كيف أتعرف على نوع بشرتي؟

e54ba7d5fc.jpg




للبشرة أربعة أنواع رئيسية

{. عادية . جافة . دهنية . مختلطة .}

...................... وكل نوع من هذه الأنواع يحتاج للعناية والاهتمام بطريقة مختلفة عن الأخرى، ولكن من أجل أن يتسن لك العناية ببشرتك على أكمل وجه، عليك أولا أن تحددي نوع بشرتك.
...................... فإذا كنت لا تعلمين نوع بشرتك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية، والتي بانتهائها ستستطيعين تحديد نوع بشرتك، والتعامل معها بطريقة مناسبة وامنة.




أولا : نظفي وجهك جيدا :
........................... أزيلي أي نوع من أنواع المكياج أو الكريمات من على بشرتك، عن طريق غسلها بمنظف جيد، وتجفيفها من خلال التربيت عليها بفوطة نظيفة أو منديل ورقي ..




ثانيا : الانتظار لوقت كاف :
........................... اتركي وجهك بعد غسله لمدة ساعة أو أكثر حتى يتنفس بحريته، ويبدأ في العودة لحالته الطبيعية ..



ثالثا : قفي أمام المراة وسجلي ملاحظتك :
إذا كانت بشرتك كما هي دون ظهور أي لمعة أو الشعور بأن بشرتك مشدودة في أي مكان فيها، فهذا يعني أنك من القلة القليلة المحظوظة التي تتمتع ببشرة (عادية)
إذا لاحظت أنه من السهل عليك رؤية مسام وجهك، وتستطيعين بكل سهولة رؤية طبقة لامعة على الوجه بشكل عام، فهذا يعني أن بشرتك (دهنية)
إذا كانت بشرتك تبدو مشدودة وتشعرين بهذا الشعور فيها بشكل عام، وعند وضع يديك على بشرتك تستطيعين القول بكل سهولة بأنها ذات ملمس غير ناعم، فهذا يعني أن بشرتك (جافة)
إذا وجدت أن بشرتك كانت لامعة في منطقة الأنف والجبهة والذقن، ولكنها في نفس الوقت مشدودة وجافة في منطقة الخدين، فهذه إشارة واضحة وصريحة إلى أن بشرتك (مختلطة)




الان وبعد أن حددت نوع بشرتك، كل ما عليك فعله هو شراء منتجات عناية بالبشرة تلائم نوع بشرتك
وكذلك منتجات التجميل المخصصة لها، حتى تضمني الحصول على أجمل طلة وبشرة صحية في نفس الوقت​
.
 
يعطك العافية ع المعلومات
بالنسبة لي فأنا من ذوات البشرة الجافة
شكرا لك غاليتي
 
عودة
أعلى