جزيرة جابوكا في كرواتيا

غلـاهم

Well-known member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملئ الله مسائكم ب الطاعات







جزيرة جابوكا هي أحد الجزر التابعة لكرواتيا والتي يعني اسمها باللغة الكرواتية "التفاحة”. هي عبارة عن جبل بركاني كبير يبلغ طوله 97 متر وهي غير مأهولة وتقع في البحر الأدرايتيكي وهي واحدة من جزيرتين تابعتين لدولة كرواتيا تكونتا عن طريق التركمات البركانية (جابوكا و بروسنيك).





جزيرة جابوكا هي أيضا أحد الجزر الثلاثة المكونة للمثلث البركاني للبحر الأدرياتيكي والذين تكونوا نتيجة الثورات البركانية التي استمرت لمدة لا تقل عن 200 مليون سنةالغريب في جزيرة جابوكا التي نتحدث عنها اليوم هي أنها تمتلك خصائص مغناطيسية وقد تم ملاحظة ذلك نتيجة الإنحراف والإضطراب الذي يحدث لإبرة البوصلة الموجودة في السفن التي تمر بالقرب منها لذلك أصبح من النادر جدا مرور القوارب أو السفن بالقرب من الجزيرة حيث أصبحت بعيدة عن المسارات البحرية العادية





بالرغم من أن جابوكا ليست من الجزر التي يهواها الكثيرين إلا أنه يمكنك التخيل أن تتمتع بالهدوء والسكينة في جزيرة كهذه بعيدا عن كل ضوضاء العصر الحديث ولكن المشكلة أن الجزيرة تقف وحيدة عمق البحر، تضربها الرياح القوية من كل جانب. أقل كمية من الرياح تتسبب في ارتفاع الموج على الجزيرة فما بالك بالرياح القوية لذلك يجب أن تتفادى التعرض لأي موج يمكن أن يضربك بصخور الجزيرة.





وهناك مشكلة أخرى أكبر فليس هناك ميناء أو مرسى على الجزيرة لأن ضخور الجزيرة صلبة جدا تحتوي على الكثير من المنحدرات التي يعصب معها بناء أحدهم لذلك يمكن للأمواج أن تضرب قارب وصولك بكل عزم على صخور الجزيرة مما تجعلك منعزلا تماما حتى لو فكرت في العودة.





ارق التحايا ل ارواحكم النقية
 
عودة
أعلى