شعر لامع وقوي بأفضل الوصفات الطبيعية


شعر لامع وقوي بأفضل الوصفات الطبيعية



في فصل الشتاء يكون الشعر ضعيف، وبالتأكيد أقل جاذبية بسبب انخفاض درجة الحرارة ، وهو ما يودي بشكل خاص إلى تلف وفقدان الشعر، لذلك يريد الجميع اعادة الشعر حيويته، كيف نفعل ذلك بأسرع وأكثر الطرق الفعالة ؟

هناك ثلاث وصفات طبعيه.

الشامبو الطبيعي القائم على البيض يمنع فقدان الشعر
يعتبر البيض واحدة من أفضل مستحضرات التجميل الطبيعي للشعر لسنوات ، البيض هو المسؤولة عن تكوين بصلات الشعر، لاحتواه علي الكثير من الفيتامينات والمعادن، فإذا شعرنا بتساقط الشعر فإنه يجب استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية على أساس البيض وتطبيقه بانتظام ،و نحن نقدم شامبو البيض مع إضافة زيت الخروع وعصير الليمون.

المكونات اللازمة لإعداد الشامبو:

واحد أو اثنين من البيض (اعتمادا على طول الشعر).
ملعقتين من زيت الخروع.
عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام

يجب أن تخلط جميع المكونات ويوضع لبضع دقائق في الثلاجة، ثم قم بتدليك الشعر وشطف بالماء الدافئ، فمن الأفضل استخدام شامبو البيض لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع.



المايونيز والعسل


العسل والمايونيز يكون لهم تأثير كبير على هيكل الشعر، كل ذلك بفضل العناصر الغذائية التي نجده في هذه المنتجات والوصفة لأعاده تغذية الشعر واستعادة تألقه واستعادة الثقة لحواء.

المكونات اللازمة:

اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من المايونيز (اعتمادا على طول الشعر)؛
ملعقتين من العسل السائل.


طريقة التحضير والاستخدام:

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

الشاي الأسود وزيت الزيتون
الشاي الأسود يقوي الشعر ويعطي لمعان طبيعي، في حين يرطب زيت الزيتون الشعر بعمق، والشعر هو أقل انسداد، وأكثر سلاسة وقبل كل شيء أكثر لامعة كما أن الاستخدام المنتظم سيجعله أقوى. وفيما يلي نصائح حول كيفية إعداده.

المكونات المطلوبة:

كيس من الشاي الأسود.
200ملليلتر من الماء المغلي.
ملعقتين من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والاستخدام

أولا عمل كوب من الشاي وتركه لتبرد، ثم تضاف زيت الزيتون إلى الخليط وتخلطه جيدا وأخيرا، خلط المكونات التي تم تجهيزه بكوب من الماء البارد ووضعه علي الشعر لمدة 10 دقائق ومن الأفضل تكرار العلاج مرتين في الأسبوع.

المقالة القادمة عن صبغات الشعر