8 خطوات اتبعيها للحصول على بشرة مثالية في الصباح


8 خطوات اتبعيها للحصول على بشرة مثالية في الصباح







إليك بعض النصائح الواجب عليك إتباعها وأيضا الأخطاء التي تمارسيها للاعتناء ببشرتك وهي:
1-عدم الإكثار من غسل الوجه:
من المهم الإهتمام بتنظيف البشرة بشكل مستمر ولكن القيام بغسل البشرة في الصباح يسبب لكي الشيخوخة المبكرة بدلا من شبابها. وذلك لأن الوجه يفرز بعض الزيوت والدهون أثناء النوم التي تعمل على تجديد البشرة وزيادة نضارتها.

فعند استخدامك للغسول فور الاستيقاظ من النوم يعمل على حرمان الوجه من هذه الدهون والزيوت المفيدة، لذلك يكفي غسل وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك مرة واحدة قبل الخروج من منزلك ثم قومي بوضع كريم واقي من أشعة الشمس، ثم وضع الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك أيضا. وفي الليل قومي بتكرار هذا الأمر ووضع كريم ليل مغذي للبشرة.
2- كمادات الشاي الأخضر:
يجب عليك وضع كمادات الشاي الأخضر حول العينين. وتحتها لحماية العين وما حولها من الهالات السوداء والانتفاخات. أو وضع بعض شرائح البطاطا على الهالات السوداء أو الانتفاخات لمدة ربع ساعة حتى تختفي هذه الأعراض.
3- النوم:
يجب عليك النوم لعدد من الساعات الكافية للجسم ولا يجب تناولك للحبوب المنومة. بدلا منه قومي بوضع الزيوت العطرية. مثل: الخزامي والبابونج والنيرولي على الوسادة أو قومي بفرك الصدغ بهم قبل النوم. فهي لها قدرة كبيرة على إزالة التوتر وتحفيز النوم.
4- وسائد النوم:
يجب عليك التأكد أن الوسائد نظيفة بشكل دائم. قومي بتغييرها كل اسبوع حتى تتخلصي من التصاق الجراثيم بوجهك. مما يساعد على بقاء وجهك نظيف ونضر بشكل دائم.
5- تقشر البشرة:
قومي بعمل تقشير للبشرة مرتين في الاسبوع لإزالة الجلد الميت وإعادة إشراقة البشرة مرة أخرى.
6- التغذية الصحية:
يجب عليك تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات. كفيتامين C و E والموجودة في الأسماك والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والمكرونة. حيث تعمل على تجديد البشرة وترطيبها وتغذيتها والحفاظ على خلاياها نشطة.
7- الرياضة:
قومي بممارسة الرياضة بشكل مستمر. فهي تعمل على محاربة التجاعيد التي تسبب التقدم في السن. فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية. وخلايا الجسم وأيضا زيادة ضخ الأوكسجين بالدم.
8- السريوم:
يجب عليك استخدام السريوم. فهو من المنتجات الخارقة للبشرة التي تعمل على محاربة التجاعيد. وتبييض لون البشرة وإعطائها إشراقة جذابة.