هل الثقة خيار أم غباء؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. ساكيما
      07-07-2018, 12:22 AM

      هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      أهلين، بصراحة هالسؤال كتير جاي عبالي هالايام ومابعرف الحل ايش بيكون
      رح إحكيلكم حكاية وبناءا عليها إحكموا وأعطوني الجواب
      هلأ كان لي صديقة التقينا عالنت وقررت أمنحها فرصة الاقتراب مني، وثقت فيها وعطيتها تقريبا كل شيء، وكان هدفي بالنهاية أنو أعرف نوعها
      البنت هاي طلبت شغلات كتير وكنت كل مرة بعطيها يلي تبيه على امل أنو تبادلني الثقة بيوم بس هي ماشاء الله ثرثارة وبتحكي بكل شي تقريبا
      وثقت فيها وكنت ببعتلها صوري وهي ولا مرة بعثت صورتها
      رجعت عطيتها الباس وورد تبع الفيس والاميل وكل شي يخصني
      حتى محادثاتي مع الاشخاص كانت تبي تعرفها باعتبار أنها حق لها علي
      الجميل أكثر أنها يوم اخبي عنها شي يخصني أنا وحياتي الشخصية تحكيلي أنو أنا عم كيدلها
      قامت باحدى المرات بالحديث مع حدا يبي يتزوجني وحكتله عني شغلات كتير ،أمور خاصة ماخبرت حدا فيها، لا وبالعكس كانت بتشوه صورتي أمامه
      وصلت معي لدرجة الانهيار العصبي بسبب غباءها وثرثرتها
      السؤال:
      هل الخيانة هي طبع أم تطبع؟
      وهل أخطأت بالثقة فيها؟
      والسؤال الأهم...هل يجوز لأحد كشف السر الذي تستأمنه عليه؟!
      منتظرة اجاباتكم ،وهل هناك نسخ أخرى من هذه الفصيلة ام انها الاخيرة
      وشكرا
      250*300 Second
    2. خفايئ
      07-07-2018, 06:52 AM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟




      هل هناك نسخه اخرى ممن هذه الفصيله او انها الاخيره ؟

      حلو السؤال
      لا وجود للمستحيل بوجود الله لابد ان تحفظ هذي القاعده
      ولكن في حالات نقول فيها اشبه بالمستحيل
      ومسألة انها تكون الاخيره ثقي تمام الثقه
      انها مو الاخيره للاسف بل عكس تماما يمكن تكون ابسطها
      وذا كانت مو بحياتك
      بحياة الآخرين بتكون هذي النوعيه بكثره

      هل الثقه خيار ام غباء ؟
      راح اقول الى عندي كا راي شخصي وفكر منطقي اشوفه
      لان تختلف وجهات النظر طبعا
      اولا من وجهت نظري مافيه شي اسمه الثقه خيار ابدا
      غباء ممكن لكن خيار لا والف لا
      لان بالعقل لو كان خير كان ادركنا طريق السلام قبل السقوط
      صح ولا لا

      الخيانه طبع ام تطبع ؟
      الخيانه خيانه ايش ما كان
      فيها غدر نفاق تلاعب هي خيانه
      فا ما راح تفرق ان بدر اي اسلوب او تصرف خيانه من اي شخص وقتها
      ابدا مرح تفرق ان تكون خيانه او مجرد اذى وغلط وتطبع بالخيانه
      بالآخر بترجع كل الامور ذي والمسميات للصفه والخطاء الاكبر
      هي الخيانه

      ان تكون الثقه موجوده طبعا هذا شي اساسي
      ومطلوب فكل شي في الحياه
      لان فقدان البشر لها
      تماما راح تبني دمار وتشتت وعاق والكثير من الاشياء غير الساره
      مافيه شي راح يدوم اذا كنا بين بعضنا البعض مدى الحياه
      عيشين على شك وقله ثقه
      ابدا مرح تكون حياه عشان كذا الثقه مطلوبه
      ولكن !
      بحدووود فوق ما ممكن اي انسان يتصور
      كل شي له حد لهنى وخلاص
      والثقه ما ننكر اهميتها وأهمية وجودها بس مو للحد الى
      نكون فيها مغفلين

      الثقه لابد تكون موجوده بين اي شخصين
      كا صداقه وغيرها اي علاقه حتى تكون حقيقه ومكتمله
      ولا مرح تكون لها اي اطار واضح
      ولا تقبل ورضى وراحه من اي طرف كان
      بس مو في يوم وليله
      مو من الباب للطاقه نعطي ذي الثقه
      كل شي له وقته
      نحنا صح مبين دومت القلب والعقل اغلب الوقت
      وخاصتنا جنس النساء
      ولكن هذا ما يمنع ان نحكم بعض الأمور


      ان اي انسان منا ذكر او وأنثى يعطي الثقه
      هذا ماهو شي الغلط
      الغلط اننا نثق بشكل غير منطقي
      نكون في موقف ندرك بعد مده ان الثقه إلى عطيناها لأي شخص
      كانت بقله وعي منا وبتصرف غير ناضج او مدركين بعقولنا وقتها


      وانتي عل حسب الى كتبتيه وطريقه تعارفكم
      شي طبيعي
      لكن غير الطبيعي انك بكل ما فيك واثقه
      وبكل ما فيك اعطيتيها كامل الحريه
      الثقه بشكل مبالغ فيه جد
      نعم تكون فيه تعارف
      ولكن كل شي بي عقلانية وحدود
      واضعف الايمان ان تكون الثقه نابعه بشكل
      صريح ومبالغ منك لها بعد مده اكثر عل الاقل لتكسبي معرفه اكثرر
      وانا للاسف ما شفت ذا الشي بدر منك ابدا
      وهذا كان من احد مسببات الغلط من البدايه

      أخطأت بالثقه فيها ؟

      شرحت كل شي سابقا
      اننا نثق مو هنا الخطاء لكن كيف نحكم نفسنا
      وتنصرف بعقلانية وحكمه ووعي هنا الخطاء

      السؤال الاهم هل يجوز كشف السر الذي تستامنه عليه ؟
      السؤال الاهم من الممكن بنظرك حتى يوجيب عل فكره أو قلق او تردد او تانيب ما بداخلك
      دام قالنا فيه وجود للخيانة وللاطباع السيئه المدرجه تحته
      طبيعي جدا يكون هذا الشخص عنده
      ابدا السر وان كان مؤمن عنده بكل اريحيه ومن غير اي تردد
      لان الحالتين الثقه والامانه مضاده لحد لو بسيط لهم الخيانه والغدر
      فا دام فيه طرف سئ من البدايه كهذا
      فا راح يكون افشاء السر شي مباح كما اباح الشخص السيئ لنفسه
      تصرفات كسرت الثقه مسبقا


      اتمنى ان اكون قد اجبت عل اسئلتك بشكل واضح
      وكافي
      واي شي حابه توضيح له انا موجوده
      وفي النهايه وان كان الشخص
      مقتنع بي رأيه تمام الثقه
      تبغى وجهت نظر

      وتختلف من شخص لاخر
      وربما تتغير من حين الى حين
      رغم انني اثق براي الشخصي لا شي اخر
      واحترم واستفيد اكيد
      من آراء الاخرين

      تحياتي لك
      وبالتوفيق يارب


    3. سفير العاطفة
      07-07-2018, 04:53 PM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      ماشاء الله اولا نشرتي الغسيل عندها بعدين هنا
      المهم انا بجاوب من ازويتي

      السؤال:
      هل الخيانة هي طبع أم تطبع؟
      هذي من وجه نظري تسمى انماط شخصيه بشريه (طبع)

      وهل أخطأت بالثقة فيها؟
      الثقه في الناس هي الثقه بالنفس لكن قال المثل :حرص ولا تخون

      والسؤال الأهم...هل يجوز لأحد كشف السر الذي تستأمنه عليه؟!
      لا مايجوز لانها خصله من خصال النفاق
      واذا أؤتمن خان لكن اعتقد انه نفاق اصغر وهو مرض القلب على كل حال

      هل هناك نسخ أخرى من هذه الفصيلة ام انها الاخيرة
      اتوقع بتشوفين فصايل ودك ان هذي الفصيله ترجع لك .

      وشكرا
      عفوا

      تقبلي مروري
    4. ساكيما
      07-07-2018, 06:55 PM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفايئ


      هل هناك نسخه اخرى ممن هذه الفصيله او انها الاخيره ؟

      حلو السؤال
      لا وجود للمستحيل بوجود الله لابد ان تحفظ هذي القاعده
      ولكن في حالات نقول فيها اشبه بالمستحيل
      ومسألة انها تكون الاخيره ثقي تمام الثقه
      انها مو الاخيره للاسف بل عكس تماما يمكن تكون ابسطها
      وذا كانت مو بحياتك
      بحياة الآخرين بتكون هذي النوعيه بكثره

      هل الثقه خيار ام غباء ؟
      راح اقول الى عندي كا راي شخصي وفكر منطقي اشوفه
      لان تختلف وجهات النظر طبعا
      اولا من وجهت نظري مافيه شي اسمه الثقه خيار ابدا
      غباء ممكن لكن خيار لا والف لا
      لان بالعقل لو كان خير كان ادركنا طريق السلام قبل السقوط
      صح ولا لا

      الخيانه طبع ام تطبع ؟
      الخيانه خيانه ايش ما كان
      فيها غدر نفاق تلاعب هي خيانه
      فا ما راح تفرق ان بدر اي اسلوب او تصرف خيانه من اي شخص وقتها
      ابدا مرح تفرق ان تكون خيانه او مجرد اذى وغلط وتطبع بالخيانه
      بالآخر بترجع كل الامور ذي والمسميات للصفه والخطاء الاكبر
      هي الخيانه

      ان تكون الثقه موجوده طبعا هذا شي اساسي
      ومطلوب فكل شي في الحياه
      لان فقدان البشر لها
      تماما راح تبني دمار وتشتت وعاق والكثير من الاشياء غير الساره
      مافيه شي راح يدوم اذا كنا بين بعضنا البعض مدى الحياه
      عيشين على شك وقله ثقه
      ابدا مرح تكون حياه عشان كذا الثقه مطلوبه
      ولكن !
      بحدووود فوق ما ممكن اي انسان يتصور
      كل شي له حد لهنى وخلاص
      والثقه ما ننكر اهميتها وأهمية وجودها بس مو للحد الى
      نكون فيها مغفلين

      الثقه لابد تكون موجوده بين اي شخصين
      كا صداقه وغيرها اي علاقه حتى تكون حقيقه ومكتمله
      ولا مرح تكون لها اي اطار واضح
      ولا تقبل ورضى وراحه من اي طرف كان
      بس مو في يوم وليله
      مو من الباب للطاقه نعطي ذي الثقه
      كل شي له وقته
      نحنا صح مبين دومت القلب والعقل اغلب الوقت
      وخاصتنا جنس النساء
      ولكن هذا ما يمنع ان نحكم بعض الأمور


      ان اي انسان منا ذكر او وأنثى يعطي الثقه
      هذا ماهو شي الغلط
      الغلط اننا نثق بشكل غير منطقي
      نكون في موقف ندرك بعد مده ان الثقه إلى عطيناها لأي شخص
      كانت بقله وعي منا وبتصرف غير ناضج او مدركين بعقولنا وقتها


      وانتي عل حسب الى كتبتيه وطريقه تعارفكم
      شي طبيعي
      لكن غير الطبيعي انك بكل ما فيك واثقه
      وبكل ما فيك اعطيتيها كامل الحريه
      الثقه بشكل مبالغ فيه جد
      نعم تكون فيه تعارف
      ولكن كل شي بي عقلانية وحدود
      واضعف الايمان ان تكون الثقه نابعه بشكل
      صريح ومبالغ منك لها بعد مده اكثر عل الاقل لتكسبي معرفه اكثرر
      وانا للاسف ما شفت ذا الشي بدر منك ابدا
      وهذا كان من احد مسببات الغلط من البدايه

      أخطأت بالثقه فيها ؟

      شرحت كل شي سابقا
      اننا نثق مو هنا الخطاء لكن كيف نحكم نفسنا
      وتنصرف بعقلانية وحكمه ووعي هنا الخطاء

      السؤال الاهم هل يجوز كشف السر الذي تستامنه عليه ؟
      السؤال الاهم من الممكن بنظرك حتى يوجيب عل فكره أو قلق او تردد او تانيب ما بداخلك
      دام قالنا فيه وجود للخيانة وللاطباع السيئه المدرجه تحته
      طبيعي جدا يكون هذا الشخص عنده
      ابدا السر وان كان مؤمن عنده بكل اريحيه ومن غير اي تردد
      لان الحالتين الثقه والامانه مضاده لحد لو بسيط لهم الخيانه والغدر
      فا دام فيه طرف سئ من البدايه كهذا
      فا راح يكون افشاء السر شي مباح كما اباح الشخص السيئ لنفسه
      تصرفات كسرت الثقه مسبقا


      اتمنى ان اكون قد اجبت عل اسئلتك بشكل واضح
      وكافي
      واي شي حابه توضيح له انا موجوده
      وفي النهايه وان كان الشخص
      مقتنع بي رأيه تمام الثقه
      تبغى وجهت نظر

      وتختلف من شخص لاخر
      وربما تتغير من حين الى حين
      رغم انني اثق براي الشخصي لا شي اخر
      واحترم واستفيد اكيد
      من آراء الاخرين

      تحياتي لك
      وبالتوفيق يارب


      اهلين فيك حبيبتي والله استمتعت جدا بقراءة ردك وشرحك للأمر ،وفهمت كل شي حكيتيه وبتفق معك ،هاي الحياة ورح نتعلم منها كتير ان شاء الله
      شكرا لك غاليتي ❤
    5. ساكيما
      07-07-2018, 06:56 PM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير العاطفة
      ماشاء الله اولا نشرتي الغسيل عندها بعدين هنا
      المهم انا بجاوب من ازويتي

      السؤال:
      هل الخيانة هي طبع أم تطبع؟
      هذي من وجه نظري تسمى انماط شخصيه بشريه (طبع)

      وهل أخطأت بالثقة فيها؟
      الثقه في الناس هي الثقه بالنفس لكن قال المثل :حرص ولا تخون

      والسؤال الأهم...هل يجوز لأحد كشف السر الذي تستأمنه عليه؟!
      لا مايجوز لانها خصله من خصال النفاق
      واذا أؤتمن خان لكن اعتقد انه نفاق اصغر وهو مرض القلب على كل حال

      هل هناك نسخ أخرى من هذه الفصيلة ام انها الاخيرة
      اتوقع بتشوفين فصايل ودك ان هذي الفصيله ترجع لك .

      وشكرا
      عفوا

      تقبلي مروري
      رد مختصر وكافي شكرا لك على مرورك وردك ،بالمناسبة أنا لم اواجهها يوما لأنها إعتبرت نفسها صحيحة رغم كل شيء وألبستني لباس الخطيئة في الاخير
      بالنسبة لردك فقد راق لي جدا وأشكرك بشدة عليه
    6. نور الفجـــــــــر
      02-08-2018, 10:48 AM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      الثقة الحقيقة هي
      اننا لاتعلم كل شئ ولكنا نحاول ان نتعلم كل يوم من دروس الحياة
      فكل مسؤول عن حياته بما فيها من سلب او ايجاب فلم تكن المشكلة
      في من خان ثقتك وانما المشكلة بانك وضعت ثقتك في من لايستحقها
    7. ساكيما
      05-08-2018, 01:18 AM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الفجـــــــــر
      الثقة الحقيقة هي
      اننا لاتعلم كل شئ ولكنا نحاول ان نتعلم كل يوم من دروس الحياة
      فكل مسؤول عن حياته بما فيها من سلب او ايجاب فلم تكن المشكلة
      في من خان ثقتك وانما المشكلة بانك وضعت ثقتك في من لايستحقها
      فعلا...الانسان يتعلم كل يوم شيئا جديدا من خلال تجاربه ولا يهم من خاننا ،بل الأهم ان لانلدغ من جحرنا مرتين
      اشكرك على مرورك
    8. البوح
      25-10-2018, 08:09 AM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟


      الثقة لا تعطيها احد بشكل مفرط كن ع حذر


      وهناك اشياء المفروض لا تكون كالكتاب الكل يقراه
    9. Exp
      27-10-2018, 10:06 PM

      رد: هل الثقة خيار أم غباء؟

      هل الثقة خيار أم غباء؟




      سأتحدث عن تجربة حدثت معي اليوم,
      لا علاقة لها بالحب طبعا لكنها علمتني ألا أثق في من لا أعرفهم.
      إذ أني كنت قد تلقيت رسالة على بريدي الإلكتروني من شخص لا أعرفه, و قد طلبت مني ترجمة فيديو من الانجليزية إلى العربية لأنها تحتاجه في مشروعها, و أنا صفحتي في تويتر مخصصة لاستقبال طلبات الترجمة و هذه فرصة بالنسبة لي لأكسب رزقي نظرا لكوني لا أعمل في الوقت الحاضر.
      لبيت طلبها طبعا مع أني أشرت إلى أن ما أقوم به ليس مجانا, لكنها تجاهلت تنويهي ذاك و قدرت أنها ربما تنوي الدفع في وقت لاحق, لكنها لم ترد بعد أن أرسلت لها الترجمة.
      صحيح أن عشر دولارات مبلغ تافه ولا يمكن أن يفعل لي شيئا بأي حال من الأحوال, لكن ما آذاني و أحزنني أني تعاملت معها بثقة و حرفية مطلقة من باب أن أكسبها, فما كان منها إلا أن أهدرت وقتي ثم مضت في صمت .

      صفحتي على تويتر لم أخصصها للترجمة إلا منذ شهرين, و بعد شهرين من الانتظار كان هذا أول طلب أستقبله,
      لكم أن تتخيلوا حجم فرحي في البداية ثم حجم خيبتي في النهاية,
      لكن حمدا لله على كل حال