اشتشارات

اختي الكريمه zoooooz
اتضح شيئا من الصوره ولحرصك على التكتم على مشكلتك يفضل
مناقشتها بخصوصيه تحقيقا لرغبتك والامر لك بمناقشتها على العام
او بخصوصية متى اتيح لك ذلك
 
اختي الكريمه zoooooz
اتضح شيئا من الصوره ولحرصك على التكتم على مشكلتك يفضل
مناقشتها بخصوصيه تحقيقا لرغبتك والامر لك بمناقشتها على العام
او بخصوصية متى اتيح لك ذلك
اوك.. جزاك الله خير... نور الفجر.. حاليلا يكفي انك سمعتني.

Sent from my T1-701u using 3bir mobile app
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معليش ياحلوين ممكن اقول شي
اللي ملاحظة انه في خلط بين الحب والزواج او اختيار شريك الحياة
كثير من قرات لهم باكثر من مكان يحطون شروط معينه لحبيب المستقبل
والصحيح انه ليس حبيب المستقبل بل شريك المستقبل
الحب ياعيالي يجي كذا بدون شروط بدون مقدمات بدون ضوابط
يمكن يكون قبل الزواج يمكن بعد الزواج يمكن بعد الطلاق يمكن اخر العمر
ممكن وحده تتزوج واحد زواج عادي وبعد الزواج تجي المشاعر وتكتشف الحب
ويمكن تكون نظرة عابرة تكون سهم من سهام الحب
المهم ان الحب غير والزواج غير لكن نتفق ان الزواج من اهم مقومات الحب


اقتباس من مدونة
تنهيدهـ
لااعلم مصدره
ولانني اصنف نفسي من المعنيين بوصفهم ... ياحلوين ...
فسادلي بدلوي عسى ان لاينقطع رشاه لانني مصاب بزهايمر الحب
ان صح التعبيرفاغفروا لي ان قلت ان الشريك قد لايكون نفس الحبيب
حتى في حال تواجد الاثنين في حياة شخص واحد .

الحب في عمومه ليس له علاقة بدين ولا بمذهب ولا يتوقف على نوع او جنس
وليس له وقت محدد ننتظر مولده لانه نتيجة
فعل وليريحني من يقول بغير ذلك بالاسناد الى دليل
كما ليس له علاقة بالزواج وان كان له علاقة باختيار الشريك كما يستحيل ان يكون نتيجة نظرة عابرة
وان كانت سببا لذلك فالحب ياوالد
ي .تي . له مقدم عربون وله ضوابط وشروط
فهو لايسرق القلوب ولكنه قد يعبث
بها فمن يدلني كيف نختار الحبيب ان قدر له ؟ دمتم بخير



 
التعديل الأخير:
shoog
زوجي هاجرني
السلام عليكم صباح الخير اخباركم
بقولكم مشكلتي وليت تفهموني
انا وزوجي م خذين بعض عن عادات وتقاليد يعني م فيه حب ...المهم جلست سنتين من غير حمل وزوجي للاسف م عنده اسلوب او احترام او يقول كلمه حلوه حارمني كثير والله. .المهم حملت واخذ الحمل عذر انه م يقدر يجامعني خوفا للطفل ...سافر برا الممكله لحجة الدراسه بالشهر التاسع وبعدها ولدت وجبت بنوته ربي يحفظها وم جاني الا بعد شهرين من الولاده وانا كنت حيل محتاجته بس،م طراله يجي ..المهم اسلوبه تغير اكثر واكثر عن اول صاير بس يلعن ويسب ويشتم ويرفع صوته وهو يكلم بنات ويقابلهم طبعا مكتفي انا مجرد زوجه لاااكثر وهاجرني بالفراش لنا 7شهور والله تعبت معاه كلشي سويته له والله تعاملي كويس معه احترام اخلاقي زينه واحبه بس هو كلش م يعطيني اي مجال للكلام الحلو او يتغزل فيني او يمدح دايم ع الجوال وانا تعبت من هالحال والله تعبت تكفون نصحوني وش اسوي،معاه ...واسفه طولتها عليكم ..وفيه حكي كثييير بس لخصتها لكم


في منتدى الحياة الاسريه وهو منتدى خاص بحواء فقط استشارة لاخت فاضله احببت الاشارة اليها
لصعوبة المشورة فيما يتعلق بالحياة الزوجيه الا من اهل الاختصاص بسبب حساسيتها وتنوع اسبابها
انا وزوجي م خذين بعض عن عادات وتقاليد يعني م فيه حب
اختي الكريمه ما يعرف بالزواج التقليدي هو الزواج الافضل لانه متوافق مع امور التشريع ففي تسلسل الايه نموذج اقرار بصحة هذا الزواج خلق لكم من انفسكم ازواجا قال ازواجا ولم يقل اناثا او نساء ثم قال لتسكنوا اليها ثم جعل بينكم مودة ورحمه ،،، فبدأ بخلق الازواج ثم السكنى اليها بغية الامن والطمانينة ثم المودة والرحمة كزاد تستقي منه الحياة نموها واستقرارها بعد ذلك يولد الحب ان قدر له كما في النموذج الشرعي الذي اشرنا اليه في موضوع النقاش ،
المهم حملت واخذ الحمل عذر انه م يقدر يجامعني خوفا للطفل ..
وهاجرني بالفراش لنا 7شهور

اختي الكريمه الرجل اختارك دون غيرك من البنات لرغبته فيك وتحمل الكثير لاتمام هذا الاختيار وتحقيقه فيستحيل ان يكون تصرفه الذي ذكرتيه جاء من فراغ او هوى نفس فلا بد من سبب او اسباب متعدده ادت اليه وهذا يحتاج الى بحث وتدقيق وقد يحتاج الى مشورة اهل العلم من الاخصائيين الاجتماعيين والعارفين بعلم النفس لان هناك خلل اصاب الحياة الزوجية في مفصل
وهو يكلم بنات ويقابلهم طبعا مكتفي انا مجرد زوجه لاااكثر
اختي الكريمه يجب ان ننظر للامور بمنظور ايجابي لتكون لدينا القدرة على التمييز والتصرف كما يجب فان وافقتك فيما اشرتي اليه فانني ادرك انه خيار بديل لما هو غير مقبول فلو كان الاصل فيه هوى للنفس او رغبة لها لما كلف نفسه عناء الارتباط .
كلشي سويته له والله تعاملي كويس معه احترام اخلاقي زينه
اختي الفاضله من واقع حال معاش نلحظه ومن تجارب ما ذكره الكثيرون من تجارب حياتهم ومن عدم تكافؤء في الشخصية بين الزوجين لاانكر ما تقومين به تجاه زوجك وان كان هذا الامر بالغ الاهمية الا ان الاهم منه هل ما تقومين به متوافق مع رغبة زوجك وقبوله لك ؟ هنا السؤال الذي يفرض نفسه وكإشارة لهذا الامر يكون اختيارك لعطرك متوافقا لذوقه وما يرغبه فيما يتعلق بعطر الفراش لانه من يشم هذا العطر من جسدك ولك ان تختارين عطرك الخاص بما يتوافق وذوقك ويتناسب مع حياتك الخاصه ،
اختي الكريمه لاتنظري الى ان زوجك السبب في كل مايحدث فانتي بطبيعة الحال شريكة فيه فتفقدي مكامن الخلل في حالك
وهذه ليست تبرئة له مما يحصل ولكن قد يجد ما ينفره منك بعلمك او بجهلك وفي كلا الحالتين هو محق بنفوره وليس بما يجب عليه تفقدي امور حياتك معه واستعيني بولي امرك ان كان يتفهم امر هذا الجيل عن قرب او احد اخوتك او اهل الاختصاص في المكاتب الاستشارية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية ذكرت الاخت انها تزوجته عن طريق العادات والتقاليد مو عن حب وكأن مقياس الزواج الناجح عندها هو الحب قبل الزواج وهذا تفكير خاطئ ويمكن هالتفكير سيطر عليها وعلى تصرفاتها وثانيا هي ضلت سنتين قبل الحمل يعني المفروض بهالسنتين عرفتوا بعض وحاولتوا تقربوا من بعض حتى بعد الحمل إنتي ماذكرتي انه فرح او سوا شي يعني كل الكلام كان في صالحك وضده ومايصير نحكم عليه من كلامك بس لازم تخبرينا عن تصرفاتك بالضبط معه ليش يسب وليش يتصرف معك كذا هل إنتي تستفزيه او تتسرعي بالحكم عليه لان الرجل ببساطه إذا كرهك مارح يتحملك ولا دقيقه ببيته اما عن علاقته لازم ينظر فيها وتتاكدي من هالشي وايش الاسباب الي تخليه يدور ع غيرك هل نقص منك او نقص دين منه ويحسم الموضوع إما بتركهم او بتركك لان الحرام عواقبه وخيمه وإذا عجزتي عن التفكير السليم استشيري من اصحاب العقول والحكمه لان صاحب المشكله اعمى
هذه وجهه نظري
اتمنى التوفيق للجميع

Sent from my GT-S5310 using 3bir mobile app
 
كلامك حيل جميل اتمني تتلم كلام للمراهقات عن اشياء كثيره تصير لهم فيهاذي المرحله وخصوصا(الحب)
لانه جد كلامك رائع ومفيد:z::z::خجل"
 
كلامك حيل جميل اتمني تتلم كلام للمراهقات عن اشياء كثيره تصير لهم فيهاذي المرحله وخصوصا(الحب)
لانه جد كلامك رائع ومفيد:z::z::خجل"

اشكر لك اختي الكريمة حرصك واهتمامك فيما يتعلق ببناتنا حفظهن الله والحقيقة الامر اليوم يحتاج الى حوار اكثر من النصح
لان لا احد يجهل الحقوق الشرعية والواجبات وبيان الحق على حقيقته وقوة الموعظة تنتج من فهم ما يصدر عنا من افعال وعواقبها .
اما ما يتعلق بالحب فقد اوضحت فى موضوعي الوصفة الشرعية للحب كثيرا مما يتعلق به لعل ان يكون فيه منفعة لمن يقرؤه .
ممنون لمرورك العطر بارك الله فيك وبارك لك
 
attachment.php
attachment.php
attachment.php
attachment.php
attachment.php
 
في الحقيقة كثير من الغموض يكتنف هذه المشكلة فمع الاعتقاد بوجودها استثناء كحالة نادره الا ان الامر ان صح بما ذكر يتطلب تدخل الجهات المعنية كحقوق الانسان او التنمية الاجتماعية لانها بالعرض الذي وصفت به تعتبر في عداد المخطوفين .

وعلى افتراض وجود مرجعية تستند لها بوجود اعمامها الا ان تخليهم عنها لخالها امر محل التساؤل كونهم الاولى برعايتها بسبب رابط الدم والنسب وهم المسؤلين عرفا بما ينتج عن تنازلهم لولاية خالها ان لم يكن من ولاية شرعية اقرها القاضي .

ثم لاادري لماذا يعاقبها الجميع ؟!! هل اساءت لهم جميعا ؟ ابنة اخته وزوجة ابنه وولي امرها ويرضى عليها بحال كهذا ؟ الا يخشى السؤال يوم يلقى ربه ؟ غموض لاافهمه في امر وجودها قبل ان تكون مشكلة زوجية تعاني منها .

ان كان الامر كما ذكر فعليها اخذ مشورة اهل الاختصاس من الجهات المعنية المذكورة كونها تملك السطلة الكافية لدراسة مشكلتها والتصرف بشانها . اسال الله لها السداد والتوفيق في القول والعمل .
 
رد: استشارات

في الحقيقة كثير من الغموض يكتنف هذه المشكلة فمع الاعتقاد بوجودها استثناء كحالة نادره الا ان الامر ان صح بما ذكر يتطلب تدخل الجهات المعنية كحقوق الانسان او التنمية الاجتماعية لانها بالعرض الذي وصفت به تعتبر في عداد المخطوفين .

وعلى افتراض وجود مرجعية تستند لها بوجود اعمامها الا ان تخليهم عنها لخالها امر محل التساؤل كونهم الاولى برعايتها بسبب رابط الدم والنسب وهم المسؤلين عرفا بما ينتج عن تنازلهم لولاية خالها ان لم يكن من ولاية شرعية اقرها القاضي .

ثم لاادري لماذا يعاقبها الجميع ؟!! هل اساءت لهم جميعا ؟ ابنة اخته وزوجة ابنه وولي امرها ويرضى عليها بحال كهذا ؟ الا يخشى السؤال يوم يلقى ربه ؟ غموض لاافهمه في امر وجودها قبل ان تكون مشكلة زوجية تعاني منها .

ان كان الامر كما ذكر فعليها اخذ مشورة اهل الاختصاس من الجهات المعنية المذكورة كونها تملك السطلة الكافية لدراسة مشكلتها والتصرف بشانها . اسال الله لها السداد والتوفيق في القول والعمل .



نور الفجر

السلام عليكم وأسعد الله مساك

بعض النقاط التي أحب أن أذكرها هنا وأتمنى أن :

أولا : أنا لا أثق بك وذلك بسبب أن عضويتك مسجلة من العام 2011 وكنت في سبات أو بعضويات أخرى أو أعطيت لك العضوية من الشيطان وبدأت في المشاركة في نهاية العام 2016 تقريبا لهذا أن تكون لك عضوية من عام 2011 وتأتي في عام 2016 تشارك طبعا لن أثق بك إلا إن كنت أعرفك شخصيا كمن يسجل في العام 2008 ويعود في العام 2018

ثانيا : عدم ثقتي بك لا تعني أن كتابتك ونصحك لا يروق لي ويعجبني وإن اختلفت معك في البعض الهامش الذي لا يضر أتفق معك في المعظم وعليه إن كان عمرك 63 عاما وكنت دارس لعلم الإجتماع ولك في علم النفس ومهتم بشئون الأسرة لم لا تقوم بفتح عيادة لك أو تربط موقع خاص لك بالمنتدى وتعلن عن اسمك الحقيقي برقم هاتف أو جوال مخصص لهذه القضايا فكما تعلم ويعلم الجميع هناك من يعاني ولكن لا يستطيع الوصول لمن يساعده حتى في محيطه لأسباب كثيرة لنقل منها الجهل وأيضا الصعوبة في الوصول وقد تكون هذه الوسيلة في النت هي الأسهل ولكنها تتطلب أن يعرف من يعاني من مشكلة من الشخص الذي يستشيره فهل تعاني من مشكلة من عدم الإفصاح عن اسمك الحقيقي أو رقم هاتفك أو فتح عيادة لك هنا مخصصة أو موقع وتربطه بالعديد من المنتديات فإن كنت تعاني من مشكلة في الإفصاح أقلها خاطب إدارة المنتدى ممثلة بالصمت القارح وأفصح له عن اسمك ومن أنت وما تستطيع أن تقدمه للآخرين من فائدة فهو المسئوول عن كل ما تقدمه أنت وستكون في سرية تامة لدى الصمت القارح .

ثالثا : لا أتفق معك في أن تسرد هذه القضايا الخاصة والسرية أمام المجموع من الأعضاء والزوار بأن تفتح المشاركة لكل من هب ودب ولأكن أنا من أول من هب ودب لأن المتضرر الأول صاحب المشكلة يقرأ هنا رأي وهناك رأي وحلول من كل صوب وهذا ضرر كبير خاصة أن هذه القضايا التي تطرح تستدعي التواصل الخاص بالرسائل الخاصة والهاتف وغير ذلك ودون ذلك أنتم تلحقون الضرر بإدعائكم ما لا تعرفون حقا ولهذا حين طلبت سنيورة شوق التواصل معك كان هو الأمر الصحيح فكيف إن كان صاحب المشكلة يعرف من أنت حقا وتخصصك سيثق بك أكثر وسيزودك بما تستطيع أنت أن تقدم له المساعدة .

رابعا : كثير من الأعضاء مسوي نفسه فاهم وإنه الدكتور وإن كلامه هو الصح وإن حله هو الأمثل كما كنت أفعل سابقا ولا تزعلون وما يصدقون واحد يطلب نصيحة أو عنده مشكله ويطلب حلول تجدهم يطلعون من كل حدب وصوب ينتشرون بأحرفهم المجانية إن قلت زواج كتب وإن قلت طلاق كتب وإن قلت أولاد كتب وإن قلت أسرة كتب وعاد الحب تعال للفن والفلسفة ولا يشوف نفسه إلا هو الي فاهم وإن كلامه الي ما بعده شي ولذا نصيحة حين تقدم مشكلة خاصة وأؤوكد خاصة أنصحكم بعدم الإقتراب أو الكتابة أو الإدلاء برأيكم فأنتم تضرون الآخرين ولا تقدمون لهم العون فمثل هذه القضايا الخاصة تستدعي أمور عديدة ذكرت منها سابقا وجميعنا لسنا أهلا لها فدعوها لأهلها وأما إذا كانت المشكلة عامة أو حوار عام فما عندكم مشكلة أنا أولكم باجي اتفلسف وأكتب الي ابي وعاد كل واحد وراحته فيما يأخذ ويترك .


خامسا : من يعرض مشكلة خاصة إما أن تحذف مباشرة في حال عدم وجود المختص بذلك أو تحول مباشرة للمختص مثلا لنور الفجر إن قبل التعريف بنفسه فقد يحتاج تفاصيل أكثر عن صاحب المشكله والأهم أن تكون المشكلة صحيحة وليست من نسج الخيال وصاحبها مثلا يتلاعب وللتأكد من صحة المشكلة قد يطلب نور التواصل لمعرفة أن المشكلة حقيقية للقيام باللازم وإن رفض صاحب المشكلة التواصل كان أيا من الجنسين أنصح بعدم التواصل معه نهائيا وترك ما لا فائدة منه فدعوى ألا يكون صريحا بمعرفته أن من يحدثه أهل للثقة وأنه مختص في هذه القضايا وأن تواصله معه لإفادته وتقديم العون له كان حجة عليه بأنه لا يستحق تقديم العون له .

سادسا : مو أي كلام ما يعجبكم ولا يناسبكم تحذفوه بالمختصر لا تحذفون مشاركتي هذي وإن لم تناسب عقولكم وقلوبكم
 
رد: استشارات


نور الفجر
السلام عليكم وأسعد الله مساك
بعض النقاط التي أحب أن أذكرها هنا وأتمنى أن :

أولا : أنا لا أثق بك وذلك بسبب أن عضويتك مسجلة من العام 2011 وكنت في سبات أو بعضويات أخرى أو أعطيت لك العضوية من الشيطان وبدأت في المشاركة في نهاية العام 2016 تقريبا لهذا أن تكون لك عضوية من عام 2011 وتأتي في عام 2016 تشارك طبعا لن أثق بك إلا إن كنت أعرفك شخصيا كمن يسجل في العام 2008 ويعود في العام 2018

ثانيا : عدم ثقتي بك لا تعني أن كتابتك ونصحك لا يروق لي ويعجبني وإن اختلفت معك في البعض الهامش الذي لا يضر أتفق معك في المعظم وعليه إن كان عمرك 63 عاما وكنت دارس لعلم الإجتماع ولك في علم النفس ومهتم بشئون الأسرة لم لا تقوم بفتح عيادة لك أو تربط موقع خاص لك بالمنتدى وتعلن عن اسمك الحقيقي برقم هاتف أو جوال مخصص لهذه القضايا فكما تعلم ويعلم الجميع هناك من يعاني ولكن لا يستطيع الوصول لمن يساعده حتى في محيطه لأسباب كثيرة لنقل منها الجهل وأيضا الصعوبة في الوصول وقد تكون هذه الوسيلة في النت هي الأسهل ولكنها تتطلب أن يعرف من يعاني من مشكلة من الشخص الذي يستشيره فهل تعاني من مشكلة من عدم الإفصاح عن اسمك الحقيقي أو رقم هاتفك أو فتح عيادة لك هنا مخصصة أو موقع وتربطه بالعديد من المنتديات فإن كنت تعاني من مشكلة في الإفصاح أقلها خاطب إدارة المنتدى ممثلة بالصمت القارح وأفصح له عن اسمك ومن أنت وما تستطيع أن تقدمه للآخرين من فائدة فهو المسئوول عن كل ما تقدمه أنت وستكون في سرية تامة لدى الصمت القارح .

ثالثا : لا أتفق معك في أن تسرد هذه القضايا الخاصة والسرية أمام المجموع من الأعضاء والزوار بأن تفتح المشاركة لكل من هب ودب ولأكن أنا من أول من هب ودب لأن المتضرر الأول صاحب المشكلة يقرأ هنا رأي وهناك رأي وحلول من كل صوب وهذا ضرر كبير خاصة أن هذه القضايا التي تطرح تستدعي التواصل الخاص بالرسائل الخاصة والهاتف وغير ذلك ودون ذلك أنتم تلحقون الضرر بإدعائكم ما لا تعرفون حقا ولهذا حين طلبت سنيورة شوق التواصل معك كان هو الأمر الصحيح فكيف إن كان صاحب المشكلة يعرف من أنت حقا وتخصصك سيثق بك أكثر وسيزودك بما تستطيع أنت أن تقدم له المساعدة .

رابعا : كثير من الأعضاء مسوي نفسه فاهم وإنه الدكتور وإن كلامه هو الصح وإن حله هو الأمثل كما كنت أفعل سابقا ولا تزعلون وما يصدقون واحد يطلب نصيحة أو عنده مشكله ويطلب حلول تجدهم يطلعون من كل حدب وصوب ينتشرون بأحرفهم المجانية إن قلت زواج كتب وإن قلت طلاق كتب وإن قلت أولاد كتب وإن قلت أسرة كتب وعاد الحب تعال للفن والفلسفة ولا يشوف نفسه إلا هو الي فاهم وإن كلامه الي ما بعده شي ولذا نصيحة حين تقدم مشكلة خاصة وأؤوكد خاصة أنصحكم بعدم الإقتراب أو الكتابة أو الإدلاء برأيكم فأنتم تضرون الآخرين ولا تقدمون لهم العون فمثل هذه القضايا الخاصة تستدعي أمور عديدة ذكرت منها سابقا وجميعنا لسنا أهلا لها فدعوها لأهلها وأما إذا كانت المشكلة عامة أو حوار عام فما عندكم مشكلة أنا أولكم باجي اتفلسف وأكتب الي ابي وعاد كل واحد وراحته فيما يأخذ ويترك .

خامسا : من يعرض مشكلة خاصة إما أن تحذف مباشرة في حال عدم وجود المختص بذلك أو تحول مباشرة للمختص مثلا لنور الفجر إن قبل التعريف بنفسه فقد يحتاج تفاصيل أكثر عن صاحب المشكله والأهم أن تكون المشكلة صحيحة وليست من نسج الخيال وصاحبها مثلا يتلاعب وللتأكد من صحة المشكلة قد يطلب نور التواصل لمعرفة أن المشكلة حقيقية للقيام باللازم وإن رفض صاحب المشكلة التواصل كان أيا من الجنسين أنصح بعدم التواصل معه نهائيا وترك ما لا فائدة منه فدعوى ألا يكون صريحا بمعرفته أن من يحدثه أهل للثقة وأنه مختص في هذه القضايا وأن تواصله معه لإفادته وتقديم العون له كان حجة عليه بأنه لا يستحق تقديم العون له .

سادسا : مو أي كلام ما يعجبكم ولا يناسبكم تحذفوه بالمختصر لا تحذفون مشاركتي هذي وإن لم تناسب عقولكم وقلوبكم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ابن مقبل واسعد الله اوقاتك بكل خير
اولا : اخي الكريم بغض النظر عن مناسبة مشاركتك لما ذكرته فلا ارى ما يستوجب حذفها الا ان رات الادارة غير ذلك فذلك شانها وما تراه .

ثانيا : ثقتك اخي الكريم امر يعنيك وهي كوصفك لي سابقا بالتعالي والغرور ولقد اجتهدت ان لاتتعرض الثقة بيننا للاهتزاز فتجاوزت عن كل اساءآتك واساءآت من وقف معك ولم اتعرض لشخصك الفاضل بسؤء لانه ليس بيننا ما يدعوا لذلك . ثم انني لاارى سببا معين لعدم ثبات هذه الثقة ففي وقت سابق وصفتني بالتعالي والغرور وفي ذات الوقت طلبت رقم هاتفي لمقابلتي وبالامس القريب تطلبني في الخاص للمشاركة في استشارة من اتصلت بك واليوم تنزع ثقتك مرة بسبب تسجيلي في المنتدى وقد اجبتك على هذا التساؤل في وقت سابق بان بتسجيلي في عام 2011 وانقطعت حتى عام 2013 ثم انقطعت حتى عام 2016 ومرة بقولك ان ثقتك بي غير معنية بقناعتك بجل ما اقوله واكتبه وثالثة بانها مرتبطة بمعرفتك بي شخصيا .

الامر الثالث اخي الفاضل ان ادارتي لشئؤن حياتي امر يعنيني فقط كما انت وغيرك كل يدير حياته بما يناسبه وقد اوضحت لك مسبقا بان ما اقوم به من باب علم ينتفع به ارجوا من الله ان يوفقني اليه ولو تدبرت امر من يستشيرني في العام لوجدت ان ما اقول به ايضاح للامور اهدف منه زيادة مساحة التفكير والتبصر لدى صاحب المشكلة لان المشورة تستوجب السماع من كل اطراف المشكله . كما انني انصح باستشارة المعنيين بالامر من المراكز المعنية وجهات الاختصاص . فمن يعرض مشكلته على العام هو ادرى بحال امره وما يريد والتنوع باحوال الخلق وارد في من يستشيرونه وما يبتغون .

الامر الاخير اخي الكريم ان الجهل هو اعتقاد الشئ بخلاف ما هو عليه فجهلك بمن اكون لان ذلك لايعنيك فقط وتعميمه جهل مركب لانك لاتعلم حال الامر ومقتضاه ومن علامات الجهل ان بنهى الشخص عن الشئ وياتيه ... وكثرة الحديث بما لايعنيه .

كلمة مودة ترددت في قولها كثيرا حتى لاتظن بها سؤاء لدي يقين بانك ابن حمولة ومرجعية اجواد وسيرتك في المنتدى محل نظر بتعرضك بمن هو معرض عنك بما لايجب وشخص مرجعيته ذات مقام رفيع حري به ان يمثلها افضل تمثيل فلعلك تعيد حساباتك بما تقوم به ما دمت قادرا وفقك الله وسدد للحق خطاك .
 
التعديل الأخير:
رد: استشارات



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ابن مقبل واسعد الله اوقاتك بكل خير
اولا : اخي الكريم بغض النظر عن مناسبة مشاركتك لما ذكرته فلا ارى ما يستوجب حذفها الا ان رات الادارة غير ذلك فذلك شانها وما تراه .

ثانيا : ثقتك اخي الكريم امر يعنيك وهي كوصفك لي سابقا بالتعالي والغرور ولقد اجتهدت ان لاتتعرض الثقة بيننا للاهتزاز فتجاوزت عن كل اساءآتك واساءآت من وقف معك ولم اتعرض لشخصك الفاضل بسؤء لانه ليس بيننا ما يدعوا لذلك . ثم انني لاارى سببا معين لعدم ثبات هذه الثقة ففي وقت سابق وصفتني بالتعالي والغرور وفي ذات الوقت طلبت رقم هاتفي لمقابلتي وبالامس القريب تطلبني في الخاص للمشاركة في استشارة من اتصلت بك واليوم تنزع ثقتك مرة بسبب تسجيلي في المنتدى وقد اجبتك على هذا التساؤل في وقت سابق بان بتسجيلي في عام 2011 وانقطعت حتى عام 2013 ثم انقطعت حتى عام 2016 ومرة بقولك ان ثقتك بي غير معنية بقناعتك بجل ما اقوله واكتبه وثالثة بانها مرتبطة بمعرفتك بي شخصيا .

الامر الثالث اخي الفاضل ان ادارتي لشئؤن حياتي امر يعنيني فقط كما انت وغيرك كل يدير حياته بما يناسبه وقد اوضحت لك مسبقا بان ما اقوم به من باب علم ينتفع به ارجوا من الله ان يوفقني اليه ولو تدبرت امر من يستشيرني في العام لوجدت ان ما اقول به ايضاح للامور اهدف منه زيادة مساحة التفكير والتبصر لدى صاحب المشكلة لان المشورة تستوجب السماع من كل اطراف المشكله . كما انني انصح باستشارة المعنيين بالامر من المراكز المعنية وجهات الاختصاص . فمن يعرض مشكلته على العام هو ادرى بحال امره وما يريد والتنوع باحوال الخلق وارد في من يستشيرونه وما يبتغون .

الامر الاخير اخي الكريم ان الجهل هو اعتقاد الشئ بخلاف ما هو عليه فجهلك بمن اكون لان ذلك لايعنيك فقط وتعميمه جهل مركب لانك لاتعلم حال الامر ومقتضاه ومن علامات الجهل ان بنهى الشخص عن الشئ وياتيه ... وكثرة الحديث بما لايعنيه .

كلمة مودة ترددت في قولها كثيرا حتى لاتظن بها سؤاء لدي يقين بانك ابن حمولة ومرجعية اجواد وسيرتك في المنتدى محل نظر بتعرضك بمن هو معرض عنك بما لايجب وشخص مرجعيته ذات مقام رفيع حري به ان يمثلها افضل تمثيل فلعلك تعيد حساباتك بما تقوم به ما دمت قادرا وفقك الله وسدد للحق خطاك .


دام ردك هذا فلن أقول أو أكتب لك سوى (( سلاما ))
 
رد: استشارات

دام ردك هذا فلن أقول أو أكتب لك سوى (( سلاما ))

(( سلاما !!! ))
وانا اقول لك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وليتك احسنت القول بما كتبت .
ولن يضيرني تجاوز اساءتك كما تجاوزت ما قبلها
اسال الله لك التوفيق والسداد في القول والعمل
 
يعطيك العافيه اخوي نور الفجر..
اعتذر لك عن هذي الاسائه من العضو وربي يحفظك وشكرا.
Sent from my SM-T285 using 3bir mobile app

لاعليك اختي الكريمة فقد سعيتي بخير لمن اوكلت لك نقل مشكلتها فارجوا الله ان يجزيك اجر ما قضيتيه
ولاتهتمي كثيرا لامر اخينا الفاضل الذي اتحفظ على بعض ما يكتبه فالعلاقة بيننا لاتتجاوز كوننا ضيوفا على
هذا المنتدى ومن حق مضيفنا علينا ان نحترمه ونحترم مجلسه ونحترم وضيوفه . وفق الله الجميع لكل خير
.
 
متسائلة
لم اعد اثق بيه ! هل اطلق ! ام افقد عقلي معه


هذه المشكلة في منتدى الاسرة الخاص بالمراة فقط ولان لي راي في ماقيل
نقلتها هنا للادلاء برايي وليس تطاولا على القسم ومشرفيه فمعذرة لهم

تناولت الاخوات الامر بكثير من العقلانية والحكمة ولعلي اشير الى ان ما قالت به مراقبتنا الفاضله Loli
محل نظر فلا يجب القول الفصل فيما نجهله ولا يجب ان تاخذنا الغيرة او الحمية بما لا نحيط علمه فقد يكون
ما نجهله اكثر مما علمناه فقد سمعنا شاكيا وحتى تكتمل اركان المشورة يجب ان نسمع من جميع أطرافها كما
ارشدنا الخليفة بان لاتحكم لمن جاءك شاكيا وقد فقئت عينه فقد تكون فقات كلتا عيني خصمه كما ان المشورة بالطلاق
وهو ابغض الحلال الى الله يتطلب الحذر من زلل القول فرب كلمة لاتلقي لها بالا تهوي بك في النار سبعين خريفا او هكذا قال


اختي الشاكية قلتي
تزوجنا عن حب وما هو متعارف على هذا النوع من الحب ان هناك تواصل قبل الزواج فهل كان ذلك ؟
كذلك قلتي انه خانك اكثر من مرة ولم توضحي لنا كيف تحققتي من ذلك وكيف قراتي رسائله . فهل توضحي لنا ذلك ؟

قلتي فكما هنته عليه مره سأهون الف مره . وهذه نظرية خاطئة فبزوال مسببات الامر يزول فعله
قلتي انك تحبينه وتعشقينه الى حد الجنون وهذا غير صحيح ,,, وانما كنتي تحبين نفسك فقط .. بدليل انه من اول غلطة
لم تسامحيه ,
لن اشير عليك بشئ ولن انصحك بشئ كذلك ولكنني سازيد مساحة التبصر والتفكير لديك لتكوني قادرة ان شاء الله من التعامل
مع مشكلتك باقل كلفة فاجيبي على الأسئلة أعلاه وفقك الله .

 
عودة
أعلى