عبرة لمن يريد ان يعتبر

بوح الخواطر, مشاعر وخواطر من قلبي ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. No body
    27-12-2017, 07:59 PM

    عبرة لمن يريد ان يعتبر

    عبرة لمن يريد ان يعتبر



    العطاء والعطاء نتيجته دائما العطاء ليس من العباد فحسب ..  بل من عند الله عز وجل والله يضاعف لمن يشاء و لهذا لا تقل ابدا انه ضاع سدا فهي عند الذي لا تضيع ودائعه ..قم بمساعدة الاخرين دائما .."" ارحم من في الارض يرحمك من في السماء """...الناس بحاجة لمن يستمع اليهم لا تعطي النصيحة بتفاخر الا لمن سألك  ..انظر الى الناس باهتمام وليس بازدراء لا تنظر لمن اخطأ بعلو بل فكر في حالتهم واللتمس لهم عذرا و ساندهم ..فيمكن ان تكون في مكانهم... ونحن بالتاكيد لسنا افضل منهم ..اجعل عيونك واسعه و نظرتك متعددة متجددة و لا تجعل احكامك ضيقة النطاق.. لا تكون عنيدا بل اجعل عقلك متفتحا للافكار الجديدة متقبلا للتغيير والناس فكم من كراهية و بغظاء تحولت الى حب واحترام ...اياك ان تحكم على احد من شكله او مما يقوله الناس وهذه تجربة شخصية .. يمكن للناس مفآجئتك احترمهم كعباد لا تشك فيهم لا تنظر اليهم بدونية ابدا وقد يكونون اكثر الاشخاص مساندة لك لاحقا ...
    المضي قدما هو اساس الحياة ..نحن بشر و لسنا معصومين على الخطا واجبنا عند القيام به هو ادراكه والاعتراف به و المحاولة جاهدين تصحيحه ولاحقا لا يمكننا التوقف عنده ان لم يصحح بل المضي قدما ..لاننا فعلنا ما نستطيع والباقي ليس بايدينا ..
    الابتسام ..انها سر السعادة ..اجعل جسمك يالفها و ستسعد تلقائيا بل و ستنشرها معك  ..عش يومك وكانك ستموت غدا اصفح و انسى وافرح و قابل الدنيا بوجه بشوش وصلي واستغفر... فالله رحيم دائما و  موجود وهو الذي ينصرنا ويحفظنا وبيده كل شيئ.. رزقنا صحتنا كل شيئ ...فعبث بل جنون ان نمرض بالتفكير ونحن ندرك جيدا انه لا يسعنا التغيير بل علينا الصبر و التوكل على الله ..لقد تعلمت شيئا مهما في الآونة الاخيرة لقد كنت احكم على الناس بسهولة و من المستحيل تقريبا ان انسى او اصفح مع انني ايضا لست بالشخص المثالي ..و لكنني اكتشفت ان الناس ليسوا سيئين لهذه الدرجة بالعكس فجميعهم بحاجة لمن يستمع اليهم جميعهم بالفطرة يستجيبون للخير بمثله لا يوجد شخص مثالي هذه قاعدة لكل منا صفة قد تطغى عليه احيانا.. حسد ...غيرة او نميمة ولكن ليس هنا الاساس يجب عليك البحث عن جوهر هذا الانسان و اذا وجدت الصفة المقابلة فيه فركز عليها ..اذا كان جيدا من الاساس فيمكن تقبله بصفته السيئة ويمكنك العمل على صقل الجميل فيه لكي لا تراها الى هي ...وليس التركيز على سلبياته ...
    ....اياك واياك التوقع من الناس ..كن دوما انت المبادر و الا ستعيش حياتك خائب الامل مزعزع الثقة ..عليك ان تعرف انه من المستحيل ان تجد شخصا يحقق لك ما تريده نفسك لانه ببساطة لا يستطيع ان يعرف ..
    لا تضيع الوقت والفرص ولا تجعل المشاكل تتفاقم بل افصح لا تخف من المشاعر الصادقة فهي من المستحيل ان تؤذيك و ضحي لاجل من يستحق حتى تكسبه و هنا ستكون مكسبة ابدية ..
    لا احد يستطيع إيذاءك الا بموافقتك فلا تكن سريع الموافقة ..
    انصت كثيرا تكلم قليلا ..
    اطع والديك دوما وافعل ما يسعدهما ويرضيهما ..حتى وان تعبت ...
    ثق بالله دائما ..♡♡و لسوف ترضى ..
  2. زوز الحلوه
    28-12-2017, 09:31 AM

    رد: عبرة لمن يريد ان يعتبر

    عبرة لمن يريد ان يعتبر


    موضوع جميل تسلمين
  3. No body
    29-12-2017, 04:24 PM

    رد: عبرة لمن يريد ان يعتبر

    عبرة لمن يريد ان يعتبر


    سعيدة جدا أن اعجبك .. شكرا لك ^ ^ أتمن لك التوفيق ايضا