تطبيق كنتور بودره لمكياج وجه مميز


ان الكونتور هو أسلوب برز في صيحات المكياج لانه يعمل على تحديد تكاوين الوجه وتنحيف البعض منها عند الضرورة. لذلك،تعلمي مع ياسمينة هذا الكونتور بالبودرة التي تعمل كالكونتور وكالهايلايت.


في البداية، ضعي فاونديشن بلون غامق على بشرتك. من المحبذ أن يكون اللون أغمق من البشرة بدرجة ليعطيك لونا جميلا ولكي يغطي البقع في الوجه. يجب أن يكون الفاونديشن بالبودره لان الكونتور هو بالبودره.


في الخطوة التالية، يجب أن تطبقي كونتور بلون أغمق من الفاونديشن لنحت الوجه. استخدمي بودرة داكنة اللون مثلا للون البني الداكن وبواسطة فرشاة مكياج قومي برسم خط مستقيم بدءا من الأذن حتى منتصف الخد على الخدين لتحديد عظام الخدين.


من بعدها، يجب تحديد الجبين، إن كانت جبهتك عريضة، قومي برسم خط مستقيم مواز لخط الشعر من جانبي الرأس، ثم قومي برسم خط أفقي يصل بين أعلى الخط الموجود ناحية الشمال مع أعلى الخط الموجود ناحية اليمين قريبا من خط الشعر. ولكن اذا لم تكن جبهتك عريضة لا ترسمي أي خط لانك ستضيقينها أكثر.


ثم، حددي الفك من خلال رسم خط موازي لخط الفك السفلي من الجانبين.


لاحقا، اذا كان أنفك عريضا، يجب أن تنحفيه من خلال رسم خط مستقيم على جانبي الأنف ثم ارسمي خطا بالعرض عند مطبة الانف تصلين به الخطين المستقيمين.


حان وقت الهايلايت، يجب استخدام هايلايت بودرة أفتح بدرجتين وثلاثة من لون بشرتك لانه يعمل على تسليط الضوء على هذه المناطق التي يضيئها.


من خلال فرشاة مكياج، ارسمي تحت العينين مثلثا مقلوبا وارسمي خطا تحت عظمة الخد من الاذن حتى الانف على الجانبين. ثم ارسمي خطا مستقيما على منتصف الانف وصولا حتى منتصف الجبين.


طبقي على منتصف الذقن دائرة صغيرة بالبودرة وطبقي أيضا خطا صغيرا على أعلى الشفة العلوية لكي تعطيها تأثيرا أنها أكبر.


عند الانتهاء من تطبيق كل الخطوط، امزجيها سوية من خلال اسفنجة مكياج رطبة.