جامعة غينت البلجيكية وكيفية الإلتحاق بها

* فجر *

Well-known member




تعد جامعة غنيت واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في البلدان بلجيكا، وهي جامعة مفتوحة وتعددية ذات منظور عالمي واسع، وتقع في فلاندرز في الجزء الناطق باللغة الهولندية من بلجيكا في القلب الثقافي والاقتصادي لأوروبا ، وهي شريك نشط في التعاون التعليمي والعلمي والصناعي الوطني والدولي.



نبذة عن جامعة غنيت البلجيكية

النشأة
تعتبر جامعة غنيت بالمقارنة مع الجامعات الأوروبية أخرى صغير نسبيا، وقد تم افتتاح المؤسسة في 9 أكتوبر عام 1817 ، بعد أن أعلن الملك وليام الأول في العام السابق عن إنشاء ثلاث جامعات في جنوب هولندا، وبدأت المحاضرات يوم 3 نوفمبر وكانت تتكون هيئة التدريس من ستة عشر عضوا من بينهم تسعة أجانب.

التعليم
تضم جامعة غينت أكثر من 117 قسما وهي مقسمة إلى إحدى عشرة كلية، وتقدم العديد من الدورات عالية الجودة في الكثير من التخصصات العلمية، والكثير من الأبحاث المبتكرة، وترحب الجامعة بالطلاب الدوليين وطلاب المملكة وتقدم العدي من برامج تبادل الطلاب وتقدم العديد من برامج الدكتوراه والماجستير.

يتم تدريس معظم برامج البكالوريوس باللغة الهولندية، ويتم تدريس بعض البرامج باللغة الانجليزية لذلك يشترط اجادة اللغة الهولندية في الكثير من البرامج

الأبحاث
تم الاعتراف بجامعة غنيت باعتبارها أفضل جامعة في مجال الأبحاث، وتسعى إلى التميز والتجمع الاستراتيجي والدعم الفعال من خلال مجموعة واسعة من مجالات البحث .

توفير فرص عمل
في كل عام تقوم الجامعة بتنظيم معرض للتخرج في نهاية شهر مارست وترحب بجميع طلاب السنة النهائية، حيث يهدف المعرض إلى مساعدة طلاب السنة النهائية في العثور على وظيفة أولى أو فرصة لمزيد من الدراسة، ويضم المعرض ثلاثة أقسام :
– فرص عمل مع حوالي 160 صاحب عمل من مختلف القطاعات .
– معرض المعلومات المتعلقة بإمكانيات الدراسات العليا والدكتوراه
– جلسات إعلامية وعروض الشركة.

تصنيف الجامعة
تحتل جامعة غنيت المرتبة عالية بين الكليات والجامعات في العالم على أساس المؤشر الموضوعي، والنظر إلى عدد العلماء الذين تخرجوا من الجامعة والحائزين على جوائز والميداليات وجائزة نوبل، ومقدار أبحاثهم ومراجعتها حول العالم ، ومقدار ما أسهموا به في المجالات الأكاديمية المختلفة، وقد حازت الجامعة على الكثير من التصنيفات العالمية.

أهم تخصصات جامعة غنيت
تتكون جامعة غنيت من 11 كلية وتحتوي على أكثر من 100 قسم، تقدم هذه الأقسام دورات عالية الجودة في كل من الفروع العلمية
كلية الآداب والفلسفة
كلية الحقوق وعلم الإجرام
كلية العلوم
كلية الطب والعلوم الصحية
كلية الهندسة والعمارة
كلية الاقتصاد وادارة الاعمال
كلية الطب البيطري
كلية علم النفس والعلوم التربوية
كلية هندسة العلوم البيولوجية
كلية العلوم الصيدلية
كلية العلوم السياسية والاجتماعية

بالإضافة إلى هذه الكليات ، فإن جامعة جينت لديها خمس مدارس للدكتوراه فقط لباحثين الدكتوراه، وتقدم هذه المدارس الدعم لطلاب الدكتوراه من خلال الدورات المتخصصة، حيث تساهم في مجال الأبحاث، وتهتم بالرؤية الاجتماعية والدولية لدرجة الدكتوراه.

كيفية الإلتحاق بجامعة غنيت
يتم تقديم طلب الالتحاق عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للجامعة ، عن طريق مليء طلب الالتحاق ومليء البيانات المطلوبة، وبعد الانتهاء من طلب الالتحاق سيقوم مكتب القبول الدولي من التأكد المعلومات التي تم إدخالها، عند اكتمال العملية والتحقق من سلامة المستندات سيتلقى الطالب رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تعليمات حول كيفية إرسال الورق المطلوب لإكمال التسجيل وارفاق نسخة pdf من المستندات المطلوبة.

ويجب عدم ارسال أي مستندات إذا لم يتلقى الطالب البريد الإلكتروني، ويمكن التقدم بطلب للالتحاق بسنة دراسية ولا يمكن التقديم لفصل دراسي، ويمكن التقدم بطلب الالتحاق ببرنامج واحد فقط في كل مرة، وقد تستغرق عملية معالجة طلب الالتحاق فترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر بعد استلام الطلب كامل.











 
عودة
أعلى