12

استفسارات للعناية بالشعر

العناية بالشعر وتسريحات وقصات للمرأة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. اميرة بنت البحرين
      27-03-2007, 11:32 PM

      استفسارات للعناية بالشعر

      استفسارات للعناية بالشعر




      س و ج للعناية بشعرك



      استفسارات للعناية بالشعر

      كثيرا ما تواجهه بعض السيدات أسئلة كثيرة تحتاج الي أجوبة سريعة لمشاكل يومية يتعرض لها شعرك بأستمرار نتيجة عدم معرفتك بطرق حل هذه المشاكل أو نتيجة أعتقاد خاطئ منا يجب تصحيحه ..إليك بعض الأسئلة الخاصة بالعناية بالشعر وإجاباتها







      ماذا عن فرشة الشعر؟ كيف يكون تنظيفها؟
      من الأفضل أن يتم تنظيف فرشة الشعر أسبوعيا في الأحوال العادية ، إلا إذا أستخدمتيها اثناء وضعك للزيت فأنك يجب غسلها بعد ذلك مباشره وما عليك سوى غمرها بالماء الساخن لمدة 5 دقائق ثم شطفها بالماء الدافيء فبذلك تتخلصي من الأوساخ العالقة.

      أعاني من ظهور القشرة بالشعر فما هو أفضل شامبو للأستخدام في نظرك ويحتوي على بلسم أيضا؟
      تظهر قشرة الشعر عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنيه والجافة ، ويكون أغلب الأسباب هي الأفرازات الدهنيه الكثيره المتراكمة أو الخلل في الغدد الموزعة للدهون في فروة الرأس .، وأفضل شامبو في هذه الحالة Glytone وهو شامبو طبي للتخفيف من ظهور القشره ، ويستخدم لمدة لا تقل عن 3 شهور بمعدل 3 مرات اسبوعيا ، ومن ثم تستخدمي شامبو ضد القشرة مناسب لشعرك مثل herbal أو سباركل ضد القشرة أو هيدأند شولدر وذلك مدة شهرين للمحافظه على أستقرار معدل أفراز الدهون ، وذلك قبل عودتك لاستخدام الشامبو الخاص بك ، وبالنسبة للبشرة الجافة فتكون القشور بها كبيرة الحجم وغالبا يكون ظهورها أثناء الشتاء .

      ما هو أفضل زيت لعمل حمام الشعر؟
      يمكنك استخدام الزيوت المخلطه والتي وضعت بمقادير صحيحة وأفضل أنواع الزيوت هو زيت Sparkle Gold المتوفر بالأسواق لأحتوائه علي زيت المنك أفضلا زيت مماثل لزيوت الجسم .

      أريد شيء يثبت السشوار بشكل طبيعي ؟
      بعد القيام بعمل سشوار الشعر عليك بعمل التسريحه التي ترغبين بها ، ومن ثم قومي بارتداء (الحليه) قطعة القماش المخرمه الخاصه برولات الشعر وأحرصي على أن تكون التسريحه كما اردتيها حتى لا يتغير شكلها ، أما في الجزء الامامي من الشعر فأبقي رولات الشعر كما هي حتى لا ينخفض مستوى الشعر من الأمام فتبقى هيئته جميله ثابته.

      شعري ناعم ولكنه يفتقد للمعان فماذا أعمل غير أستخدام الزيوت فليس لدي وقت لذلك؟
      يمكنك أستخدام ماء الشاي بعد غليه وتبريده .. قومي بصبه فوق الشعر بعد الأستحمام بالشامبو مباشره وأتركيه على الشعر ، وستشعرين بالفرق وبزيادة النعومه.

      قمت بعمل الصبغه عدة مرات متتاليه وأعاني من التقصف .. ليس بالأطراف فقط ولكن على طول الشعر علما بأن شعري طويل فما العمل ؟
      تكرار الصبغه عدة مرات تتسبب في تقصفه وخاصه عندما تهمل العنايه به ، فالشعر المصبوغ يحتاج للعنايه أكثر من الشعر الغير مصبوغ ، وذلك بأستخدام حمامات الزيت دائما والتدليك وعمل المساج لتنشيط الدوره الدمويه في الرأس ، وما عليك الأن هو أن تقومي بقص الأجزاء المتقصفه منه وتبتعدي عن الصبغه لمده لا تقل عن 6 اشهر ، وعليك خلال هذه المده أن تكثفي من اهتمامك به بما سبق ، وأحرصي مستقبلا على أن تكون الفتره بين كل صبغه وأخرى لا تقل عن 3 اشهر لتفادي مشاكل ما بعد الصبغه .. فأكسجين الصبغه يعمل على تدمير البنيه السطحيه للشعره.اذا أستخدم بكثره.

      هل ما يقال عن أن المشط يسبب تقصف الشعر صحيحا؟
      نعم فبعض أنواعها يساعد كثيرا بتقصف الشعر ، ولذلك ينصح دائما بأستخدام الأمشاط ذات الأسنان الخشبيه ، لأنها تمنع ظهور المجال الكهروستاتيكي .. الذي يتولد أثناء أحتكاك الأمشاط البلاستيكيه أو المعدنيه مع الشعر أو فروة الرأس

      كم مره يجب ان يقص الشعر بالسنه؟
      ينصح بقص أطراف الشعر 4 مرات بالسنه ، لتفادي الأطراف المتقصفه منه وللتسريع من عملية نموه .. وخاصه من الأطراف ذات النمو السليم .

      هل أستخدام المجفف الكهربائي مضر للشعر ويسبب تقصفه ؟
      للمجفف الكهربائي أنواع ، فالحار منها يسبب تقصف الشعر عند تكرر أستخدامه ، ولكن يوجد المجفف الهوائي فهو أنسبها وليس منه أي مخاطر فهو بالعكس مفيد لعمل مساج لطيف للشعر وخاصه بعد الأستحمام ، ولكن يراعى عدم شد الشعر بفرشة اللف.. فيجب تسريحه بطريقه لطيفه حتى لا نؤذي جذوره.

      هل تسريح الشعر أثناء الأستحمام أو بعده مباشره فيه ضرر؟ وماهي أفضل طرق تسريحه؟
      نعم .. فهذا سبب مباشر في زيادة تساقط الشعر ، لأن بصيلات الشعر تكون أضعف ما يكون في حالة البلل ، ولذلك يراعى عدم تسريح الشعر قبل مرور ربع ساعه ، وأفضل طريقه هي تسريحه من الأسفل للأعلى لتنشيط الدوره الدمويه

      هل ينصح بتجفيف الشعر بعد دهنه بالزيت بالمجفف الكهربائي؟
      لا ينصح اطلاقا .. لان أضراره كثيره.

      هل يفضل تغطية الشعر بعد وضع الزيت؟
      ينصح بتغطيته بمنشفه مبلله بماء دافيء ومعصوره جيدا ، ومن الأخطاء الشائعه تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي.

      ما الحل للشعر الذي يتطاير بعد التسريح نتيجة للكهرباء الساكنة حيث تكون كل شعرة طايرة لوحدها ؟
      أستخدمي الأمشاط الخشبيه .. وليست البلاستيكيه حتى ينعدم تأثير الكهرباء الساكنه مع مراعاة إختياره من نوعية جيدة لكي لا يكون خشبا متشققا يتسبب في تقصف شعرك.

      متى نستخدم الفرد الكيماوي؟ وما أفضل طريقة لعمله بالمنزل؟ وما هو أفضل كريم لفرد الشعر الأجعد ؟
      نستخدم الفرد الكيميائي في حالة أن يكون الشعر مجعدا ونضطر دائما لتسريحه بالسيشوار العالي الحراره. يمكنك القيام بعمله بالمنزل ولكني تجنبي زيادة حرارة الماء عليه فيؤدي ألى ظهور تشققات وتقصفات في وسط الشعره . أماكريم الفرد الشعرمن ويللا هو الأفضل على الأطلاق ومتميز بالنسبه للشعر الأسود بالذات

      يقال أن تجفيف الشعر بالمنشفه يزيد تساقطه ؟
      هذا كلام غير صحيح ولكن الطريقه الخاطئه هي من يتسبب بتساقطه وتقصفه ايضا فيجب الحرص عند أستخدام المنشفه على تجفيفه بالخبط عليه بالمنشفه وليس بأحتكاكه بعضه ببعض وخاصه عند الجذور وقريبا من البصيلات.

      هل القشره سببا في تساقط الشعر؟
      نعم هي من أقوى الأسباب فيجب التخلص منها بالعلاج أولا لأنها تعمل على أختناق البصيلات فبالتالي سقوطها.

      هل الموس المستخدم في تجعيد الشعر يسبب تقصف الشعر وسقوطه؟
      الموس من أخطر المواد الكيميائيه التي توضع على الشعر وهو السبب الرئيسي في تكسر الشعره وبالتالي سقوطها وهي في أوج قوتها وأن كان لا بد من أستخدامه فينصح بعدم تركه على الشعر مده طويله والحرص عند غسله بازالة جميع اثاره..

      ماهي زيوت الفيتوبولين ؟
      زيوت الفيتوبولين زيوت مقويه لها مفعول السحر على الشعر فتوضع أسبوعيا لتغذية الشعر وأكسابه نعومه ولمعان حقيقي فهو يوفر لها العناصر الضروريه .

      كيف يمكنني أن أحدد الشامبو المناسب لطبيعة شعري؟
      للشعر الدهني:شامبو الليمون
      للشعر العادي:التونك شامبو
      للشعر الجاف :شامبو البيض
      للشعر الذي يعاني من القشره: شامبو خل التفاح

      ما هو شامبو البيض الطبيعي وما فائدته؟
      هو خفق عدد 2 بيضه بالنسبه للشعر متوسط الطول ويزيد العدد حسب طول الشعر مع القليل من الماء ثم يدهن الشعر حتى أطرافه مع عمل مساج خفيف ثم يغسل بالشامبو وهو مفيد جدا في حالة الشعر الذي يعاني من القشره أو الشعر شديد الجفاف أو الذي كان متقصف الأطراف.

      هل لوضع المايونيز الذي نأكله فائدةعلي الشعر ؟ وهل يوجد ضرر عند أستخدامه ؟ وكم المدة المسموحة لبقاءة في الشعر ؟ وكم الكمية التي توضع ؟
      وضع الميونيز يمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ فقد ثبتت فوائده لهذا الغرض ولا يوجد أي ضرر لأستخدامه ويترك على الشعر لمدة ربع ساعه فقط ، وبكميه محدوده لا تتجاوز ملعقه واحده اسبوعيا.

      بعضنا يعاني من ظهور شعر أبيض مع أننا صغيرات ما زلنا في سن الشباب فكيف نتخلص منه ؟ مع العلم أن بعضنا لم يستخدم أي نوع من الصبغات مسبقا ؟
      ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر له عدة اسباب :
      1- الوراثه وهي الغالبه في حالتك اختاه لانها مشكله ظهرت لجميع اخواتك.
      2- خلل في الافرازات الهرمونيه.
      3- نقص في صبغة الميلانين في بعض الاماكن المختلفه من الرأس.
      عليك بأستخدام زيت المريميه كما يسمي بالعربية أدهني الشعر الأبيض به بطبقه رقيقه ، واستمري على ذلك يوميا حتى تزول المشكلة.

      ما أفضل لون صبغة شعر لبشرة برونزية؟
      البني بدرجة 3 هو أجملها على الإطلاق
      250*300 Second
    2. اميرة بنت البحرين
      27-03-2007, 11:55 PM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      بعض الأفكار والنصائح للعناية بالشعر غير صحيحة .. اليك الحقيقة

      لا شك فى أنك تملكين الكثير من الأفكار والمعلومات حول كيفية الاعتناء بالشعر وابقائه جميلا . كن هذه المعلومات قد لا تكون صحيحة كلها ، واليك بعض الحقائق الأساسية الواجب الاطلاع عليها .

      1- إذا قررت تجربة كريم الشعر المخصص للاستعمال قبل الشامبو ، ضعى الكريم على شعرك للمدة المحددة على العلبة (نصف ساعة فى معظم الأحيان ) . وهذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية ولا يجدر بالتالى تركه على فروة الرأس تفاديا لحرقها . لكن إذا كان الكريم مؤلفا من زيت النخيل أو من زيت الزيتون يمكنك تركه على شعرك طوال الليل ، شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء.

      2- قبل وضع الشامبو على الرأس ، عليك تبليل الشعر جيدا بالماء الفاتر ، وإلا لن يجدى الشامبو نفعا. عليك من ثم دعك الشامبو فى راحة يديك ومن ثم وضع اليدين بنعومة على الرأس لبسط الشامبو، من دون أى فرك ولا حاجة أبدا إلى عصر الشعر بعد الانتهاء من غسله ، إذ يكفى وضع منشفة على الشعر الرطب تفاديا لتجفافه فى الهواء.

      3- لا تتذمرى إذا أمضى مصفف الشعر الكثير من الوقت لقص شعرك . فكلما استغرق القص وقتا أطول ، نما الشعر لاحقا بصورة أفضل.

      4- لا تكثرى من استعمال الملطف بعد الشامبو ، ولا تدعى الملطف يصل أبدا إلى جذور الشعر . لكن إذا كانت وظيفة هذا الملطف تقتصر فقط على فك العقد المتشابكة فى الشعر، يمكنك زيادة الكمية لأن هذا الملطف لا يحتوى أبدا على السيليكون ، فالسيليكون يخلف رواسب على الشعر ، وعليك بالتالى استعمال شامبو خاص بإزالة الرواسب فى حال استعمال الملطف المشتمل على السيليكون بانتظام.

      5- يمكنك غسل شعرك قدر ما تشائين ، شرط استعمال نوع الشامبو الصحيح وعدم فرك فروة الرأس أبدا. فالشامبو يصل وحده إلى جذور الشعر ولا حاجة إلى دفعه لذلك ، علما بأن الشامبو الخاص بالأطفال لن يجدى نفعا أبدا معك عكس ما هو شائع لدي البعض.

      6- إذا أردت تلوين بعض خصل شعرك وجعلها بلون فاتح، فننصحك بالتوجه إلى كوافير محترف له شهرة كبيرة . فهذه العملية تتطلب فنا ودقة ، وقد تتوصلين إلى نتائج مريعة فى حال إنجاز الأمر بنفسك أو اللجوء إلى كوافير مبتدئ.

      7- لا تحاولى أبدا غسل خصلات شعرك الأمامية لوحدها فبقية الشعر سيبدو أكثر اتساخا فى هذه الحالة. يمكنك تبليل خصلاتك الأمامية فقط بالقليل من الماء أو غسل الشعر كله.

      8- أذا أردت صبغ شعرك بنفسك ، لا تستخفى أبدا بالوقت المذكور على العلبة ، فهذا الوقت مدروس تماما .باشري فى بسط الصبغة على الجذور أولا وعند الانتهاء مشطى الشعر كله حتى تختلط الخصلات بالصبغة. ولكى لا تلوث الصبغة بشرتك وتصبح هذه الأخيرة ملونة على نحو بشع ، ضعى شريطا عريضا من القطن على الحد الفاصل بين بشرة الوجه وجذور الشعر.

      9- استعملى مجفف الشعر حين يصبح شعرك شيه جاف وإنما لا يزال رطبا. لفى خصلة شعر حول الفرشاة وشدى الخصلة إلى الأسفل ووجهى مجفف الشعر عليها. انتظرى بعدها حتى تبرد الخصلة قبل فكها عن الفرشاة . لا تعيدى الكرة أبدا مرتين متتاليتين على الخصلة نفسها.

      10- لا تقللى أبدا من أهمية خصلات شعرك الأمامية ولا تحاولى أبدا قصها بنفسك. لانها تشكل جزءا أساسيا من مظهر الشعر وعليك اللجوء إلى مصفف الشعر كلما أردت ترتيبها أو قصها.

      11- تعمل الصبغة على فصل لطبقات الشعر عن بعضها، فإذا وضعت الصبغة على شعرك ، فيما لا تزال طبقاته " مفتوحة" تسببين الأذى لنواة الشعرلذا عليك الانتظار حتى يزيل تأثيرالصبغة الأولى قبل الشروع فى الصبغة التالية.

      12- لا يستعمل المشط لترويض الشعر. فهو مخصص لفك العقد فى الشعر . هزى أولا رأسك بقوة للتخلص من جزء كبير من العقد المتشابكة، ثم مشطى شعرك بدءا من الأطراف . إذا كانت هذه الأخيرة مقاومة ، قد تكون مبللة كثيرا. جففى الشعر لفصل خصلة عن بعضها البعض.

      13- يمكنك إذا شئت تمشيط الشعر فى المساء للتخلص من الغبار العالق فيه خلال النهار وتنشيط فروة الرأس . لكن لا تدعى الفرشاة تمس بفروة الرأس . فالهدف من التمشيط هو تمليس طبقات الشعر وليس نزعها.

      المصدر: الجمال
    3. *مزون شمر*
      28-03-2007, 02:47 AM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      يعطيك العافيه

      اميرة

      معلومات هامه و مفيدة

      تحاتي
    4. اميرة بنت البحرين
      28-03-2007, 10:18 AM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      مزون شمر

      يعطيك العافيه لمرورك المستمر لمواضيعي


      تحياتي لك
    5. صاحبة سمو القلب المغرور
      29-03-2007, 07:44 AM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر



      معلومات مهمه ورائعه

      ننتظر جديدك

      دمت كما تحبين
    6. اميرة بنت البحرين
      04-04-2007, 10:50 PM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      مشكورة حبيبتي شوكو

      تحياتي لك
    7. مطقوقه على يد الحكومه
      06-04-2007, 07:03 PM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      يسلموووووووا يا عسل

      معلومات حلوووووووووووه وايد

      ما قصرتي خيتوووووووووووووو
    8. اميرة بنت البحرين
      10-04-2007, 12:35 PM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      يعطيكم العافيه على المرور

      تحياتي للجميع
    9. القلقيلية
      12-04-2007, 08:08 PM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة بنت البحرين
      يعطيكم العافيه على المرور

      تحياتي للجميع
      شكرا جزيلا
    10. نزف خاطرة
      13-04-2007, 01:09 AM

      رد : س و ج للعناية بشعرك

      استفسارات للعناية بالشعر


      مشكورة حبيبتي اميرة

      دومج تتحفين يمواضيع ومعلومات مفيدة

      تسلمين يالغلا
    12