مقتطفات مجمعه لكم

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. شمس الشتا
    27-11-2015, 08:37 PM

    مقتطفات مجمعه لكم

    مقتطفات مجمعه لكم





    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مقتطفات مجمعه لكم




    لن تكون عظيما حتى تكون إنسان لا يغره المدح ولا يضره القدح.
    تلك منزلة عظيمة لا ينالها إلا القلة الذين متى اقتنع أحدهم بمنهجه وبان له طريقه لا يلوي على شيء ولا يتأثر بشيء بل يمضي قدما ولا يبالي.
    ليس معنى هذا أن لا يستمع الإنسان لغيره أو يأخذ من أحد أو يستشر أو يتراجع أو يتنازل بل يجب عليه أن يرجع فورا لكن عند بيان الحق له وعند ظهور خطئه ولكن الحديث هنا عن من يقتنع بالحق ويتأكد من منهجه ثم يبقى التأثير عليه ظاهرا والتردد والتنازلات بائنة سواء من الحكومات أو العادات أو الجماهير أو القبيلة أوغيرها مما يؤثر على كثير من الكبار فأصبحوا يرجون نفعهم ويخافون ضرهم !
    يجب أن يكون مقصد الجميع الله وحده والحق وطريقه وبعدها يحبه من يشاء ويبغضه من يشاء ويناصره من يريد ويعاديه من يريد فما سلم حتى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، قال الله تعالى:( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين ).
    كم يسقط العظيم ويصغر الكبير عند الله وعند الناس عندما يتنازل عن المبدأ ويتراجع عن الحق لأمر أو لاخر بتأويل أو تحايل أو تصريح.
    قبيح أن يكون المصرف غير الحق والموجه غير المنهج السليم كتابا وسنة ، قبيح الاستعباد لغير الله والأسر لغير الحق فكيف عندما يكون ذلك من كبير أو عظيم! قال الله تعالى:( إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا ). فلم الخوف والتنازل فالناس إلى تراب والكون إلى فناء فلا نقصد غير الله ولا يوجهنا سواه ولا يهمنا غير رضاه عندها نبلغ درجة الرضى والعظمة عندها لن يغرنا مدح ولن يضرنا قدح وتلك منازل العظماء.

    كن ناجحا

    مقتطفات مجمعه لكم


    دفئوهم



    مع حلول الشتاء وبرده القارس هناك أسرا وأفرادا وعوائل وبيوتات يعضها ضعا فيؤلمها بصريره ويؤذيها بالامه وقريره فتتلوى ألما وتصيح وجعا ليس لها بعد الله إلا الأخيار وأهل الفضل وحداته.كان حاتم الطائي يخرج في ليالي البرد يلتمس الضيف ويبحث عمن يكرمه بإطعامه وتدفئته وسد حاجته ومحادثته ويجعل الجائزة لمن يأتي به من خدمه العتق والحرية فيقول:أوقد فإن الليل ليل قر *** والبرد يا غلام برد صرعسى يرى نارك من يمر *** إن جلبت ضيفا فأنت حروهو جاهلي لا يريد ثوابا ولا يخاف عقابا ولكنها نخوة العرب وكرمهم والجميل من أخلاقياتهم وقبل كل شيء يريد تخليد اسمه وبقاء ذكره فكان.في شدة البرد وهيجانه هناك أسر تصيح وأخرى تستغيث أملها في الله ثم في أهل الخير أن يقوموا بتدفئتها وإعانتها على شدة البرد والامه وأمراضه المضنية .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع.و الله تعالى يقول:( إنما المؤمنون إخوة )فكيف بأنفس تصيح من شدة البرد وفينا الأثرياء وأهل اليسار،لهم أقارب وأرحام وجيرات وخلان يتدثرون بما يشاؤون ويلبسون ما يريدون ويفعلون ويفعلون والمساكين يتلوون من البر ! أين الدين والضمير؟ أين الأخوة وحق الجوار؟ أين الحكومات والمؤسسات؟ أين التجار وأهل والأثرياء؟ هل يرزقون وينصرون إلا بضعفائهم؟؟!قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: والله لو عثرت بغلة في العراق لخشيت أن يسألني الله عنها لملم أمهد لها الطريق؟!.فيا إنسان مالك إلا ما قدمت فساهم في إعانة المحتاج وإغاثة الملهوف والوقوف مع المسكين وأبشر بكل خير في الدارين فصنائع المعروف تقي مصارع السوءمن يفعل الخير لا يعدم جوازيه *** لا يذهب العرف عند الله والناس

    مماجمعته لكم



  2. ام رموسه
    27-11-2015, 08:46 PM

    رد: مقتطفات مجمعه لكم

    مقتطفات مجمعه لكم


    موضوع في قمة الخيال
    طرحتي فابدعتي
    دمت ودام عطاءك
    وداءما بانتظارجديدك الشيق
    لك مني خالص والتقدير والاحترام
    تحياتي لك
  3. غلـاهم
    28-11-2015, 12:53 AM

    رد: مقتطفات مجمعه لكم

    مقتطفات مجمعه لكم


    ,
    انسكاب جميل
    و بروز ينم عن أصالة ساكبها
    شكرا لك عزيزتي
    ول روحك كل السعاده
  4. أنة حرف
    28-11-2015, 01:05 AM

    رد: مقتطفات مجمعه لكم

    مقتطفات مجمعه لكم


    لكل ما تخطه أناملك رونق وبهاء
    وكل ما تقدميه رائع ومميز
    رائعة أنتي يا مبدعتي كيف ما كنتي
    أرق التحايا مع بنفسجة لروحك الشفافة
  5. المريسي
    28-11-2015, 12:21 PM

    رد: مقتطفات مجمعه لكم

    مقتطفات مجمعه لكم


    مجهود رائع تسلم الأيادي

    تحياتي