اجمل الطرق لأظافر صحيه ولامعه#

العناية بالأظافر تبدي كل أنثى عناية خاصة باليدين، والأظافر، عن طريق استخدام المستحضرات المتوافرة في الأسواق للعناية بالأظافر، أو الذهاب إلى مراكز التجميل المتخصصة بذلك، ولكن تبقى الوصفات الطبيعية هي المفضلة، كونها لا تسبب آثارا جانبية في المجمل مقارنة بالمستحضرات الصناعية، وسنذكر فيهذا المقالبعض النصائح التي يمكن اتباعها للعناية بالأظافر، وبعض الوصفات الطبيعية لذلك
. نصائح للعناية بالأظافر احذري من ملامسة المنظفات، والكيماويات لأظافرك لفترة طويلة، وإن اضطررت لذلك فاستخدمي القفازات البلاستيكية.
ابتعدي عن استخدام مزيل طلاء الأظافر بشكل متكرر، فاستخدامه بكثرة يترتب عليه حدوث تقصف للأظافر، وتشقق وجفاف. ابتعدي عن استخدام مقويات الأظافر قدر الإمكان، فاستخدامها يترتب عليه حدوث انفصال للظفر؛ نتيجة احتوائه على "الفورمالين الحر".
تجنبي وضع الأظافر الصناعية؛ لأنها تلحق ضررا بأظافرك الحقيقة، وتهيج جلدك. استخدمي مبرد الأظافر بطريقة صحيحة، من خلال تحريكه في اتجاه واحد، وتجنبي تحريكه ذهابا وإيابا، كي لا تتقصف الأظافر.
اهتمي بالتغذية السليمة المحتوية على كافة العناصر الغذائية، وخاصة الحديد، والفيتامينات، كالحرص على تناول البيض، والخس، واللحوم، ومختلف أنواع الخضراوات، حيث إن ضعف التغذية ينتج عنه ضعف في الصحة العامة، وضعف في الأظافر أيضا.
استخدمي الجليسيرين السائل لتغذية الجلد حول أظافرك. لا تقلمي أظافرك وهي رطبة، أو مبللة، حتى لا تعرضيها للتقصف. وصفات طبيعية للعناية بالأظافر وصفة للتقشير والتنعيم المكونات: ملعقتان من ملح الطعام.
نصف ملعقة من عصير الليمون. طريقة العمل: اخلطي المكونين معا، ثم افركي اليدين بهذا الخليط. استعيني بفرشاة أسنان نظيفة لفرك الأظافر بهذه الخلطة. استمري خمس دقائق بهذه العملية. اغسلي يديك بماء دافئ. وصفة للترطيب المكثف المكونات: كوب ونصف من الحليب كامل الدسم. معلقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. معلقة كبيرة من ماء الورد. معلقة كبيرة من الجليسيرين السائل. طريقة العمل: جهزي إناء عميقا، يسمح بوضع يدك فيه بسهولة. ضعي كلا من: الحليب، وزيت اللوز، وماء الورد في الإناء، واخلطيها مع بعضها البعض، وضعيها على النار لدقيقة حتى يسخن الخليط، وتلاحظي أن لون الحليب قد تغير. أضيفي الجليسيرين إلى الحليب، واخلطي جميع المكونات معا بسرعة. اغمري يدك الأولى لعشر دقائق في المزيج الدافئ . سخني الخليط مرة أخرى مدة دقيقة، ثم اغمري يدك الثانية لعشر دقائق أخرى، ففائدة الخليط تكمن في حرارته. اغسلي يديك بالماء البارد، وجففيهما. وصفة للتغذية وتدليك اليدين المكونات: معلقة من العسل. معلقة من الزبدة تكون على درجة حرارة الغرفة.
كبسولتان من فيتامين (E). طريقة العمل: اخلطي العسل مع الزبدة. افتحي الكبسولات بواسطة دبوس أو إبرة واخلطي محتوياتها مع باقي المكونات. وزعي الخليط على اليدين بشكل كامل، وارتدي مباشرة قفازات بلاستيكية، ثم قفازات من القماش مدة ثلث ساعة، حتى تعرق اليدين، فتستفيد البشرة من الخليط. كيف أقوي وأطول أظافري
049be3af8e83d2f993522ebebcda23ad-1.jpg



Sent from my SM-N9005 using 3bir mobile app
 
عودة
أعلى