أتذكر يوم ميلادي

المواضيع الأدبية التي لا تندرج ضمن باقي الأقسام
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. الشاعر الرجيم
      08-04-2007, 12:12 AM

      أتذكر يوم ميلادي

      أتذكر يوم ميلادي


      أتذكر يوم ميلادي - لأول مرة- في الربيع الماضي .. اضحك .. لا أدري .. لماذا كنت مقبلا على الحياة .. أذكر أنني - وقتها- سخوت على نفسي كثيرا .. علقت ألوانا من الزينات , ودعوت عددا كبيرا من الأصدقاء ..
      انشدنا معا : ( هبي بيرث دي تويو .. هبي بيرث دي تويو )
      وأطفأت شمعات مغروسة وسط (تورته) كبيرة , ضحكنا في العتمة .. صفقوا , وصفروا , وغنوا , ورقصوا , أيضا .. أتذكر بأنني أحسست - وقتها - بانقباض , فجأة . . استغرقني حالة من التأمل والتفكير .. أدركت أنني فقدت عالما من عمري لن يعود أبدا ..
      أحسست بأنني حزين جدا .. سألت نفسي : > لماذا أضحك , وأمرح , وأقبل على الدنيا بمثل هذا الابتهاج .. قررت أن فقد عام من عمري أمر جلل , فعلا .. معناه أنني اقترب من النهاية .. الموت .. راعتني النتيجة .. دار بي المكان , وتعجبت .. كيف احتفل بفقد عام من عمري .. كان صخب الاصدقاء من حولي يبعثر أفكاري ..
      ووقفت أتطلع إليهم في برود .. فجأة , توقفوا عن صخبهم , انتبهوا لي في ذهول , وكأنهم يرونني لأول مرة .. ربما لأن ملامحي , كانت تنبيء عما بداخلي من حزن ومرارة
      .. قلت لهم في جدية : أيها السادة .. معذرة .. لقد انتهى الحفل , وكفانا تزييفا للحقائق
      إنني أفقد عاما من عمري ولن يعود أبدا .. هل تدركون معنى هذا ..
      إنه الموت يخطو نحوي خطوة جديدة )
      استمع الجميع , في ذهول , لاتطرف لهم عين .. ولاتسمع لهم نفسا .. أحسست بمجد حقيقي .. خيل إلي أنني أخطب في مهرجان أدبي .. استعدت أنفاسي , واعتدلت في وقوفي , انتابني حماس شديد .. توقفت لحظات , وعيون الاصدقاء , تنظر إلى شفتي في دهشة , تنتظر المزيد من المفاجات ..
      فجأة أسعفتني الذاكرة .. تابعت في جدية : أيها الناس .. اسمعوا وعوا .. إنه من عاش مات , ومن مات فات , وكل ماهو ات ات .. ليل داج .. وسماء ذات أبراج " .. كنت أتجه بكامل جسمي , إلى ركن في الصالة .. وأشير بيدي هنا , وهناك .. أرفعهما , وأخفضهما , وتتبدل ملامح وجهي مع كل كلمة .
      استطردت بحماس أكثر : " مابال الناس , يذهبون , ولايرجعون .. ارضوا بالمقام , فأقاموا , أم تركوا , فناموا " توقفت فجأة .. يبدو أنني نسيت بقية الخطبة .. ولكن البديهة اسعفتني بسرعة , فتابعت : نعم أيها السادة .. يقول الشاعر :
      صاح شمر ولاتزل ذاكر الموت *** فنسيانه ضلال مبين
      , ..
      كنت استرسل في حديثي منشيا بلذة الانصات .. وجوه المنصتين من حولي تتلاشى ملامحها ..
      تعب السامعون .. نظر بعضهم إلى بعض , فانفضوا من مجلسهم , وخرجوا .. لم يأبهوا ببقية الخطبة .. دخلت غرفتي .. ارتميت على سريري , أعد سني عمري التي مضت , وأفكر في اللحظات الاتية .
      250*300 Second
    2. نوارة
      08-04-2007, 01:16 PM

      رد : Happy birthday!

      أتذكر يوم ميلادي



      نعم أخي ذهب سنة من عمرك نحتفل بها

      ولكن نعم اين ذهبت وفي ماذا ذهبت

      وكيبف مرت ولم نحسن أستغلالها جيدا لنفرح بمرورها

      موضوع جميل ومهم

      التفكير ومحاسبة النفس شئ مهم وجميل

      يعطيك العافية للموضوع القيم جدا


      تقبل تحياتي وتقديري