طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

المطبخ - وصفات الطبخ لأجمل اكلات ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. نآاي'
    27-10-2015, 07:38 PM

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما يدخل عبر أفواهنا و ما تهضمه أمعدتنا أهم عنصر من عناصر زيادة أو انقاص الوزن. في هذا الموضوع سأتطرق الى أهم الأغذية الصحية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة و فعالية.
    1.الخضر و الفواكه
    لا يسعني حصر فوائد الخضر و الفواكه حتى و ان ألفت كتابا حول ذلك، و لكن كقطرة من بحر، تساعد الخضروات على اعادة اصلاح و بناء الخلايا خاصة بعد التمارين الرياضية زيادة على ذلك، الالكالين (alkaline) الموجود في الخضر و الفواكه يساعد على موازنة الحمض الذي يجري في الدم خاصة عند تناول كمية كبيرة من البروتينات. من الأحسن تناول الفاكهة طبيعيا كما هي و تجنب العصائر.
    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    2.الزيوت الصحية
    إذا قمت بإضافة الزيوت الصحية الى نظامك الغذائي ،ستكون قادرا على زيادة الوزن وبناء العضلات بطريقة أسرع. الزيوت الصحية الأكثر شيوعا: زيت الزيتون، و زيت الكانولا(canola oil) . يعتبر هذان الزيان الأكثر صحة نظرا لاحتوائهما على الدهون الاحادية و المتعددة الغير مشبعة زيادة على الأحماض الدهنية أوميغا 3 .

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )



    3.المكسرات
    أشهر المكسرات الغنية بالبروتين ، الألياف، والأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة هي الكاجو، الفول السوداني، اللوز، والجوز. بصرف النظر عن مكوناتها الصحية، هذه المكسرات تحتوي أيضا على كمية جيدة من السعرات الحرارية . ولذلك ، يجب على كل من يريد زيادة وزنه أن يتحصل على كمية كافية من الدهون الصحية من خلال اضافة هذه المكسرات الى نظامهم الغذائي .


    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    4.اللحوم الحمراء

    تعتبر اللحوم الحمراء واحدة من أهم مصادر البروتين . بالموازاة لا تحتوي اللحوم على البروتينات فقط، فهي أيضا غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم . ولذلك ، يجب على الشخص النحيف أن يدرج اللحوم الحمراء الى نظامه الغذائي من أجل اكتساب الوزن بسرعة و زيادة الكتلة العضلية .

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    5.البيض
    عندما يتعلق الأمر بناء العضلات، البروتين مهم جدا و البيض من أهم مصادر البروتين الغذائي. يحتوي البيض أيضا على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A، D و E . وبسبب هذه المزايا الرائعة، يعتبر البيض من أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن.


    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    6.بذور الكتان
    بذور الكتان غنية بالبروتينات وتحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 . يعتبر هذا الغذاء أيضا واحد من أهم مصادر الألياف الغذائية الأساسية للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي . لذلك، إذا كنت تريد زيادة الوزن وبناء العضلات ، تأكد من تناول بذور الكتان.

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

    7.المكملات الغذائية
    على الرغم من أنني لا أنصح بتناول أي مكمل نظرا لامكانية زيادة الوزن بطريقة طبيعية، الا أنه يمكنك الحصول على نتائج أسرع اذا ما تناولت المكملات الغذائية. بالمقابل، قم باستشارة الطبيب قبل شراء و أكل أي مكمل.


    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    كيفية فتح الشهيه

    تريد زيادة وزنك و لا تملك الشهية الكافية لأكل المزيد من الطعام؟ هل جربت عشرات الأدوية، الأعشاب، المكملات، و لم يفد ذلك بشيئ؟ هل تشعر بالشبع بعد تناول القليل من الطعام؟ لا تقلق، في هذا الموضوع ستكتشف أهم 14 طريقة لزيادة شهيتك و جعلك تأكل المزيد من الطعام لتزويد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لزيادة وزنك.
    1. ضرورة تناول وجبة الفطور: تعتبر من أهم وجبات اليوم. لماذا؟ لأن تناول وجبة إفطار صحية بمثابة الركلة التي يحتاجها الجسم لبدأ عمليات الأيض و الحصول على الطاقة الضرورية لإكمال بقية اليوم و كلك نشاط مما يفتح شهيتك لاحقا.
    مثال عن وجبة الافطار: الحبوب الكاملة ،اللبن، الجرانولا، الفواكهة الطازجة و عصائرها.
    إذا كنت ترغب بزيادة السعرات الحرارية الخاصة بك ، قم بمسح زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخبز المحمص. زيادة على اللذة، فهي تحتوي على مخزون معتبر من الدهون الصحية.

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )




    2. تناول وجبات صغيرة و متعددة: من الأفضل تقسيم الوجبات الثلاثة على وجبات صغيرة تتناولها على مدار اليوم. الغالبية من الناس تعاني من الامتلاء و الشبع نظرا للحجم الكبير الذي يقدم في وجبة الغذاء أو العشاء. بالمقابل، عند تناول وجبات صغيرة في أوقات محددة، يزول الشعور بالشبع مما يزيد شهية الشخص للأكل بعد مدة زمنية قصيرة. بعد انقضاء اليوم، ستجد أنك أكلت أكثر مما تأكله عند تطبيقك لبرنامج عادي متكون من فطور، غذاء، و عشاء. تختلف عدد الوجبات باختلاف الشخص، و لكن ينصح عموما بتناول 4-6 وجبات صغيرة في اليوم.
    3. تناول وجبات خفيفة و صحية: يمكنك القفز لهذه النقطة خاصة اذا كنت لا تستطيع تناول الكثير من الطعام في أوقات الوجبات الرئيسية . ضع مجموعة من الوجبات الخفيفة المفضلة لديك في الأماكن التي يكثر استخدامها موزعة في جميع أرجاء المنزل كطاولة المطبخ مثلا، أو طاولة الحاسوب..الخ لتشجيعك على تناول وجبات خفيفة طيلة اليوم.
    اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات و الدهون الصحية ، مثل الموز، الأفوكادو المكسرات ، الحمص، الجبن ، الفشار، و المعجنات .
    تعتبر الوجبات الخفيفة مكملة و ليست بديلة للوجبات الرئيسية. كنتيجة، يرجى الابتعاد عن هذه الوجبات عند قروب وقت أحد الوجبات الرئيسية.

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )



    مما جمعته لكن


  2. غلـاهم
    27-10-2015, 08:39 PM

    رد: طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )




    *شخصيا اعاني من هذه المشكلة
    وبالطرق التي ذكرتيهن أمل ان ازيد الوزن قليلا


    معلومات جميله و مفيدة جدا
    رائعه بما أتيت ي شمس العبير
    لك حضور وارف الجمال
    جم الشكر لك عزيزتي
    ول روحك الجوري
  3. ضحكه خجل
    28-10-2015, 05:22 PM

    رد: طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    يعطيكى العافيه ع المعلومات

    تحياتى لك
  4. ام رموسه
    28-10-2015, 07:03 PM

    رد: طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )

    طرق زيادة الوزن (وفتح الشهيه )


    يعطيك العافية شموسه
    تقبلي مروري غلاتي