هل انتفاخ البطن من علامات الحمل الاولى أم أنه من العلامات الكاذبة للحمل

هل انتفاخ البطن من علامات الحمل الاولى؟؟!!
أعراض الحمل وعلامات الحمل هي الشغل الشاغل لكل سيدة ، هناك مجموعة من أعراض وعلامات الحمل البمتفق عليها ولا يوجد بشأنها اختلاف.

هناك مجموعة أخري من الأعراض الكاذبة كما يقول بعض الأطباء ، تعرفي معنا من خلال هذه المقالة علي اعراض الحمل الحقيقة وأعراض الحمل الكاذبة.

تتمثل أعراض الحمل الحقيقة في:

آلام الثدي ، تصاب المرأه الحامل بألام في منطقة الثدي الي جانب وجود حكة في الثدي وتصاب منطقة الثدي يالتورم والانتفاخ ومع الحمل تصبح تلك المنطقة حساسة للغاية.

الي جانب الأام التي تنتشر في منطقة الثدي فان هناك تشنجات وتقلصات في منطقة البطن والجهاز الهضمي.

التشنجات والتقلصات التي تصيب الجهاز الهضمي تظهر نتيجة تغير في الهرمونات وينتج عن هذا التغير ضعف عام في الجهاز الهضمي ويصبخح غير قادر علي هضم الطعام والقيام بوظائفة الأساسية وبالتالي يصاب الجهاز الهضمي بمجموعة من المشاكل.

هل الام الدورة الشهرية من اعراض الحمل والفرق بينها وبين الام الحمل


ولكن هل انتفاخ البطن من علامات الحمل الأولي ، الحقيقة أن ليس شرط أن يكون اتنتفاخ البطن من علامات الحمل الأولي لأنه من المكن أن تكون هناك مشكلة في الجهاز الهضمي جعلته غير قادر علي هضم الطعام فقط وبالتالي حدوث الانتفاخ .
D987D984D8A7D986D8AAD981D8A7D8AED8A7D984-1.png



الكثير من النساء تصاب بانتفاخ في البطن خلال فترة الحمل وهذا جعل الكثير من النساء تتساءل هل انتفاخ البطن من علامات الحمل الأولي ؟

هل انتفاخ البطن من علامات الحمل الاولى
من الممكن أن تكون انتفاخ البطن من علامات الحمل ولكنها ليست من علامات الحمل الأولي ولا يمكن الاعتماد فقط علي انتفاخ البطن باعتبارها علامة من علامات الحمل ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مجموعة العلامات السابقة.



اذا تواجدت جميع العلامات وأعراض الحمل فمن المكن وقتها القول فعلا بأن الانتفاخ من علامات الحمل وتكون الاجابة علي تساؤل النساء الخاص ب هل انتفاخ البطن من علامتات الحمل الأولي بنعم هي من علامات الحمل.

لكن كما أشرنا فيما سبق ضرورة الانتباة الي علامات الحمل الأخري والتي تتمثل في ، تأخر الدورة الشهرية ، بالتأكيد تأخر الدورة الشهرية تعد من علامات الحمل الأولي وتعد أحد الأعراض الأساسية التي يتم الاعتماد عليها لتحديد ان كانت ارأه حامل أم لا.

علامة أخري من علامات الحمل هي الاصابة بالغثيان والرغبة في القئ وبصفة خاصة خلال الفترات الأولي من الصباح أو عند الاقتراب من الطعام.

المرأه الحامل لا ترغب ف تناول الطعام وتنفر منه بصفة عامة وترغب كثيرا في النوم لساعات طويلة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى