فيروس الغيثان الشتائي

شمس الشتا

Well-known member


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من المتوقع أن يصاب ملاين الأشخاص بفيروس الغثيان الشتائي في بريطانيا هذا العام إذ أظهرت الأرقام الرسمية أن المرض ينتشر بشكل سريع الان. ويتسبب ميكروب "نوروفيروس" في حالات غثيان قوية مصحوبة بحالات اسهال وهو ينتهي وحده خلال 48 ساعة. ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف الندنية فإن البيانات التي جمعتها وكالة حماية الصحة ودائرة الصحة القومية البريطانيتان قد أوضحت زيادة ملحوظة في الإصابة ب "نورفيروس" خلال الأسبوعين الماضين مشيرة بذلك إلى بداية موسم الشتاء بالنسبة لهذا المرض.
في بداية شهر نوفمبر كانت هناك 12 حالة في مستشفيات إنجلترا ويلز مما أدى إلى إغلاق 8 أقسام لفترة من الزمن. ويتسبب ميكروب ال "نوروفيروس" بحالات تقيؤ قوية مع إسهال ينتهي خلال 48 ساعة لكنه مع الصغار والكبار في السن أثبت هذا الميكروب أنه قادر على أن يكون مميتا.
وهو فيروس معد وليس له علاج سوى تناول السوائل والراحة. وأظهرت البحوث أن ما يقرب من مليوني شخص سيصابون بهذا المرض خلال الشتاء في بريطانيا.

وقال الدكتور بوب اداك رئيس دائرة علم الأوبئة في وكالة حماية الصحة لمراسل التلغراف إن هناك ملاين من الأشخاص سيصابون ب "نوروفيروس" وسيكو. لذلك نصح الدكتور اداك بأن يقوم الأشخاص المصابون بتناول الكثير من السوائل لتعويض مع يفقدونه منه كذلك من الضروري الاهتمام بالاطفال الصغار كثير أو كبار السن للتوثق من أنهم لن يعانوا من حالات الجفاف.

وأوضحت دراسة قامت بها كلية لندن لعلم الصحة والطب الوقائي أن هناك 4% من السكان البريطانين يصابون سنويا بميكروب "نوروفيروس". ويشكل الأطفال تحت الخامسة خمس عدد المصابين حسب دراسة صدرت عن المجلة الأميركية لعلم الأوبئة.
 
موضوع هادف
سلمتي على هذا النقل الرائع يا مميزة
أرق التحايا وأدامك الله بكل خير
ودي
 
عودة
أعلى