طرق تزيين المنزل D

اعمال يدوية, اشغال يدوية
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. sabrina
      29-10-2015, 11:19 AM

      طرق تزيين المنزل D

      طرق تزيين المنزل D


      الأناقة والسعادة كثيرة هي الأمور التي تجلب السعادة، فهناك من يرى سعادته في الحصول على وظيفة معينة، أو سيارة فارهة، وهناك من يجد السعادة في البيت الواسع الأنيق، فجمال البيت واتساع فنائه دليل على ذوق أصحابه وسعة عيشهم، لذلك لا بد من الحديث عن كيفية الحصول على بيت جميل وذو مظهر يعكس الذوق الرفيع، ويمنح الدفء والسعادة والأوقات المميزة. إن الحصول على منزل جميل ومنمق لا يعني بالضرورة إنفاق الكثير من المال، أو تزيين المنزل عن طريق شراء الثمين من الأثاث والمواد التزيينية باهظة الثمن، لأنك تستطيع الحصول على بيت غاية في الروعة بأقل الأثمان ودون الحاجة إلى الإسراف والتبذير من أجل هذا الأمر. طرق تزيين المنزل تزيين المنزل يكون من الداخل ومن الخارج من خلال عدة أمور تظهر جمال البيت للساكنين فيه والناظرين إليه، ونذكر من هذه الطرق: تزيين البيت من خلال اختيار الشكل الخارجي، كاستخدام حجر البناء الأبيض وهو السائد في المنطقة العربية وخصوصا في الأردن وبعض الدول المجاورة، ويكون استخدام الحجر بعدة أشكال وأنواع حسب ذوق صاحب المنزل، ولكن الأهم من ذلك كله أن يكون الشكل الخارجي متناسقا مع المنظر الجمالي للمدينة لأن ظهور البيت بشكل شاذ عن بقية المنازل له أثر سلبي، كأن تقوم بطلاء البيت باللون الأحمر وسط بيوت مكسوة بالحجارة البيضاء. الاعتناء بحديقة المنزل ولوكانت صغيرة بحيث يكون اللون الأخضر طاغيا عليها، وزراعتها بالأشجار ذات الألوان الزاهية، مما يضفي جمالا على البيت ويعكس إشراقته ، كأن البيت زهرة نمت وسط الجنة الخضراء. يكون تزيين المنزل من الداخل من خلال تنسيق الألوان الخاصة بطلاء المنزل بحيث تكون متوائمة ومتلائمة مع أثاث المنزل ومع الغرفة، فهناك ألون لا تصلح لطلاء غرف استقبال الضيوف ولكنها قد تناسب غرف النوم، وهكذا. اختيار الأثاث المناسب لشكل المنزل من الداخل، والالتزام بالقياسات بحيث لا تكون بعض القطع المنزلية متواجدة في مكان غير صحيح، ومحاولة اختيار لون أثاث متناسق مع ألوان طلاء المنزل. تزيين البيت من خلال الصور ذات الإطار المناسب، فهناك صور تعطي جمالا للواجهات المنزلية بحيث تكون ذات حجم يتناسب مع الواجهة، مع مراعاة عدم الإكثار منها بحيث لا تظهر البيت وكأنه متحف. اختيار الإنارة الخاصة بكل غرفة داخل المنزل بشكل مدروس، فالغرف التي نقضي فيهاوقتا أطول يجب أن تكون إنارتها دافئة ومريحة للأعصاب وللعين، وكذلك غرف الدراسة يفضل أن تكون إنارتها غير حادة وليست باللون الأبيض وإنما بلون دافىء وبكمية ضوء متوسطة.

      4
      250*300 Second
    2. ام رموسه
      29-10-2015, 11:26 AM

      رد: طرق تزيين المنزل D

      طرق تزيين المنزل D


      الله الله عليك بصراحه مبدعه استمري الله يوفقك يارب
    3. Ђŋt ą ßσЎ
      30-10-2015, 09:58 AM

      رد: طرق تزيين المنزل D

      طرق تزيين المنزل D


      معلومات رائعة ومميزة
      مبدعة ف انتقاءاتك ي الغلا
      دمت مميزة ي
    4. sabrina
      05-11-2015, 11:22 AM

      رد: طرق تزيين المنزل D

      طرق تزيين المنزل D


      1

      طرق تزيين المنزل D


      منذ أيام ألتقيت صديقتي التي كانت تبحث بشغف في مجلات الديكور ومواقع الأنترنت عن طرق بسيطة لتجديد ديكور منزلها، وفي نفس الوقت كانت تصطدم بغلاء الأسعار أو صعوبة التنفيذ وعدم توافر الميزانية المطلوبة..
      اليوم أشارككم بعض الأفكار الإقتصادية لتجديد ديكور المنزل، هيا بنا:
      خلق حركة
      يمكنك تغير اللون فى احدي حوائط بيتك أو حتى إضافة بعض اﻷلوان وجعله مثل لوحة فن تجريدى، فما عليك فقط هو إحضار ألوان طلاء علي ذوقك وتأتين بالفرشاة وتجربى اﻷلوان التى تريدينها، وستحصلين على نتيجة مرضية لك ولزوجك.
      استخدام النباتات
      يمكنك شراء شجرة صغيرة أو اي نبات تحبينه، ووضعه فى إحدى زوايا أو جوانب المنزل التى تجلسين فيها دائما، كما يمكنك تزيين المكان حولها بإضاءة ما إذا أردت.
      حماية اﻷثاث الخاص بك
      إذا كان لديك أحد الحيوانات اﻷليفه فى المنزل أو لديك أطفال، يمكنك شراء قماش مزركش واقى وتلبسيه للأثاث للحفاظ عليه نظيفا و في نفس الوقت تعطي مظهرا مميزا للأثاث وكأنه جديد. ( اقرأي أيضا : كيف تصممي مطبخك بنفسك )
      اﻷلوان الداكنة
      يمكنك تحديد لون الحائط الخاص بالمنزل بلون داكن كالكافية والرمادى والبنى، لتصبح كبرواز للوحة. الألوان الداكنة موضة جدا هذا العام.
      نقل الزاوية
      يمكنك نقل اﻷثاث الخاص بك من زاويه إلى أخرى، مع تغيير وضع السجاد أيضا، وسوف يغير من شكل غرف المنزل وتشعرين بالارتياح.
      معرض للفنون
      يمكنك شراء بعض البراويز واختيار أماكن مناسبة لتعليقها، ووضع صورك العائلية بها، وهكذا تجددي ديكور بيتك بالبراويز المرحة. ( اقرأي أيضا :
      الظلال
      إذا كنت ترغبين فى إضفاء جو من الرومانسية أو الظل فى المنزل، فيمكنك ذلك عن طريق وضع أباجورة كلاسيكية أو شرقية في إحدي أركان المنزل مع مفرش مناسب وهكذا عند إضاءتها تعطيك مظهرا وظلال رائعة في ركن المنزل.
      الدمى والستائر
      غرفة أطفالك أيضا لها نصيب من التجديد، اصنعي ديكور خاص بالدمي و الإستيكرز الملونة أو غيري من ستائر الغرفة لتضفي عليها روحا جديدة.
      التبديل
      ضعي ميزانية محددة لبعض التغيرات بالمنزل، علي سبيل المثال اشتري مقابض جديدة للأبواب، مراة جديدة للحمام، بعض المشايات الصغيرة الملونة، ستارة رقيقة لغرفة نومك، غيري من لون الإضاءة بالمنزل وتأكدي انها ستضفي مظهر مختلف تماما علي الأثاث.
      مفارش اﻷرفف
      يمكنك إعادة النظر فى لون أرفف المكتبة علي سبيل المثال، أو طاولة التلفزيون.. وهكذا، وإعادة تلوينه مرة أخرى، أو استخام مفارش ملونة خاصة بتلك الأماكن.


      تحيتي لكم
    5. هويتى للتدريب
      21-11-2015, 03:52 PM

      رد: طرق تزيين المنزل D

      طرق تزيين المنزل D


      شكرا على المجهود