فوائد التفاح أهم 20 فائدة لتناول التفاح للجسم والشعر والبشره والحامل

التفاح من أكثر الفواكه إنتشارا في مختلف أنحاء العالم ؛ هذا النوع من الفواكه التى تتمتع بالمذاق الحلو اللذيذ لذلك يقبل عليه الكثير من الأشخاص كبارا وصغارا ، هذا بالإضافة إلى أن ثمار التفاح من الثمار التى تحمل العديد من الفوائد لجسم الإنسان سواء كانت للحفاظ على المستوى العام من الصحة أو للعناية الجمالية للبشرة والشعر لدى الإنسان .

بدأت زراعة التفاح في تركيا ولأنها من المصادر الغذائية عالية القيمة انتشرت زراعة هذه الثمار في مختلف أنحاء العالم ، تناول ثمار التفاح يوفر لجسم الإنسان ما يحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان .

D981D988D8A7D8A6D8AFD8A7D984D8AAD981D8A7-1.png

القيمة الغذائية لثمار التفاح :
ثمار التفاح أحد المصادر الغذائية التى تحتوي على عدد رائع من العناصر والمركبات الغذائية المختلفة من الفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية والألياف والبروتينات وأيضا السكريات ، حسب الإحصائيات العلمية نجد أن التفاح يحتوي نسبة من السكريات تتراوح إلى 10.39 لكل مائة جرام من التفاح .

كما أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية بمختلف أنواعها سواء كانت الألياف الذائبة أو الألياف الغير ذائبة تصل نسبة هذه الألياف إلى 2.4 ؛ أما بالنسبة لمعدل الكربوهيدرات في ثمرة التفاح فهى تصل إلى 13 جرام .

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات بمختلف أنواعها ؛ حيث أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ ، وفيتامين ك ، وفيتامين ج وفيتامين أي ؛ هذا إلى جانب إحتواء التفاح على نسبة عالية من مجموعة فيتامينات ب المركبة مثل فيتامين ب1 ، وفيتامين ب2 وفيتامين ب5 الذي يعرف بحمض بانتوثينيك وأيضا فيتامين ب6 وفيتامين ب3 وفيتامين ب9 .

التفاح من التفاح الغنية التى تضم الكثير من العنار والأملاح المعدنية التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم ، حيث أن التفاح يحتوي على الكالسيوم والمنجنيز والفسفور والصوديوم والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك ، هذه المعادن لها فعالية ممتازة للحفاظ على صحة الإنسان ضد الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى