضى السكر بتناول الحمص.يحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان القولون والمعدة يحتوي الحمص على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والعناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على نمو الجنين عند المرأة الحامل وحمايته من التشوهات الخلقية. يعالج الأنيميا وضعف الجسم؛ وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.* يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعمل على حماية القلب والأوعية الدموية من المشاكل التي يتعرض لها. يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء ويساعد في علاج الإمساك والانتفاخ ومشاكل المعدة يحافظ على صحة العضلات والعظام والمفاصل ويحميها من هشاشة العظام والكسور والالتهابات.

      صحتك
      250*300 Second
    2. نور الفجـــــــــر
      06-05-2019, 01:23 PM

      رد: صحتك

      صحتك


      تحذيرات من غسل الدجاج قبل الطهو: يسبب مشكلات صحية خطيرة
      حذر خبراء الصحة الأمريكيون من غسل الدجاج النيئ قبل الطهو، مشيرين إلى أنه يمكن أن يسبب مشكلات صحية خطيرة.وقال موقع The Mirror البريطاني، إنه بعد الغسيل تنتشر الميكروبات على الفور على أدوات المطبخ الأخرى، مشيرا إلى أنه إذا دخلت هذه الجراثيم جسم الإنسان فإنها تسبب التسمم.
      وأكدوا أن لحم الدجاج غالبا ما يتعرض لبكتيريا مثل بكتيريا كامبيلوبريسيوس، وأحيانا السلمونيلا والكلوستريديا بيرفرينغنز، مطالبين بتخزين اللحوم في الثلاجة فقط في كيس من البلاستيك، وعند التقطيع استخدام لوح التقطيع.


      صحتك
    3. نور الفجـــــــــر
      13-05-2019, 12:58 PM

      رد: صحتك

      صحتك




      شرب المياه الغازية في
      #رمضان
      تؤدي إلى سوء في هضم الطعام وتزيد من حاجة الجسم إلى السوائل .
      يميل كثير من الناس إلى تناول المشروبات الغازية في شهر رمضان، ظنا منهم أنها تخفف الشعور بالعطش نهارا، وتساعد على هضم الطعام ليلا، لكن يبدو أن ما يحدث هو العكس.ويقول تقرير على موقع "العربية نت"، إن الصائم قد يفرط في تناول المياه الغزية ظنا أنها تساعد على الهضم، إلا أن هذا اعتقاد خاطئ، حيث يؤكد أخصائيو التغذية أن المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم، كما أن تناولها بعد يوم الصيام يؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات التي تساعد على الهضم؛ ما يؤدي إلى سوء في هضم الطعام.أما شربها وقت السحور، فإنه يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل؛ ما يسبب الشعور بالعطش نهارا، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والمحليات؛ ما يجعل الجسم بحاجة إلى كميات وافرة من المياه بعد شربها.وبالتالي من الأفضل الاعتدال في تناول المشروبات الغازية في شهر رمضان والأيام العادية، ولتسهيل عملية الهضم على الصائم مراقبة كميات الطعام التي يدخلها إلى معدته، والانتباه إلى عدم الإسراع في تناول الوجبات.

      صحتك
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	D6cCP25WkAEqO7q.jpg‏ 
مشاهدات:	19 
الحجم:	41.3 كيلوبايت 
الهوية:	62318  
    4. ذكريات زمان
      14-05-2019, 01:09 AM

      رد: صحتك

      صحتك


      موضوع جدا جميل ومفيد


    5. نور الفجـــــــــر
      14-05-2019, 02:50 AM

      رد: صحتك

      صحتك



      ذكريات زمان
      موضوع جدا جميل ومفيد
      الاجمل مرورك الذي عطر صفحتي
      بارك الله فيك وباركلك



    6. مزوون
      14-05-2019, 03:01 AM

      رد: صحتك

      صحتك


      موضوع اكثر من رائع جزاك الله خير
    7. نور الفجـــــــــر
      14-05-2019, 11:33 AM

      رد: صحتك

      صحتك


      قالت: عند معدل معين من الكافيين يرتفع ضغط الدم ويبدأ الضرر ..

      دراسة جديدة.. 6 أكواب من #القهوةتضعك في دائرة الخطر .

      صحتك


      قالت نتائج دراسة أسترالية جديدة: إن تناول 6 أكواب من القهوة أو أكثر في اليوم، يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%.
      ولا تزال أمراض القلب السبب الأول للوفاة حول العالم، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي يمكن فيه تجنب العوامل غير الوراثية المسببة لمشاكل القلب.ونشرت الدراسة الجديدة في "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن"، وأكدت نتائجها أنه عند معدل معين من الكافيين يرتفع ضغط الدم ويدخل الأمر في دائرة الخطر. ووفق "الألمانية"، أجابت نتائج الدراسة بذلك على سؤال: كم مقدار الكافيين الذي يعتبر خطرا؟ واعتمدت الدراسة على البيانات الصحية لـ347 ألف شخص أعمارهم بين 37 و73 عاما. وتوصلت الدراسة التي أجريت في مركز أستراليا للأبحاث إلى أن استهلاك الكافيين آمن وفي أي وقت من اليوم؛ شرط ألا يصل معدل أكواب القهوة إلى 6 في يوم واحد.


      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	D6gx_4aW0AAbI9wc.jpg‏ 
مشاهدات:	15 
الحجم:	64.5 كيلوبايت 
الهوية:	62321