تقرير بالصور عن جامع السلطان احمد بالصور 2015


جامع السلطان أحمد ( المسجد الأزرق ) في اسطنبول

تقرير بالصور عن جامع السلطان احمد بالصور 2015




بغض النظر عن كونه من أهم و أجمل وأشهر المعالم السياحية في اسطنبول , حيث أنه يعتبر الجامع الأزرق نشاط يضج بحركة المصلين في أوقات الصلوات الخمس و صلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك و هو الوحيد في تركيا يحتوي على 6 ماذن .
المعلومات الرئيسية التي تهم السائح :
أوقات الدوام : من 9 صباحا إلى غاية 5 مساء .
أيام العطلة : لا يوجد
كلفة الدخول : مجانا.
العنوان : منطقة الفاتح - ميدان السلطان أحمد
طريقة الوصول : يمكن الوصول من خلال الترامواي من أي محطة والنزول في محطة السلطان أحمد .
تقرير بالصور عن جامع السلطان احمد بالصور 2015



يتكون الصحن من فناء كبير، ويتوسط الصحن ميضأة سداسية محمولة على ستة أعمدة، أكبر الأبواب التي تؤدي إلى الصحن يظهر فيه التأثر بالفن الفارسي.
داخل المسجد على شكل مستطيل طولي ضلعيه 64 م و 72 م وتتوسطه قبة كبيره يحفها أربعة أنصاف قبة، كما أن كل ركن من أركان المسجد مغطى بقبب صغيرة ،بها عدد كبير من النوافذ المنفذة للضوء.



يعلو المسجد ست ماذن لاقت صعوبات في تشييدها، إذ كان المسجد الحرام يحتوي على ست ماذن ولاقى السلطان أحمد نقدا كبيرا على فكرة الماذن الست، لكنه تغلب على هذه المشكلة بتمويل بناء المئذنة السابعة في المسجد الحرام ليكون مسجده المسجد الوحيد في تركيا الذي يحوي ست ماذن. و يقال أن السلطان أحمد كان قبل توجهه للحج قد أمر رئيس وزرائه ببناء مأذنة ذهبية للمسجد ( و كلمة ذهب تعني " ألتين" باللغة التركية)، و مع استحالة تنفيذ هذا المطلب اقتصاديا، تظاهر رئيس الوزراء بأنه قد سمعها "ألتي" و تعني "ستة" باللغة التركية.
تقرير بالصور عن جامع السلطان احمد بالصور 2015