تغذية الطفل في الشهر 11


تغذية الطفل في الشهر الحادي عشر , طريقة تغذية الطفل في الشهر الحادي عشر ، الكثير من الامهات تعمل على أن يحصل الطفل على وجبات صحية ومتوازنة ولكن لا تجبري طفلك على تناول الاطعمة ولكن تحلي بالصبر وتذكري أن حاسة التذوق لدى طفلك مازالت في طور النمو وقد تضطرين إلى تقديم نفس نوع الطعام أكثر من مرة قد تصل إلى 12 مرة حتى يتقبله.


تغذية الطفل في الشهر 11
نصائح لطرق التغذية

ابتعدي عن إعطاء طفلك الشاي لأنه يحتوى على حمض التنيك الذي يؤثر على امتصاص الحديد كما انه يحتوى على الكافيين والذي لا ينصح به للأطفال ولا تقدمي الحبوب الكاملة الغير مقشرة لطفلك الرضيع مثل البازلاء أو العدس لأن هذه الأطعمة تملء معدتهم ولا تترك مساحة لأطعمة أكثر إفادة.


يمكنك أن تعطي طفلك الكورن الفليكس البيضاء والكاملة مع اللبن الكامل الدسم ،ولا تطعميه اللبن القليل الدسم لأن الطفل يحتاج لسعرات حرارية كثيرة وابتعدي عن إضافة الملح والسكر والمحليات لطعام رضيعك حتى يتم العام الأول ، أيضا لا تقدمي حليب البقر قبل العام الأول من عمره.

وجبات طفلك في الشهر الـ11



في هذه المرحلة العمرية قومي بمضاعفة كمية الطعام الصلب في نظام طفلك الغذائي ،ويمكنك في الصباح بعد أن يستيقظ الطفل قومي بإعطاءه لبن الثدئ أو حليب الرضاعة الصناعي وفي السناكس قدمي لطفلك كورن فليك مع الفواكه أو كعكة الأرز أو التوست أو العصيدة أو الشوفان .


تغذية الطفل في الشهر 11

وفي الغذاء قدمي للطفل البروتين متمثل في السمك والدجاج واللحم والبقوليات مثل العدس ، وبجانب البروتين قدمي لطفلك الخضراوات المهروسة والنشويات كالأرز أو البطاطس أو المعكرونة أو الخبز.

وقدمي مع الوجبة الزبادي أو الرايب ويمكن أن تقدمي وجبة أرز مع اللحم المفروم مع البازلاء المقشرة وفي سناكس بعد الغذاء يمكن أن تقدمي بيض مخفوق مع التوست أو فواكه مهروسة أو خضروات مهروسة أو أرز أو معكرونة وقبل النوم قومي بإرضاع طفلك وابتعدي عن الأطعمة التي تزعج معدته قبل النوم.
وهناك العديد من الوجبات التي جمعنا لكي وصفاتها ويمكنك تقديمها لطفلك في شهره الحادي عشر.


تغذية الطفل في الشهر 11