12

35 صفة . احذريها سيدتي

سوالف بنات, مشاكل البنات, نقاشات وسواليف بنات, نصائح, استشارات, تجارب معلومات ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. بـنـت الــ ع ــرب
    26-10-2015, 06:56 PM

    35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    35 صفة . احذريها سيدتي



    النساء انواع صفات واشكال اذواق واسرار
    ولكن !
    هناك 35 صفة تتصف بها بعض النساء
    لذا !
    طرحت هذا الموضوع محذرة من تلك الصفات

    ...


    اتمنى ان تعم الفائدة والسرور حياتكن غالياتي

    ...


    1_ المراه الانانة

    هي التي تكثر التشكي والأنين ، تشتكي ما ابتليت به ودائما ديدنها الشكوى.



    2- المرأة المنانة

    هي المرأة التي تمن على زوجها فتقول: فعلت لأجلك كذا وكذا. وهذه أكبر مصيبة أن تمن الزوجة بالفعل الواجب عليها .



    3- المرأة الحنانة

    التي تحن إلى رجل اخر تعلق قلبها به ، إما أن تكون قد تزوجت قبله فتحن لزوجها السابق . أو أن قلبها تعلق باخر بمن لم يكن زوجا لها والعياذ بالله.



    4- المرأة البومة

    هي امرأة تستخدم عينيها لتحدق بها في كل شيء حولها أو يمر أمامها أو تراه خلفها ترمي إلى كل شيء بحدقتها فتشتهيه.



    5- المرأة البراقة

    وهي التي تمضي معظم وقتها في تصقيل وجهها وتزيينه وهذه المرأة التي تعشق نفسها فهي تحب نفسها وتقف أمام المراة ساعات طويلة وتتابع الموضات وما يخص المكياجات والأناقة ولا يتعدى تفكيرها عن هذا ، وتسعى لكسب مدح الجميع كي تشبع غرورها .



    6- المرأة الشداقة

    هي المرأة كثيرة الكلام المتشدقة بالكلام والجدال وهذه الخصلة مذمومة .



    7- المرأة الحمقاء

    هي امرأة اكتمل نموها الجسدي بما احتوت عليه من صفات وملامح الأنوثة الناضجة لكن ظل فكرها في حالة ضعف ورؤيتها وبصيرتها في حالة عجز ؛ واتزانها في حالة قصور عن النمو والنضج.



    8- المرأة الكاذبة

    الكذب افة عظيمة ، وشروره كثيرة ، منها الشك والريبة ، والقلق النفسي ، والعداء الاجتماعي ، وقلب الحب إلى كراهية عمياء ، وضعف ثقة الناس بعضهم ببعض.



    9- المرأة المهملة

    هي امرأة تحب المرح والانطلاق وعقد الصلات وتكوين العلاقات بشكل عام وبغير حدود الحياة عندها لعب وضحك وحب ولهو أكثر منها جد والتزام.


    10_ المراه المسترجلة

    وهي المرأة المسترجلة المتشبهة بالرجال إما باللباس أو في المظهر والكلام .



    11- المرأة المنافقة

    من صفات المنافقين والمنافقات أنهم يخادعون الله وينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض ويخوضون ويستهزئون بايات الله ووعود رسول الله r ويأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف.




    12- المرأة الثرثارة

    هي امرأة تفتقد إلى الحكمة بكل ما تعني كلمة الحكمة ، لأنها لا تعرف الأولوية في الكلام .



    13- المرأة بذيئة اللسان

    وهي التي لا تعف عن بذائة القول التي تعف عنها المسلمة ؛ ومنها التحدث بألفاظ قبيحة مثل الغيبة والنميمة والسخرية من الاخرين والكذب على الله ، أو على الرسول r.



    14- المرأة الحقودة

    هي امرأة امتلأ قلبها بالحقد بدلا من الحب , وبحب التملك بدلا من الإيثار ، قلبها يمتلئ بالبغضاء لعجزها عن التشفي تعاني من الضغينة ، تحمل الهم والغم في قلبها ، لا تملك قلبا سليما .



    15- المرأة الحسودة

    وهي المرأة التي تمكن الحسد من قلبها وتتمنى زوال النعمة من الاخرين ، والحسد افة مدمرة.



    17- المرأة الزنانة

    هي المرأة التي تلح وتلح على الموضوع حتى تصل إلى مبتغاها وتعلق قلبها بمبتغاها.وتظن أن فيه طعم السعادة.



    18- المرأة الغيورة

    الغيرة تكون محمودة عندما تكون على محارم الله ومذمومة عندما تكون بسبب التعلق والحب الزائد وهي شعور مؤلم لأن المرأة الغيور تريد امتلاك هذا الزوج وتحتقر كل من يقترب منه .



    19- المرأة الحساسة

    الحساسية مرض وليس مدح عندما نقول أن هذه المرأة حساسة فهي تعذب نفسها فكلما سمعت كلمة أو تعليق أو انتقاد أو نظرة أخذتها بحساسية وألم و لربما تمرض ، حياتها مملة حزينة ، دائما تبكي لأقل سبب وأتفه الأمور ، دائمة الشكوى ، دائما مكتئبة.



    20- المرأة النكدية

    هي الزوجة كثيرة الشكوى والاعتراض على وضعها بمعنى أنه لا يعجبها العجب! وهي الاستفزازية المنفعلة على الدوام المعترضة على كل الأفعال و الأقوال .


    21- المرأة الجاحدة

    هي المرأة التي لا تشعر بأنه منعم عليها أو أنها في نعمة ولا تنظر إلى زوجها أنه نعمة .



    22- المرأة العصبية

    هي امرأة لا تستطيع التحكم بمشاعرها، و ليس لها قدرة على استيعاب المواقف والتصرف إزاءها.



    23- المرأة العنيدة

    هي التي تلغي قوامة الرجل فتشعر أنها قد تساوت مع زوجها لذا فهي تتمسك برأيها وتصر عليه على انه الرأي الأصوب وتجادل وتناقش وهذه فقدت حسن التبعل للزوج.



    24- الزوجة الانعزالية

    التي تبتعد عن كل الأمور الخاصة بزوجها ، ولا تهتم إلا بشؤونها وهوايتها .



    25- الزوجة الروتينية

    وهي من تعتبر أن الزواج هو نهاية ما تحققه في الحياة فهو كل أملها وطموحها وبعد الزواج ليس لديها طموح أو امال ومن ثم كل يوم عندها كالذي كان عليه اليوم السابق.



    26- الزوجة المبذرة

    إن ظاهرة الإسراف لدى الزوجة ظاهرة خطيرة، ويرجع السبب إلى نقص التربية والتنشئة السليمة وانعدام الوازع الديني .



    27- الزوجة المبارية

    وهي المباهية المفاخرة بما من الله عليه سواء من نسب وحسب أو مال أو أملاك محقرة الناس وربما يكون الزوج ممن هي تتباهى عليه ؛ لا تهتم إلا بما في الدنيا من متاع .



    28- الزوجة المختلعة

    التي المرأة التي تطلب الخلع أي الطلاق كل ساعة من غير سبب أو لأتفهه الأسباب والنبي r يقول : { أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة } رواه الإمام أحمد وحسنه الألباني



    29- الزوجة الناشز

    هي امرأة سليطة اللسان معاندة لزوجها غير مكرمة لنفسها لا تحفظ ما بينهما من أسرار وعشرة , وهي غالبا ما تكون امرأة مضطربة نفسيا لا تخضع لزوجها بالوعظ والنصح ولا حتى بالهجر والبعد.



    30- الزوجة القطوب

    التي دائمة العبوس ، قاطبة حاجبيها مستنكرة إن ابتسمت عادت إلى طبيعتها عابسة يعجز في إدخال السرور عليها ،عدم الرضا هي سمتها ، وهذه تدخل الهم على قلب زوجها .



    31- الزوجة الرقوب

    التي تراقب الرجل أن يموت لأجل أن ترثه ، تطمع في حياة أفضل بعده متأففة من معيشتها ، مستاءة دائما ، تدعو على زوجها بالموت .



    32- الزوجة اللفوت

    التي عينها لا تثبت في موضع واحد إنما همها أن يغفل عنها زوجها فتغمز غيره وتوقعه في شراكها .



    33- الزوجة الشوساء

    المتكبرة والمتعجرفة ، ترى الناس صغارا وهذه تجمع الكبرياء والغطرسة في قلبها .



    34- الزوجة المنطلقة

    المكاره لزوجها ، تكره معاشرته لا تطيقه ، الحياة الزوجية سجن عندها ، الاعتراف بنعمة الزوج مفقودة لديها ؛ تتطلع إلى وسيلة الخلوص من هذا السجن.



    35- الزوجة جارة السوء

    هي المرأة التي اتصفت ببعض الصفات السابقة أو ربما جميعها وهي التي تكتم الخير وتفضح الشر





    واخيرا سيداتي اخبركن

    ما طرحته لا يعني اننا ملائكة ولا نخطئ ابدا ولكن علينا التعلم من اخطائنا

    متاكدة ان طرحي سيثير غرابة البعض ف يقول قد تم منع جميع الصفات ف بماذا نتصف

    سيدتي انا لم امنع هذه الصفات لانه كما يقول المثل

    { كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده }

    كمثال الزوجة الغيورة في رقم { 18 } تغار ع كل شي حولها وبغيرتها هذه تمنع زوجها من التنفس فيبدأ بكرهها
    ولكن اذأ ما عادت تهتم بزوجها وتقول له افعل ما شئت سيظن ان ليس له قيمة عندها فيغضب

    لذا عليكي المساواة وعدم المبالغة في هذه الصفات

    في حفظ الخالق
  2. ام رموسه
    26-10-2015, 07:21 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    مشكوره يا بنت العرب موضوعك راءع
    يعطيك العافية
    تقبلي مروري
  3. Ђŋt ą ßσЎ
    26-10-2015, 07:46 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    نصائح وتحذيرات مفيدة وهامة
    ل كل سيدة

    دمتي مميزة بعطر حروفك
  4. نآاي'
    26-10-2015, 08:14 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    نصائح مهمه ارجوا ان لا نتمثل بصفه
    سلبيه منهن ، سلمتي يا رائعه
  5. مجنونة صديقاتي
    26-10-2015, 10:08 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    شكرا جزيلا ع الموضوع
    دووم التميز غلاتي
  6. غلـاهم
    26-10-2015, 10:29 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    جميل
    و انسكاب شادي ومفيد ..
    جم الشكر لك عزيزتي
    ول روحك الجوري
  7. بـنـت الــ ع ــرب
    27-10-2015, 01:34 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    ب حجم قطرات المطر اقول .
    شكرا .
    ل حروفكن الراقية
    ل مروركن العطر
    دمتم سحابة بيضاء تطير في
    سماء متصفحي
    في حفظ الخالق
  8. Ђŋt ą ßσЎ
    30-10-2015, 09:54 AM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    نصائح هامة ل كل سيدة
    مميزة دوما ب طروحك العذبة
    دمتي بخير
  9. عطر اليمن
    05-11-2015, 12:37 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    نصائح رائعه ومهمة
    في صفات الله يجيرنا منها والبعض تمشي الحياة معها
    فعلا العلم نور
    اللهم إهدنا لإحسن الأخلاق فإنه لايهدي لأحسنها إلا انت واصرف عني سيئها فإنه لايصرف عني سيئها إلا انت إنك انت القادر على كل شيء .

    سلمت اناملك لاعدمنا طرحك الهادف
  10. سناء ساز
    27-02-2016, 07:37 PM

    رد: 35 صفـة . احذريهـآ سيـدتـي

    35 صفة . احذريها سيدتي


    شكرا جزيلا
    الغريب انك تجدين بعض النساء كما ذكرت "البراقة والمهملة" على سبيل المثال هي الأقرب لأنفسهم

    ما اجمل ان ننتبه لعيوبنا ونصححها قدر الامكان
    تحياتي
12