ثلاث أطعمة ومشروبات لا يجب مزجها أبدااا

بشرى لكم مني

مراقبة منتدى الاسرة
بعض الأطعمة تكمل بعضها عند تناولها سويا وتعزز الصحة، لكن البعض الآخر لا يتناسب ويسبب بعض الأعراض الصحية المزعجة بسبب تفاعل المواد داخل الجسم. وهذا ما يجهله عدد كبير من الناس، الذين ودون تفكير يمزجون المكونات ويستمتعون بالطعم اللذيذ غير آبهين للأعراض والمشاكل التي يولدها هذا الأمر.

هنا، بعض الأطعمة التي تضر الجسم إذا تم مزجها :

[emoji92][emoji92]الشاي + حليب

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهاب المرتبط بكثير من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري. ومع ذلك، ان اضافة القليل من الحليب (البقر أو الصويا) في كوب صغير يؤدي إلى منع عمل مضادات الأكسدة الموجودة الشاي من قبل بروتينات الحليب.

كما ان الكافيين في الشاي يمكن أن يقلل امتصاص الكالسيوم لذا إذا أردت إضافة شيئا إلى الشاي، فالليمون هو أفضل الحلول.

[emoji92][emoji92]الخبز الأبيض + المربى

الكربوهيدرات البسيطة تمسمر السكر في الدم وماذا إذا وضعنا مكونان أو أكثر معا مثل الخبز الأبيض والمربى أو الصودا والبطاطا المقلية؟ يمكن تسمية هذه الخلطات بالكارثية. فالسكر في الدم يرتفع بسرعة، وجسمك يعمل لاخفاضها عن طريق الإفراج عن الانسولين من البنكرياس. وعندما يحدث هذا الانخفاض الذي لا مفر منه، تنخفض الطاقة في الجسم ويحل عليه التعب.

وعلى المدى الطويل، يمكن لهذه العملية أن تنهك البنكرياس ! لذا من الضروري استبدال تلك الكربوهيدرات المكررة بأخرى غنية بالألياف والحبوب الكاملة، والتي تساعد على إبطاء عملية الهضم وتعدل نسبة السكر في الدم .

[emoji92][emoji92]سلطة + صلصة خالية من الدهون

عندما تتجنبين إضافة الدهون على سلطتك، فأنت تحدين جسمك من امتصاص المواد الغذائية. في الواقع، وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن أصباغ الكاروتينات والنبات المرتبطة تخفض مخاطر السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتخفض استيعابها بسهولة أكبر عندما تمزجيها مع صلصة كاملة الدسم. لذا استفيدي من الصلصة الخفيفة المكونة من زيت الزيتون والخل.
 
معلومات مفيده فعلا [emoji106]
جعلها ربي في ميزان حسناتك
دامت مواضيعك المميزه كصاحبتها
احترامي و شكري على مجهودك الواضح يا مميزه[emoji5]️
 
دلوعة أبوها
أنة حرف
شمس الشتا
شكراا لكن غالياتي
على التواجد الجميل
لا عدمت روعة تواجدكم الناعم في متصفحي
تحياتي لكن..
 
عودة
أعلى