6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. مَنفـى
    28-08-2015, 12:15 PM

    6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل

    6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل


    من الطبيعي أن يقوم الاباء و الأمهات في بداية حياتهم مع أطفالهم حديثي الولادة بعدة أخطاء في تصرفاتهم غير مقصودة، وذلك لأنهم حديثي العهد بالعناية و التربية.


    تصرفات خاطئة قد تقومين بها عند تربية الطفل.


    - لا تبالغي في ردة فعلك تجاه أي عرض يحدث لطفلك فمن الطبيعي أن يبكي الطفل كثيرا و أن يتقيأ و يبصق و يشعر بالألم و عندما تخافي بشكل مبالغ فيه فإن هذا يؤثر سلبيا على الطفل و نفسيته و حياته فيما بعد.




    - بكاء الطفل أمر طبيعي فلا تشعري بالهلع كلما بكى طفلك فليس هذا معناه أنك تقومين بأمر خاطئ يستوجب الإصلاح لكن لو كان بكاء طفلك مستمرا و متواصلا لمدة تزيد على الساعة مع حدوث حمى أو غثيان أو تقيؤ فيجب عليك إستشارة الطبيب المختص فورا.




    - إحرصي على أن يحصل طفلك و أنت أيضا على النوم بشكل كاف فلا تقومي بإيقاظ طفلك من نومه كي ترضعيه فالمفهوم الخاطئ عن أن لبن ثدييك ليس كافيا لإشباع طفلك خلال الليل أمر يجب أن تصححي مفهومه عندك.




    - قد تخلطين بين البصق و التقيؤ و لا تعرفين الفرق بينهم فالتقيؤ يستمر بشكل أكبر و يدل على إصابة الطفل بفيروس في جهازه الهضمي يدفعه للتقيؤ كل ثلاثين دقيقة أو تزيد قليلا بغض النظر عن نوع الغذاء الذي يحصل عليه أما البصق فهو أمر عرضي الحدوث لن يلبث أن ينتهي.




    - عند تعرض الطفل إلى الحمى في أول ثلاثة شهور من عمره فإن هذه حالة طبيعية و غير طارئة لا تستوجب القلق لكن يستثنى من ذلك الحمى التي تزيد بعد تطعيم الطفل بأربع و عشرين ساعة فقد تظنين معها أن طفلك دافئا و تعطيه الدواء المخصص لذلك لكن هذا الأمر سيجلب الضرر عليه نظرا لأن نظام مناعته لم يتطور بعد حتى يعالج العدوى التي تصيبه من نفسها.




    - العديد من الاباء و الأمهات يهملون العناية بفم الطفل و أسنانه في مقتبل أعمارهم فلا تكوني منهم فتجنبي منح طفلك اللبن في السرير إذا بدأت الأسنان تظهر في فمه لأن ذلك سيجعلها عرضة للإصابة بالتسوس بشكل أكبر و إحرصي على إستخدام الشاش المبلل في مسح لثته و عوديه على إستخدام معجون الأسنان و الفرشاة بعد أن يبلغ عمره سنة كما يجب أن تتاكدي أنه يحصل على كفايته من عنصر الفلوريد و هذا العنصر يوجد بشكل طبيعي في الماء العادي و هو يحمي أسنانه من التعرض للتجويف.
  2. شوـوـوق ..}
    28-08-2015, 09:22 PM

    رد: 6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل

    6 تصرفات خاطئة تقومين بها عند تربية الطفل


    متصفحك مميز غ اليتي ملؤه

    الرقي والفائده

    كما اعتدنا ع روعة قلمك المميز

    لروحك عبق الج وري .."