12

روايتي الأولى حديث القدر

قصة كاملة - رواية كامله جميلة للكاتبه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. قيثارة الصبا
    25-04-2016, 03:07 PM

    روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    سلام عليكم حبايبي

    روايتي الأولى اتمنى تعطوني رايكم.

    حديث القدر بقلم قيثارة الصبا.



    ما زلت أخبئ في عيناي دمعة حائرة، وحديث القدر ما زال صداه يتردد في أذني.

    ما زلت أبتسم رغم قساوة الزمن الجارح.


    أولا تعريف بأهم الشخصيات..

    الجوري عمرها ١٧ سنة

    رغد عمرها ١٦

    ريم عمرها ١٦

    رهف عمرها ١٨.

    ٤ صديقات يعشن في دار الأيتام هناك الكثير من الفتيات ولكن هن أهم الشخصيات..


    بسم الله نبدأ.

    البارت الأول.

    اففف ملل ليش ما أصحي البنات؟؟ ممممم ويت جات فبالي فكرة خنفشارية ههههههه حلوة هذي بس من الحماس ويش أسوي؟؟؟؟

    ممم وين حطيت قنينة الماي؟ اوووووففف كانت هنا.

    خلاص لقيتها على الطاولة..

    كانت ماسكة قنينة الماي وفجأة:

    ها وش بتسوين فالبنات ريم؟؟؟

    ارتبكت ريم وصارت تتلعثم بالكلام: لا لا أنا اسفة اسفة بببس كككنت بسوي فالبنات مقلب.

    شيخة بعصبية: انقلعي غرفتك ياللي ما تستحي عوجهك.


    ريم في نفسها: غبية طول عمري غبية يعني لو قلتلها ان ابي اشرب وش بخسر؟

    قهرررر.




    ما انتهى البارت بنزل الباقي س ١١ بالليل.
  2. قيثارة الصبا
    25-04-2016, 03:08 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    عارفة ان البداية ما قوية ولا محمسة بس انشالله القادم افضل.
  3. شوـوـوق ..}
    25-04-2016, 05:37 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    عوافي يالغاليه بإنتظار القادم بشوق
    دمتي بحفظ الرحمن .."
  4. قيثارة الصبا
    26-04-2016, 02:21 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    شكرا لك حبيبتي. تشجيعكم يخليني اكمل.

    هالله هالله بالردود
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوووق ..}
    عوافي يالغاليه بإنتظار القادم بشوق
    دمتي بحفظ الرحمن .."
  5. قيثارة الصبا
    26-04-2016, 02:24 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    صحت رغد وكانت خايفة حيل صارت تمشي في الغرفة وما عارفة وين تروح.


    ريم: صباح الخير.

    شفيك شفيك رغودة؟

    رغد: ريم أنا ليش ما عندي أم نفس صديقاتي؟؟

    ريم: رغودة احنا كلنا ما عندنا أم وأب وعايشين مثل الخوات وأكثر.

    رغودة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتيم بس قاد أمة.

    رغد: ريم قلتيها بنفسك. بس نحن الأيتام منبوذين في هذا الزمان والكل يضحك علينا.

    ريم: تعالي معي. صحي البنات وتعالي.

    راحت رغد وصحت الجوري ورهف ومشو مع ريم.

    راحو عند الاستاذة شيخة.

    شيخة: تفضلو يا بناتي.

    ريم: كلمينا عن اليتيم يا استاذة.

    شيخة: اسمعو يا بنات.


    فرق بيني وبينكم. أنا انولدت بين أم وأب ولما كبرت واشتغلت تفرقنا أنا اخواني وما نعرف شيء عن بعض وانتو يا بنتي أكثر من خوات وما تفرقكم الأيام انشالله.


    رغد: أنا حلمت ان وحدة توصيني عنفسي وتقول انها امي.

    شيخة: قلتيها بنفسك.

    روحو افطرو وبنطلع يللا يا حلوات طيران.

    راحو يفطرو وكعادة التمرد.
    الجوري: ما ابي غدا

    البنات: هههههههههههههه غدا ههههههههههههه

    رهف بدلع: تغدي تغدي لا يجيك تهزيء من عمتك شيخوه ام كشة.

    البنات: هههههههههههههههههههههههههه.

    ريم: عاد بدأ التحشيش خخخخخخ لا اليوم شيخوه ام عقص.

    هي تسوي المحاظرة مالها وأنا أشوف عشعرها.

    رهف بعصبية: عيب عيب بنات ويش ذا؟؟؟؟؟

    الكلام؟؟

    .
    .
    .
    في عالم اخر.

    فيصل: اسمع يا ولدي. اختك أمانة وحافظ عليها.

    تركي: الله يطول بعمرك يا ابوي. بس وش دراني اختي وين وبأي دار أيتام؟

    يا أبوي أنا حتى اسمها ما أعرفه ولا شكلها وبحياتي ما..

    فجأة طاح أبوه عالأرض واخذه المستشفى وقالوله انتقل إلى رحمة الله.

    انتهى البارت.

    تتوقعو من اخت فيصل؟؟

    وتتوقعو وش قصة رغد مع الحلم؟؟؟

    وما الجديد؟

    انتظرووووني قريبا.

    يمكن بكرة.
  6. قيثارة الصبا
    27-04-2016, 03:04 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    سلام عليكم. رغم عدم التفاعل واني زعللانة منكم بس بنزل البارت. تفضلو واتمنى تعلقو حتى لو بايخة قولو.

    أيجدر بي أن أموت اختناقا لتدرك أنك ذلك الهواء الذي أتنفسه؟

    أريدك فقط أن تعلم أنك ذلك البحر العميق الذي أغوص في أعماقه وأذوب تحت ماء حبه.

    ولكن شتان بيني وبين قلبك الذي لا يعرف سر تعلقي بك.

    الجزء الثاني.


    رغد: اسفيييين. يلله بنات بنروح قلعة بهلاء. تجهزوا.

    ريم: اوفففف بنروح الداخلية؟ والله بعييييييد.

    الجوري: لا قريب ساعة ونص يمكن من مسقط للداخلية.

    راحو البنات يتجهزو عشان يروحو لقلعة بهلاء العريقة.

    بعطيكم معلومات عن القلعة.



    تقع قلعة بهلا في تلة مرتفعة متوسطة واحة النخيل مما يزيد هذه القلعة الطينية العملاقة شموخا وعلوا ،وسورها الذي يمتد لمسافة 12كم حول القلعة، والقلعة عبارة عن مبنى مثلث الشكل تقريبا تبلغ واجهتها الجنوبية حوالي 112.5 م في حين تبلغ الواجهة الشرقية لها حوالي 114م ، ويعود تاريخ بناء قلعة بهلا إلى فترات متفاوتة من الزمن فمنها ما يعود إلى ما قبل الإسلام وتحديدا الجزء الشرقي الشمالي من القلعة وهو ما يعرف ب(القصبة )، أما الجزء الشرقي الجنوبي يعود بنائه إلى عصر الدولة النبهانية هذه الأسرة التي حكمت عمان زهاء خمسة قرون، أما بيت الجبل الكائن في الزاوية القريبة من شمال الحصن فقد تم بناؤه في العقد الأخير من القرن الثاني عشر الهجري / القرن الثامن عشر الميلادي، في حين إن بيت الحديث تم بناؤه في منتصف القرن الثالث عشر الهجري التاسع عشر الميلادي .وقد إرتبطت بالعديد من الحضارات القديمة في بلاد ما بين النهرين وبلاد فارس. كانت قلعة بهلا أول موقع بسلطنة عمان يضم لقائمة التراث العالمي في عام 1987م وشمل ذلك واحة بهلا بأكملها أي كل ما أحاط به سور بهلا وما احتواه من معالم معمارية أو أثرية أو ثقافية مادية أو غير مادية وتحتوي واحة بهلا على العديد من العناصر منها قلعة بهلا والمسجد الجامع والسور ومدارس القرأن الكريم والمساجد القديمة والأفلاج وبها سوق تقليدي وعدد من مراكز صناعة الفخار القديمة في عمان بل ان لها طرازا خاصا من الفخارعرف لدى علماء الأثار بطراز بهلا، وصناعة النسيج من قطن وصوف وصباغة الملابس.

    هذي بعض المعلومات.

    راحو البنات للقلعة واستمتعو بكل شيء فيها وخصوصا التراث القديم.

    الجوري: استاذة خاطري ازور نزوى.

    شيخة: قريب يا بنتي.

    .

    تركي: غزل.

    غزل: خييير شتبي؟؟؟

    تركي: احنا بنعيش بيت عمي راشد.

    غزل: لا ليييييييش؟ انا مستعدة اخدمك وأسوي كلشيء وانت ما صغير عشان تخلي عمي يصرف علينا.

    يا بنت الحلال أنا بغيب فترات عن البيت ويمكن بالأشهر وانتي عارفة البلد ما أمان.

    غزل بحزن: اللي تشوفه.

    نعرفكم عليهم.

    تركي عمره ٢٣ ويشتغل شرطي.

    وغزل عمرها ١٨ سنة صف ١٢.


    راحو لبيت عمهم.


    ..

    ..
    رغد ماسكة طرف حجابها بأسنانها: اوووووي جوعانة سمعي عمتي وتاج راسي وقلبي اللي توقف عن النبض يللي دمك يشبه لبن العصفور تراه بطني جالس يتقمقم وفهمت من كلامه انه جوعان.

    البنات يضحكون على هبلها اللي ما يخلص. هههههههههههههههههههههههه.


    الجوري: هههههههههههه لبن عصفور ههههههههههه حبيبتي مسخنة ولا شيء؟؟

    ريم: لا البنت شاربة ويسكي عادي.

    رهف: ههههههههه لا شاربة نوع جديد يفر أبو العقل.

    رغد: ههههع ابوه ولا عمه. خخخهههههههههه بنات شوفو.

    التفتو البنات عاللي أشرت له.

    .



    هلا بكم يا عيالي البيت بيتكم حبايبي تفضلو.

    باست غزل راس ويد عمها ودخلت.

    شهد بحب: هلا ببنت عمي غزولة وحشتييييينييي يا دبة.

    غزل: كل يوم بتشوفي وجهي وبتملي.

    شهد: لا والف لا.

    انتي اختي اللي ما جابتها امي. احبك احبك غزولة. تعالي حبيبتي هنا غرفتنا.

    كانت الغرفة جدا متواضعة.

    أصلا حلوة البيوت البسيطة.



    .
    .

    التفتو للمكان اللي أشرت له رغد. وشافو شيخة تشوف على عائلة وتبكي.

    رغد بهمس: ليش تبكي؟

    ريم: ما ادري.


    راحت لها رهف شفيك استاذة؟؟؟؟؟

    ضمت شيخة رهف بقوة وصارت في نوبة بكاء مريرة.



    .

    .

    ساعة ٨ بالليل.

    غزل: شخبار فارس يا شهد؟؟

    شهد: فارس طيب ولله الحمد.

    غزل: شرايك نطلع برع؟ تراني مليت من الغرفة.

    شهد: من عيووووني يلله.

    طلعو برع وفجأة: السلام عليكم هلا بنات.

    غزل في نفسها: يا لبا هالصوت يا ناس. وردت بتوتر: و.و.وعليكم السلام هلا فارس. نزلت رأسها بخجل: أأأ أنت كيفك؟

    فارس بلباقته المعهودة: الحمد لله. لا تستحي مني يا بنت عمي نحن اخوان.

    مسكت غزل ايد شهد ومشت بخطوات متثاقلة والضيق باين في عيونها. دخلو للغرفة و.



    انتهى البارت.

    ما اجمل التشويق يا ناس.


    احم تتوقعو وش سبب بكاء شيخة؟؟

    طيب غزل شفيها؟؟؟

    تابعو احداث البارت القادم.
  7. اميرتهه
    27-04-2016, 06:21 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    اممم رغد هي اخت تركي و غزل
    العائله عائلة شيخه؟

    ههه هذا اللي طلع معي نتريا التكمله
  8. قيثارة الصبا
    28-04-2016, 06:05 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    ههههههههههه يمكن صح. ههههه ماعرف. فرحت لردك ياقمرررررر .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرتهه
    اممم رغد هي اخت تركي و غزل
    العائله عائلة شيخه؟

    ههه هذا اللي طلع معي نتريا التكمله
  9. بنت البهكلي
    28-04-2016, 07:05 PM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    مرره ناييس
  10. قيثارة الصبا
    29-04-2016, 09:20 AM

    رد: روايتي الأولى حديث القدر

    روايتي الأولى حديث القدر


    عيونك الاحلا يا عسل
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت البهكلي
    مرره ناييس
12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع