ورع عمر بن الخطاب وخوفه

قصة قصيرة - قصه جميلة - اجمل قصص وحكايات قصيرة منوعة مفيدة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. sasosahasao2514
      03-06-2018, 11:44 PM

      ورع عمر بن الخطاب وخوفه

      ورع عمر بن الخطاب وخوفه


      عمر بن الخطاب ، وخوفه كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه وراعي جدا ورع ، كان يحقق في الحلال في كل شيء ، في ثيابه وطعامه وشرابه وكل أمور حياته ، لذلك بعيدا عن كل الشكوك ، من رسالتنا النبيلة أنه من لا يثق في الشبهات ، سيكون راضيا عن دينه وعن عرضه.
      وروى البراء بن معرة أن عمر خرج ليوم واحد حتى جاء إلى المنبر وشكا من شكوى ودعاه عسلا وفي بيت المال قال: إذا سمحت لي أن أخذه ، فعندئذ يحرم علي أن أفعل ذلك. قال: "أتمنى لو كان لدي شيء من هذا القبيل ، إذا لم تكن أمي قد ولدتني ، أتمنى لو لم يكن لدي شيء ، أتمنى أن تكون قد نسيت." وقد روى في حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "هوذا الناس ، أنت جميعا تدخل الجنة يا رجل واحد فقط ، لأنني أخشى أن يكون ذلك ، إذا كان المتصل سوف ندعو: أيها الناس ، أنت مشمول بالنار إلا رجل واحد ، وتوسل ليكون "
      وقد روى عن عمر بن موسى الأشعري رضي الله عنه قال: "يا أبي موسى ، أود أن أبلغكم أن عملكم مع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي خلصك ، وأنك خرجت من عملك كدعاء لكفافة ، أليس كذلك أنت ولا أنت؟ قال: لا ، أيها القائد للمؤمنين ، وربى الله على البصرة ، وبذلها فاش ، وعلمتهم القرآن والسنة ، وغزتهم في سبيل الله ، وآمل أن يكون بزله. قال عمر رضي الله عنه: "ولكنني كنت أتمنى أن أكون قد خرجت من عملي ، خير جسده وشرير حظه الطيب لا مني ولا مني. واختتم عملي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك في الكنز. حديث ابن عباس في خوف عمر في وقت وفاته
      250*300 Second
    2. بلقيس*
      22-06-2018, 08:59 AM

      رد: ورع عمر بن الخطاب وخوفه

      ورع عمر بن الخطاب وخوفه



      هلا بك سوسو


      قصه جميله ومعبره ... اشكر لك هذا العطاء


      تحياتي وتقديري .