مكياجك المناسب لكل مرحلة عمريه

شوـوـوق ..}

Well-known member

p_98k9qc0-1.jpeg





المكياج ضرورة لكل سيدة تبحث عن المزيد من الجمال والتألق. فهو يحدد مكامن الجمال لديك ويبرز تفاصيل وجهك التي تحتاج إلى لمسة لتشع وتشرق بأبهى صورها. ولكن قد يكون سوء اختيارك للمستحضرات التي تناسب سنك سببا في قلب الموازين واظهارك بطلة لا تليق بك.

تعلمي معنا طريقة اختيار المستحضرات التجميلية حسب الفئة العمرية التي تنتمين إليها.

في العشرينات:

في هذه السن تعاني البشرة بشكل عام من البثور التي تظهر من وقت إلى اخر ومن كون البشرة دهنية ولماعة. لذلك ننصحك باختيار كريم أساس أو كونسيلر يحتوي على حمض الصفصاف الذي يداوي البثور. أما بالنسبة للماكياج فضعي القليل فقط من أحمر الخدود باللون الزهري وذلك لأن البشرة في هذه السن تكون شابة أصلا وملوحة بلون زهري. ويمكنك إضافة هايلايتر على أعلى الوجنتين. واستمتعي بوضع الألوان اللماعة والمعدنية، فجربي الكحل الأزرق الكهربائي وظلال العيون الذهبية اللماعة والظلال الفضية المعدنية والخضراء الزمردية. أما بالنسبة للماسكارا فيمكنك استبدال الماسكارا السوداء بأخرى ملونة تمنحك الحيوية والحياة التي تتناسب وسنك. وبالنسبة لأحمر الشفاه يمكنك اختيار الزهري الصاخب الذي يكمل إطلالتك التي تتفجر ربيعا.

نصيحة:
في هذه السن كل الصرعات تليق بك وخصوصا الألوان المعدنية التي تنبض بالحياة.


في الثلاثينات:

يليق بك في هذه السن وضع المكياج القوي مثل ماكياج عيون القطة. وبإمكانك إضافة صف من الرموش الاصطناعية على رموشك الأصلية، وحذاري من الإفراط في تجذيب الحواجب لأن نمو الشعر يبدأ بالتباطؤ في العقد الرابع من العمر وبالتالي عليك المحافظة على شعر الحاجبين قدر الإمكان. استخدمي قلم الهايلايتر تحت عينيك، وجربي الظلال التي تحتوي على خليط من الألوان اللماعة وأخرة الناشفة معا، كألوان الذهبي أو النحاسي. اختاري الكحل البني لتحديد عيونك والبلاش باللون الأسمر المصفر مع لمسة ذهبية لماعة. أما شفتيك فاختاري لها ملمع شفاه ملون للنهار، أما في الليل فجربي الأحمر والمرجاني وألوان التراكوتا الترابية.

نصيحة:
في هذه السن من المهم التوازن عند وضع الماكياج فإذا اخترت وضع الكثير من الماكياج على عيونك، راعي أن يكون أحمر شفاهك ناعما والعكس صحيح.

في الأربعينيات:

في هذه السن أضيفي الدفء الى بشرتك عبر اللجوء إلى الكريمات المرطبة والملونة. وتجنبي مستحضرات التجميل الثقيلة التي ترسي في خطوط التجاعيد الرفيعة لديك. وواظبي دائما على تحديد شكل العيون مستعينة بالكحل الذي يدوم طويلا وبشكل خاص باللون الكحلي، كما طبقي دائما عاقصة الرموش التي تساعد عيونك على الإشراق برموش جذابة وجميلة. أما البلاش فاختاريه كريمي لأنه سيضفي إلى بشرتك الحياة والحيوية اللازمتين. بالنسبة للظلال يمكنك اللجوء إلى طلة العيون المدخنة مع استبدال اللون الأسود الثقيل واللون الرمادي باللون الأرجواني.

استخدمي الكونسيلر المضيء بشكل مستمر وطبقي أحمر شفاه بلون طبيعي على شفاهك أو أحمر شفاه زهري مع القليل من ملمع الشفاه.

نصيحة:
حافظي على نضارة بشرتك عبر تحديدها بكريم معزز للنضارة يمكن وضعه قبل كريم الأساس أو مزجه معه.

في الخمسينيات:

عليك التركيز على حاجبيك عبر تعبئتهما بواسطة قلم خاص بهما. وقبل وضع كريم الأساس على بشرتك عليك بتعبئة التجاعيد وتنعيم البشرة بواسطة استخدام كريم مرطب من السيروم أو برايمر أساسي. في هذه السن تحتاجين إلى تحديد ملامح وجهك ولكن من دون المبالغة. استخدمي كريم أساس معدني يمنح بشرتك الحيوية والشباب. وركزي على عينيك وحدديهما. ابتعدي عن ظلال العيون غير اللماعة لأنها ستجعل عينيك جافتين وضعي القليل من الظلال اللماعة باللون الرمادي الداكن لرفعهما أو اللون الكحلي المعدني وتجنبي الألوان الترابية التي ستجعلك تبدين مرهقة.

بالنسبة للبلاش ننصحك بتطبيق القليل من الزهري الخوخي مع لمسة من اللمعان وبإمكانك وضع القليل من البودرة اللماعة فوق البلاش.

أخيرا شفاهك بحاجة إلى تحديد وتلوين اختاري لها اللون الزهري الناعم والأحمر، وتجنبي الألوان الفاتحة جدا إذا كثرت التجاعيد حول شفتيك.

نصيحة:
لا تترددي باختيار المستحضرات التي تخفي في طياتها لمعة.."
 
جميلة وأنيقة يا راقية الفكر
ونادرة الحضور
لله درك ما أروعك حين تكونين
كالشمس اللامعة بجمال حضورك ...
هنيئا لنا بك يا عزيزتي ...
 
ربي يسلمك غاليتي شمووسه
اسعدني تواجدك الراقي الله
لايحرمنا طلتك الحلوه ونثر
الحروفك العذبه تماما ك روحك النديه
ل روحك خيتي الغاليه سعاده
تطال الكواكب والنجوم .."
 
عودة
أعلى