حبيباتي ابغى مساعدتكم

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. أم خالودي
      05-01-2016, 12:55 PM

      حبيباتي ابغى مساعدتكم

      حبيباتي ابغى مساعدتكم


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخواتي الحبيبات
      انا عندي بنوته وحزبه أعدها على الحمام وابغى شي يساعدها انها تتعود على الحمام بسهوله
      مشكورين
      250*300 Second
    2. شمس الشتا
      05-01-2016, 03:00 PM

      رد: حبيباتي ابغى مساعدتكم

      حبيباتي ابغى مساعدتكم


      أهلا وسهلا فيك
      هاده خطوات ممكن تساعدك ..

      احرصي على وضع روتين يومي

      اجعلي طفلك يجلس على القصرية بملابسه كاملة مرة يوميا- فليكن بعد وجبة الفطور الصباحية، أو قبل الاستحمام، أو في أي وقت اخر من اليوم يحتمل فيه أن يتبرز. هذا سيعوده على القصرية وتقبلها كجزء من الروتين اليومي الخاص به. أما إذا لم يقبل الجلوس عليها، فلا بأس بذلك. لا تجبريه أبدا على ذلك أو تدفعيه بالقوة للجلوس عليها. ولا تفرضي الموضوع خاصة إذا أظهر الخوف منه. وفي كلتا الحالتين، يفضل وضع القصرية بعيدا أو على الأقل وضعها جانبا لعدة أسابيع أخرى أو شهر أخر، ثم تكرار المحاولة بعد ذلك. لو أقبل على الجلوس عليها، فهذا شيء حسن. لكن في هذه المرحلة، لا تحاولي حتى شرح أسباب استخدامها لأن الهدف هو التعود عليها فقط. احرصي على وضع القصرية دائما في مكان مناسب. وبما أنه يمكن حملها، تستطيعين استخدامها في غرفة اللعب.
      تخلصي من الحفاض

      دعي طفلك يجلس على القصرية بدون حفاض. عليك تعويده على فكرة الجلوس عليها بهذه الطريقة. والان، يمكنك البدء بشرح ما يفعله ماما وبابا (وأي إخوة أو أخوات أكبر منه سنا) كل يوم. أوضحي له أن خلع الملابس قبل الجلوس في الحمام هو ما يفعله الكبار. إذا فهم الفكرة وقام بإخراج شيء، فهذا حسن. ولكن لا تضغطي عليه للقيام بالأمر. انتظري مرة أخرى حتى يكون مستعدا ويبدي لك رغبة واضحة في استخدام الحمام وحده.
      اشرحي له المسألة

      قد يساعد طفلك أن تدعيه يرى أين يذهب البراز الذي قام بإخراجه. في المرة المقبلة التي يقوم فيها بالإخراج في الحفاض، خذي طفلك إلى القصرية واجعليه يجلس عليها ثم فرغي الحفاض من تحته داخل القصرية أو مقعد الحمام. من شأن ذلك أن يساعده على الربط بين الجلوس والتبرز. بعد إفراغ محتويات القصرية داخل مقعد الحمام الكبير، اتركيه يشد شطاف الماء (السيفون أو الفلاش) إذا أراد ذلك (ولكن لا تجعليه يفعل ذلك إذا كان خائفا) حتى يرى أين يذهب البراز. علميه أن يرتدي ملابسه بنفسه ويغسل يديه بعد الانتهاء من عملية التبرز.
      شجعيه على الاعتماد على النفس

      شجعي طفلك على استخدام القصرية كلما شعر بالحاجة إلى ذلك. لكن أكدي له أن بإمكانه أن يطلب منك أيضا إذا رغب في استخدامها، وأنك سوف تصطحبينه إلى الحمام كلما أراد. لو تستطيعين جعله يلعب ويجري في المكان أحيانا بدون حفاض (أو أي ملابس أخرى تحت منطقة الوسط)، مع وجود القصرية في الجوار، بادري بالأمر. قولي له أن بإمكانه استخدامها كلما احتاج إليها، وذكريه بين الحين والاخر أنها بالقرب منه لو أرادها.
      اشتري بعض الملابس الداخلية التدريبية

      قد ترغبين في تجريب الملابس الداخلية التدريبية. فبعض الأطفال يحبونها وتساعدهم كثيرا، بينما يعتقد الأطفال الاخرون أنها مجرد نوع اخر من الحفاضات، مما يفقدها قيمتها التدريبية. كما يتشجع البعض الاخر عبر ارتداء الملابس الداخلية الحقيقية بدلا من ذلك.
      تعاملي مع "الانتكاسات" بحكمة

      في واقع الأمر، يمر كل طفل بعدة حوادث قبل أن يصبح مدربا تماما سواء أثناء النهار أو الليل. لا تغضبي أو تعاقبي طفلك، ففي النهاية، لم تنضج عضلاته إلا مؤخرا بالصورة الكافية التي تسمح له بالسيطرة على المثانة أو إبقاء الشرج مغلقا. سيستغرق إتقان تلك العملية وقتا. عند وقوع حادثة من تلك الحوادث، نظفي اثارها في هدوء واقترحي عليه استخدام القصرية في المرة المقبلة.
      ابدئي بالتدريب الليلي

      حتى إذا كان طفلك جافا ونظيفا طوال النهار، قد يتطلب الأمر عدة أشهر أو عدة سنوات قبل أن يتمكن من التدريب الليلي ، فلا تتخلصي من جميع الحفاضات بعد. ففي هذا السن، لا يكون جسمه ناضجا بالصورة الكافية التي تجعله يستيقظ أثناء الليل للذهاب إلى الحمام. بإمكانك التخفيف من ليالي البلل عبر منعه من شرب الكثير من السوائل قبل الخلود إلى النوم ليلا، واطلبي منه أن يناديك ليلا إذا استيقظ من النوم لمساعدته على الوصول إلى قصريته. كما يمكنك أيضا ترك القصرية بالقرب من سريره في حال أراد استعمالها.

      أتمنى كون افدتك
    3. ام سمو
      08-01-2016, 01:54 AM

      رد: حبيباتي ابغى مساعدتكم

      حبيباتي ابغى مساعدتكم


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم خالودي
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخواتي الحبيبات
      انا عندي بنوته وحزبه أعدها على الحمام وابغى شي يساعدها انها تتعود على الحمام بسهوله
      مشكورين
      وعليكم السلام
      هلابك
      سلامتها
      انا انصحك بحفايض كلوت بيبي جوي ممتازه وناعمه ولا تسبب حساسية ولا تسرب ولا حكه وامتصاصها عالي الجوده ولا تغير لون البشرة للطفل وسعرها مناسب جدا انصح بها لأنها تساعد الطفل على الحمام لانه تساعده على اللبس والخلع لوحده انصحك فيها