10 نصائح لتصبح مليونيرا قبل سن الـ30!

rana samaha

New member
مليونير.. مليون.. المليونير.. الملايين.. كم لهذه الكلمات من وقع جميل على أسماعنا جميعا.. أليس كذلك يا صديقي؟! من منا لا يريد أن يصبح مليونيرا وخاصة قبل بلوغه سن الثلاثين. أنا لا أقول أنه السن المثالي لتحقيق الأحلام، لكني أعتقد أن الفرد في هذه المرحلة من حياته يكون أكثر حماسة وإصرارا على تجربة الأشياء الجديدة. ولكن هناك أيضا مليونيرات حققوا ذلك بعد سن الثلاثين والأربعين والخمسين والستين أيضا، ومثال على ذلك كولونيل " هارلاند ساندرز" صاحب ومؤسس سلسلة مطاعم "كنتاكي" الشهيرة حول العالم. جميع الأشخاص الذين حققوا الملايين لم يولدوا وفي أفواههم ملعقة من ذهب بل كانوا عصاميين، أي صنعوا ثروتهم بأنفسهم. ولكي تحقق ذلك أنت أيضا عليك تغيير طريقة تفكيرك المعتادة والتفكير بعقلية المليونير أو رائد الأعمال. صدقني يا صديقي إمتلاك المال أو المهارات ليست عائق بينك وبين تحقيق "حلم المليونير" لكن العائق الوحيد لتصبح مليونير هو تفكيرك، نعم تفكيرك ونظرتك للأشياء، يجب أن تفكر بعقلية المليونير.. نعم أنت أصبحت مليونير.. المليونير ينظر للأشياء بطريقة مختلفة عن الباقين، وهذا ما جعله مليونيرا.. وإليك 10 نصائح أجمع عليها معظم من أصبح مليونير قبل سن الـ30:

1- غير عقليتك نحو المال
أن تكون غنيا يعتمد على الطريقة التي تفكر بها نحو المال، فطريقك نحو الثراء هو مجرد وظيفة تتحكم بها في عقلك. فكر أنك تمتلك الكثير من المال وتمتلك الوفرة اللازمة لجعلك تمتلك أي شيء تريده في حياتك.

2- طور من مهاراتك واستثمر في نفسك
لن تتمكن من أن تكون مليونير بدون مهارات أو حتى بمهاراتك القديمة، أقرأ كتب، أستمع إلى المحاضرات، طور من شخصيتك وأكتسب مهارات جديدة ليست عندك.

3- ركز على زيادة دخلك وإمتلاك الكثير من الأصول
لن تستطيع زيادة دخلك بدون أن تعدد مصادر الدخل، 65% من أصحاب الملايين كان لهم أكثر من مصدرين للدخل. إمتلك أكثر من وسيلة لزيادة دخلك مثل أن يكون لك مشروع تجاري ودخل عقاري أو إستثمار في البورصة بجانب وظيفتك.

4- وفر أموالك للإستثمار
لا توفر أموالك من أجل الإدخار فحسب، ولكن وفرها لكي تستثمرها في أي فرصة ترى أنها من الممكن أن تجلب لك أرباحا ومكاسب في المستقبل.

5- ابتعد عن مظاهر الترف
أحذر من التفاخر بما وصلت له قبل الوصول لهدفك الرئيسي بالفعل، ولا تبدأ في شراء الكماليات الفخمة قبل التأكد من إستقرار دخلك المتعدد.

6- تخلص من الدخل الثابت
المليونير أو رائد الأعمال هو موظف عند نفسه أولا وهو من يحدد راتبه بناءا على أرباحه ومكاسبه، فلا ينبغي أن تحدد لنفسك دخلا ثابت سواء كانت أرباحك عالية أو منخفضة.

7- ضع أهدافك وشاهدها تتحقق
المال لن يظهر لك فجأة أو سوف تحلم به وتصحو بالصباح لتجده ينتظرك تحت البيت، لذا يجب أن يكون لك هدف واضح وخطة تلتزم بها لتحقيق ما تريده من أهداف.

8- أجعل من الناجحين أصدقاء ومعلمين لك
كما يقول المثل المصري الشهير "من جاور السعيد يسعد" أي لكي تكون شخص ناجح وإيجابي يجب أن تختلط بالناجحين وتتعلم منهم.

9- صوب بإتجاه 10 ملايين وليس مليونا واحدا
كما تقول القاعدة الشهيرة Expect more and you will achieve more ما المانع أن تجعل من أهدافك أن تمتلك 10 ملايين وليس مليونا واحدا، فإذا أستهدفت 10 ملايين من الممكن أن تحصل عليها أو تحصل على 7 مليون أو 3 مليون، أما إذا إستهدفت مليونا واحدا فلن تجني أي شيء. إذا كان بإمكانك أن تكسب مليونا واحد فبإمكانك أيضا أن تكسب 10 ملايين.

10- أخيرا.. أبتسم يا صديقي، هل سمعت عن مليونيرا لا يبتسم؟! كيف تكون مليونير ولا تبتسم؟! كيف ستقابل كل يوم العشرات من الناس بوجه متجهم. أحسن ظنك بالله وأعقلها وتوكل عليه، أفعل كل ما بوسعك فعله، وأنتظر النتائج وسوف تكون مبهرة.
 
يعطيك العافية على الموضوع الحلو والمميز
والمحتوى المفيد بتمنى نشوفلك كم موضوع هون
لتفيد وتستفيد
تحياتي لك
 
عودة
أعلى