هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. ذكريات زمان
      06-01-2018, 11:53 AM

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
      اخـــوتــي,,,


      اعتقد نعم الكثير من الاشخاص يظهرونه للاخرين عكس مابداخلهم 
      اصبحنا نرى اليوم!!
      ضحك قد بات ليس الا قناعا يحاول الجميع أخفاء المستور كما يقال من ورائه....


      لم نعد نرى الضحكة والابتسامة الحقيقية النابعة من قلوبنا أنما أصبحنا نرى 


      مجرد إبتسامات لاطعم ولا لون لها ترتسم عنوة على وجوهنا نخفي من ورائها

      مشاعر الحزن والاسى واليأس التي نمر بها...

      هل أصبح الضحك حقا قناعا نواجه به الاشخاص نلبسه كل صباح ونخلعه كل


      مساء مثقلا بالابتسامات المزيفة....


      ترى هل نحاول خداع أنفسنا أم خداع الآخرين؟؟؟


      هل أصبح زماننا الذي نعيشه يفرض علينا التحايل حتى بالابتسامة والضحك؟؟؟


      هل تعايشنا مع قناع الضحك...كي لانشعر الآخرين بمآسينا....أم أنه حال كي


      نستطيع التعايش مع الآخرين ويتقبلونا كنوع من المجاملات؟؟


      فمن واقعكم اخوتي هل فعلا الاشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا..؟؟؟
    2. Off The Grid
      06-01-2018, 06:51 PM

      رد: هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟



      الغريب أني قلما أرى الوجوه باسمة ضاحكة بشوشة هذه الأيام , بل على العكس, أغلبها قاتم مكفهر و يعكس تعاسة لو توزعت على الكون لأفنته ! (that's beside the point)
      مع ذلك لا ضير في الابتسام حتى و إن كان قناعا يستر عاهة الوجوم و ترهلات القلب, وليس هذا بازدواجية مكروهة ولا هو وجه من وجوه النفاق,
      فلا أحد منا مجبر على أن يكون كتابا مفتوحا لكل غريب يعترضه, أليس كذلك؟
      أصلا لا يمكننا أن نتوقع من الناس مقدار ذرة من الاهتمام بما يعتمل في صدورنا و يكدر صفو أيامنا, ولا يمكننا في هذه الحالة أن نلومهم, لأن الجمرة - كما يقول المثل - لا يشعر بها إلا من يدوس عليها.

      (شكرا على النقل )
    3. نور الفجـــــــــر
      07-01-2018, 06:10 PM

      رد: هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟


      عديت في مرقب والليل ممسيني .. بديار غرب يعل السيل ماجاها
      اضحك مع اللي ضحك والهم طاويني ... طية شنو العرب لاسربوا ماها

      لااظن الامر قياسا قطعيا وان كان في اكثره حقا
    4. شمس الشتا
      07-01-2018, 08:11 PM

      رد: هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟





      السلام عليكم :_

      الموضوع لا يقاس لا بكثرة الضحك ولا بكثرة البكاء .
      لب الموضوع أن الظروف الحياتية والضغوط النفسية التي يوضع بها الأنسان
      تصل به للحد الذي يدرك أن لاشيء يستحق بالأغلب ..فيبدأ مايسمى بالتأقلم.

      لنجد أن البعض لو تمعنا بظرف حياتهم وقساوتها لوجدنا تلك الأبتسامة هي أبتسامة
      خارجة من رحم الألم ، وكأنها تقول هيهات لي أن أبكي ..

      القلوب أعتادت بالأغلب على التأقلم فكثر الصمود وكثر التبسم الشفهي

      تحياتي
    5. أنة حرف
      15-01-2018, 07:04 PM

      رد: هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟

      هل فعلا الأشخاص الأكثر ضحكا هم الأكثر حزنا ؟؟


      ليس من المسلم به إن يكون كل من يضحك كثيرا يخفي ألما أو حزن
      وبالتالي لن يكون هذا الأمر قاعدة ثابتة
      ويعتمد على شخصية المرء
      فهناك من تكون روحه مرحه تحب الضحك والمزاح فنجده يكثر من الضحك ويخلق أجواء مضحكة مليئة بالمرح
      وهناك من يخفي حزن وغم تحت ستار الضحك فلا يريد إن ينشغل الآخرون بمصابه وهم نسبة لا بأس بها
      ولا أرى بذلك اي خداع بقدر ماهو محافظة على مشاعر الغير
      فالبعض يرى أنه من الإجحاف اشراك الآخرون بما يجعلهم يحزنون وهم لا دخل لهم
      وباختصار قال الشاعر
      وأني أمرؤ للناس ضحكى
      ولي وحدي تباريحي وحزني


      جميل ما طرحت غاليتي
      أطيب المنى لك ولكل من مر هنا
      تحياتي