مدونتي نبض فكـــري

يوم قلت طق طق من ع الباب انا السلطا ن .... ماقصدت فيها اميرنا هنا بعبير
كنت اقصد لعبتا يوم كنا صغار .. طق طق من ع الباب .. انا السطان

أولا : قلتي .:
ودي اتشاغب على المدير حقنا .. بجوف هو رجل ألي ولا انسان حقيقي مثلنا

وقلتي :
ياويلي ياويلي ارسلتها أرسلتها ... انا وش لقفني اساله انت حقيقي ولا الي

وقلتي :
معليش والله هالسؤال في بالي منذ الصغر قصدي من يوم سجلت بهالمنتدى

وقلتي
الله يخليك عفيه لاتخاصمني ولاتعطيني باند وربي ماقصد شي

هذي كلها تدل على انك تتكلمين عن شخص في المنتدى مو شيء قديم مثل ما قلتي


ثانيا : قلتي في ردك لي
يوم قلت طق طق من ع الباب انا السلطان
ماقصدت فيها اميرنا هنا بعبيركنت اقصد
لعبتنا يوم كنا صغار
طق طق من ع الباب انا السطان

وقلتي في ردك للسلطان
المهم اني جفت ردك السلطان حقنا بعبير
وجلست ابتسم لاني ماقصدته شخصيا كنت اغني
اغنيه الطفوله المضروبه
فما عرفت كعادتي لما تكتبين هي ...
لعبة ... والا اغتيه ..

جوفوا تحشيش نور شنو يقول
هههههههههههههههههههه وش هالتحشيش بالله
قالها لي مره اخونا الوسمي
وهذي الكلمة بعد ما عرفتها
بس هو حطها يمين وطلبته يحطها يسار
فليتك تحطينها بعد نور مو قبله علشان نبعد عن الجادة شوي
وسلامتكم


 
التعديل الأخير:

من اجمل ما قرات
يحدث ان تتعود الصمت الطويل ويحدث ان تبوح لاحدهم دون غيره
بعض البوح يرتب اوراق نفوسنا المبعثره
بعض البوح يوقفنا على دروب جمال كانت وسط همومنا متعثرة
بعض البوح يعطينا الامل وان لم يكافئنا الا بلمعة عين مبهرة
ان تلقى روحا تستحق البوح فهي نعمة
سلام على من ينشرون في قلوبنا السلام
 
هل يستمر الزواج بين شخصيتين اكتشفوا فيما بعد انهم مو مناسبين لبعض علشان بيبي
اذا استقرت الحال بالنهاية بعدم مناسبة حياة كل منهم للاخر فذلك يعني غياب المودة
وفقدان الرحمة وهنا انتفى شرط أساسي من الشروط اللازمة لاستمرار للحياة الزوجيه
فبدون ذلك معناه مزيدا من التخبط الذي سيظهر اثره في النهاية على كل من الزوجين والأطفال
ونكون سعينا لخراب اسرة بدل إصلاحها . لذلك يكون الطلاق بما اقتضاه عقد النكاح
تسريح باحسان ..
ففي تنفيذ هذا العقد حرص على صلاح الاسرة في ادنى حددها بالانفاق على
الزوجة والمولود حتى يقضي الله امره


[SUB][/SUB]
لالا تذكرت
موبس
.. بعض الصراحات اذا قريناها نتحسب
ع أصحابها المرضى .. لأن قلوبهم الوصخه مالها حل ..

اذا شعرنا بضرر بقصد نرفع المظلمة لله بقولنا ...
حسبنا الله ونعم الوكيل
فيصبح الله خصمه ويتولى امره
ولعلنا نقول بقلوبهم المريضة كافضل وصف قال
فيطمع الذي في قلبه مرض

وفق الله الجميع لكل خير


 
من أسوأ ما يمكن أن تراه حين مراجعة بعض الدوائر فإذا هم وضعوا فتحة في زجاج منحفضة
تحتاج أن تركع لتكلم الموظف .. الشباب يتعبون ويذلون فما بالك بكبار السن ؟
مالحاجة لمثل هذا الإجراء وهل فيه مصلحة أو حاجة ؟


DvaM5UTWoAAmhM-1.jpg

 
المهم اللي يبي يعرس ويكون اسرة ويحب زوجته وتحب زوجها
خلك من كل التجارب والنصايح والتحذيرات وابدا حياة من الصفر
خوض تجاربك وكون تصورك الخاص وابني حبك بقلب امخلوق اللي قدامك

-
ما ذكرته اخي الفاضل كلام جيد لانه تفسير للنص وان كان كنوع من العلاج وحاجتنا
للوقاية اولا وذلك باتباع الشريع وتدبره لان التجارب وان تشابهت ليس بالضرورة تطابقها
والتحذيرات تكون حلول استثنائية لما تم الوقوع به وتاتي النصيحة من مقتضيات الفهم
والادراك الرفيعالذي قد لايتوفر احيانا ...

فعلى الزوجة ان تكون سكنى لزوجها ... قال : لتسكنوا اليها ...
والسكن المادي هو الحماية والستر والسكن المعنوي هو اشباع لنفس
وطمانينة الروحفذلك وقاية من قلق يصيب الروح ... او انكشاف عورة اهملت


وعلى الزوج بمقتضيات القوامة ان يكون اخير ما يكون لاهله
قال : وانا خيركم لاهلي فهو قدوتنا وما قال به وقاية تحسبا لما قد يواجهنا

قال .. وعاشرون بالمعروف ...والفهم الحقيقي لمقتضيات القوامه القبول بما لايمكن تغييرة
كخلق هو صبغة الله لهذه الزوجه ... فليس بيدي ولا بيد عمر تغييره ... فللوقاية منه اتباع
ما شرع له قال :ان كره منها والكره اشد ما يكون وقعا .. خلقا .. والخلق هو الصبغة التي لايمكن
تقويمها ... قال : رضي منها اخر .. والرضا بمسماه وما يحتويه اعلى درجة من الكره والوقاية
هنا تاتي بايجاده خيار افضل وليس مجرد امر او نهي .

 
سؤال / ليش اغلب القراء ما يقروا بالترتيل .؟
بعض النظر عن انه متعب لهم بس اريد اجابه اذا عندكم

حقيقة لا ادري ما تقصدينه بالترتيل فهناك من يخلط بينه وبين التجويد وهو مختلف
فالترتيل لغويا الترتيب وهذا يقتضي فهما عميقا بين ترتيب نزول القران وترتيب قواعده
فهناك مثلا من يقول في الصلاة لاتقراء بسورة الانسان في الركعة الاولى وتقرا بالفلق في
السورة الثانية لان ذلك قلب لترتيب السور بينما الحق يقول فاقرؤء ما تيسر من القران .
ويؤخذ الترتيل على انه احد مراتب التلاوة وافضلها وبه نزل القران وتم التوجيه به مصداقا لقوله ..
ورتل القران ترتيلا
واما لماذ فقد يكون تهاونا من القارئ في حال مقدرته وفي ذلك مخالفة لقول الحق ... ورتل القرآن ترتيلا .
وهناك من يجد مشقة من عدم المعرفة وهذا له اجران .. اجر القراة ...واجر المشقه ... والله اعلم .
 

قليل جدا الذين تزوجو عن حب ونجح زواجهم
من خلق النفس البشريه هو من شرع لها ما يتوافق ومصالحها
قال وجعل بينكم
مودة ورحمة لان المودة اشمل من الحب وفيها
متسع للمعروف بين الزوجين اما الحب فيلزم نجاحه في الحياة الزوجيه
تكافؤا بين الزوجين والاكانت مواجعه مؤلمه . فالذين يتزوجون عن حب قبل الزواج
قل ان ينجح كما ذكر اعلاه لغياب المعطيات الحقيقية التي يقوم عليها قد يكون هناك حالات
استثنائية ولكن لايعتد بها لقلتها . لان الحب الحقيقي الذي يرفع من القيمة المشتركة بين المتحابين
قائم على افعال مستدامه تغذي هذا الحب وتقويه .


 


لو تجلس فيه كذا ساعه يانور تعرف قد ايش مفيد وجود هذه الحواجز
خبرة 25 سنة كافيه لاعرف ماله وما عليه ولانه لاخيار لي الا القبول بهذا النموذج المؤسف
غيرت مكان الفتحه لتكون متواقفة مع وجه المراجع وهو واقف ... لايلزمه الركوع .. مما يلزم
الموظف بخدمة المراجع وهو واقف الى ان جاءت الكراسي المناسبة لجلوس الموظف في وضع
يتناسب وارتفاع هذه الفتحه ولا يلزم المراجع للركوع ... واذا كان في هذا الامر ما يزعج الموظف
فان فيه ما يؤلم المراجع الذي يصلي على كرسي لانه لايستطيع الركوع وما يتحمله الموظف من ازعاج
من مراجع له ظروف مختلفه فذلك من المعروف الذي يؤجر عليه لان الله لايضيع اجر من احسن عملا




 

ادفعي
زوجك الى الخير مااستطعتي
وادفعيه
الى بر والديه وذوي رحمه
ولا
تتضايقي ابدا من بره لاهله
بل
افرحي لانك تزوجتي رجلا اصيلا.

فمن لا خير فيه لاهله
لاخير فيه لبنت الناس

 
متى سيضجر الناس من الكتابة عن الحب..
و عن الخيبات و الانكسارات و ما يخلفه غياب المحبوب فيها؟
هل كان الجميع نياما حين غادر الحب هذه الأرض الموبوءة بما صرناه؟



الحب توام القلب وروح المشاعر لايمكن التوقف عن هاجسه حتى من عاش مواجعه
فهو الشئ لذي يوم نصاب منه .. لانريده ولا يمكن الاستغناء عنه لسبب واحد اننا نسعى
جاهدين ليكون قبل المودة أولا وهذا مخالف لفطرة النفوس البشرية فالحب لم يغادرالنفوس
الطيبة منها والشريره لكن المشكلة كيف الوصول اليه
... كيف السبيل الى وصالك دلني ...
قال وصالك ولم يقل شخصك لانه مدرك لمسيرة الحب من اين تبدا
وهكذا حال اكثرنا نسعى الى حب الشخص قبل ان نسعى لمولد الحب
فرفقا بانفسنا ياساده


 
التعديل الأخير:

فقرة اقتباسات تويتريه عشوائية..
كان بودي ان يكون لـتقييم المشاركة لايك متعدد لاكثر لهذه المشاركة
لان فيها ما يثري النقاش وما يزيد المعرفة ويوسع مدارك الفكر فحتى
وان كان نقلا الا ان الدال على الخير كفاعله فبوركت وبورك ما نقلتيه


" ‏الحرية التي تستحق الاحتفال هي حريتك من الخوف."
لعلي اقرؤء العبارة بشئ من الاضافة حسب مااراه وليس معارضة لمن قال بها
الحرية التي تستحق الاحتفال هي ان تتحرر من الخوف لان التحرر من الخوف
يعني القدرة على التعامل معه وليس حرية يفقد بها الامان ففي الحديث القدسي
قال الله تعالى: وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين، ولا أجمع له أمنين،
فإن أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة، وإن خافني في الدنيا أمنته يوم القيامة .
فالخوف ضرورة من ضرورات الحياة عندما يكون خوفا ايجابيا .لانه دافع للخير والمنفعه
اما الخوف السلبي فهو ما يكون بسبب يفضي لضرر وهذا مرهق للنفس متعب للجسد كفانا الله واياكم
مخاوف المجهول من السؤء.


" ‏وما أمي إلا قمرا أنار لي كل عتمه ."
هذه هي في الدنيا وهي لك باب من ابواب لجنة
فالنتدبر معنى الــ اوف الذي قال به وعظمته
مجرد تافف بالشفاه نحسبه هين وهو عند الله عظيم

 
التعديل الأخير:
سوالف ماقبل النوم اتمنى انها مفهومه احس عقدتها ^^
موضوع الشغل على الوعي ياخذ وقت
وبحسب ادراكي الحالي،
مو بسهوله استوعب كل درس،

كل ما توسع ادراكي
كل ما فهمت الدرس، وزاد وعيي.

يقال من العلم ما لايعرف الا بعمره فالادراك الحالي لواقع الابوة قبل ان تكون أبا
إدراكا افتراضيا لان الوعي بها وعيا نظريا بينما يتوسع ادراك الوعي بها يوم
تكون أبا تعيشها واقع حال فالتجارب تعتبر رافدا من روافد الوعي والتخصص الثقافي
والمعرفي احد روافده كذلك . لذلك شرعت المشورة من أصحاب العلم والاختصاص فبعضهم
من تحتاج للجلوس اليه من اجل المراجعة
 
التعديل الأخير:
.اي تمالك ياسعادة المديرة الله يسعدكالرجل مهما كان
من جبروت وقوة وطغيان تغلبه امره تعرف كيف توصل لقلبه

اها اجل ذي مجامله هابين فيها يكذبون على
البنات عشان ماياخذونهم كويس عطيتني خبر عنكم

قال : ما رأيت أذهب للب الرجل ‏الحازم من إحداكن .
وقال . ما تركت بعدي فتنة اظل على الرجال من النساء
فقد تفتنه او يفتتن بها .
فلا وجود لوجه للمقارنة بين قدرة فطرية وقدرة مكتسبة .
ولكن القدرة تكمن في تحويل الفتنة الى افتتان .


فعشان كذا قاعده اقول البنت لو تثق ب جاذبيتها راح تقدر على زوجها وبيتها وصحيح
ان مربط الفرس في الجاذبية هو ادراك الفرق بين جاذبية الروح وجاذبية الجسد فجاذبية
الجسد أحادية الاتجاه لتحييد الفتنة ومبتغى الشهوة في جانب ضيق تتميز به جميع المخلوقات
بينما جاذبية الروح هي ما يضفي على الجسد جاذبيته فتكون الفتنة افتتان والشهوة زينه كما قررت
لان الروح هي راعية الجسد والقائم عليه وبدونها يبقى الجسد جثة هامدة لاشهوة فيه ولا فتنة .

لكن من خلال الكلام السلبي اللي سمعت عنه سابقا تسوي نفس ماقالو لها
عانديه واتركيه وازعلي عليه ومن ذا الحتسي اللي ماله داعي

تجارب الاخرين هي رافد من روافد المعرفة ولكن التجارب وان تشابهت فليس بالضرورة تطابقها
لان بصمة الذات لايشابهها أخرى لذلك يجب الاستئناس بالتجارب وخبرات المختصين وترك ما سوى ذلك
الا بمايستند الى تشريع كما ان للايجابية دور فاعل في النظر للامور من خلالها فيجب على الزوجة او الزوج ان لا ينزعج
احدهما من الاخر بسبب فعل قام به وذلك بتركيز الانزعاج على الفعل نفسه وليس على الفاعل لنحافظ على شعرة معاوية ونبقى
على المودة بيننا فنقول: لم انزعج من شخصك فانت قيمة لي ولكن تصرفك ما ازعجني وهنا نكون كقولهم ... يادار ما دخلك شر .
ودمتم بخير​
 
باختصار فن الحياة
حب الذات طلع ركيزة كل استقرار
وتوازن حياتي. خلف كل مشكله , خلل في حب الذات,


فن الحياة

هوالكيفية التي يسير بها الشخص حياته وفق معطيات مقررة من تشريع
ومن تجارب مكتسبة وعادات مجتمعية مبتكره من التعلم وتطوبر للذات


توازن الحياة ...
هو التوافق بين معطيات التشريع التى صبغت عليها النفس
وبين السلوك التي تقوم عليه ... والذي يجب ان يكون وسطا كما
اشيراليه وكذلك جعلناكم امة وسطا ... تجنبا لاي جنوح قد يفضي الى
فقدان التحكم والسيطره مما ينتج عنه ضرر خفي ام ظهر .


خلل في حب الذات
هذا هو ما يحتاج المراجعه والمشوره حوله والاستمرار بالعمل عليه
تجنبا لما قد ينتج عن الــ ...آنآ .. من تهميش الاخر بسببها
او تفضيل له على حساب النفس فنقسوا عليها ... فان لنفسك عليك حق



تقبل الذات
صياغة وعي مساره تقبل الاخر كونه الطرف المقابل لك في واجهة
الحياة الواقعية وفقدانه يعني فقدان الوجه الاخر للحياة بسبب تدخل
الــ آنا الأحادية الاتجاه
 
تجاوزوا مشاعري هالفتره
انكسار الذات داخل أرواح متباعده هي صحوة ضمير قد لاتكون من غفلته ولكن ليوقظ ضمائر اثقلتها
الغفلة عن تدبر الحياة . قال : اما يبلغن عندك الكبر .. خطوط حمراء نهى عن التافف من امرهم لانها مرحلة
لم يعد للخيارات فيها متسع ... مشاعر استثنائية تجاوزت الوعي لصحوة ضمير في وقت غفلة نات بنفسها لترهق
جسد اثقلته الحياة ولم يبقى له من الدنيا الا عون ضمير ايقضه حب الناس وادراك المستقبل . تنهيدت جسد افرزتها
تنهيدت كتبت بروحها على صفحات اجساد لم يبقى لها الا وميض روح حب لمن احبه الله .فاسعد الله روحها يوم ك
تبت



 
التعديل الأخير:
احتاااج احد يخطفني ياجماعهلمدة شهر
واادييهم الفديه حقت الخطف من عندي هديه مجانا بعد
وبعدها يفقد الذاكره عشان مايرجعوني البيت مخ ياحبيبي مخ

ياساتر وش ناوبه عليه ها الاجوديه خطيرررررررره لكن ما يخالف
انا احب المخاطره لان مكاسبها مثل خسايرها كلها قوووووووية
خطف محترم وفديه يمكن نكسب والعالم الله سبحانه
تمت الموافقه على طلبك بتعديل بسيط في شروط العقد
بتعديل المده من شهر الى ستة اشهر

والا الي تجي كذا بدون موعد
ولا حتى اتصال
يعنني سوبريااااااااااز

اااااااااااااااااااه على الزمن الجميل
كانت ها العادة رمز من رموزه يوم كانت الحياة بسيطه
... نسير على فلان مشينا .. ولا يدرى الاحنا نصيح له عند باب بيته
جلسه وناسه وسعة صدر وكانه مشغول نعاونه وراس المال دلة قهوة
وبراد شاهي وهو اللي يسويها في المقهاة .. واكرمك الله وكل يروح لبيته .
وش بك يازمن تغيرت .. او ما ادري حنا اللي تغيرنا ... او انك غيرتنا
معادلة طرفهاها الانسان والزمن يصعب حلها .

المشكله هي بعد تعذرت تقول ولدي يبيها مليانه مرا مثل اخته
تقول قدامنا ولدها ناشف مافيه الا عظام ويتشرط بعد يبيها دوبا

........... ي الله حشف وسؤء كيل .......
الولد هذا معذور لانه خارج التغطيه
اما الوالده ما أقول الا جعل والدينا في الجنه
[SUB][/SUB]

[SUB][/SUB]ادعوا ربي معاد احد يجي
يقولون من حبه الله جمع ضيفانه وانتي يجونك دفعات
ما ادري هو منك والا منهم لكن ما يخالف الله يكثر ضيفانك
 
صفحة الصراحة عندي مو راضيه تفتح،
مايقبل معلوماتي! انا بس والا انتو مثلي؟

انا صراحتي تماااااام التماااام
بس ترا انا مكرمها مررررررره
كل اللي فيها م توصل 10 صراحات منهن 2 وسط
مشكلة الصراحه انها نافذه للخير والشر لكن بقياس الفرق بين
الإيجابيات والسلبيات يقدر الواحد يطمئن لمسيرته او يراجع نفسه

 
عودة
أعلى