خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. نفركويس
    20-03-2015, 06:02 PM

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    هذه الكهلة الظاهره في الصورة طيبه خدومة
    امريكية الجنسية تعمل مراسلة في احدى الشركات
    اسمها ديبي ستيفنز ( 47 ) عاما وهي أم مطلقة لطفلين
    تبرعت بكليتها لرئيستها في الشركة اكي بروشيا ( 61 ) عاما
    بعد فترة قامت الرئيسة بنقل هذي المسكينة الى فرع بعيد عن بيتها
    ثم بعدها بفترة طردتها من العمل
    وقالت المديرة ان سبب الفصل هو
    انها اخذت وقت طويل في التعافي من العملية

    هذي سالفتها باختصار
    هذه القصة وغيرها كثير لعل بعضنا سمعها والبعض عاشها
    قصص يتالم لها من قراها فكيف من عاشها
    مثل هذه التصرفات تثبت لك المثل الذي يقول
    خيرا تعمل شرا تلقى
    ايها الاحبة :
    .......................................................................................
    كثيرة هي المواقف التي يبرز فيها نكران الجميل
    انطباعاتكم عن مثل هذه المواقف
    من عاش موقف كهذا او عايشه لقريب او صديق
    هل اصبح نكران الجميل ظاهرة في هذا الزمان
    ماهو الحل وكيف التعامل اذا احد نكر لك جميل
    ماهي الطريقة المناسبة للتعايش في مجتمع يكثر فيه النكران
    تقيمكم هل هي نفسية ام اخلاقية
    لاني لا اظنها دينية لاننا نراها من بعض من ينتسبون للدين
    ونرى وفاء من هم ابعد ما يكونون عن الدين وقد يكون غير مسلم
    هل من اسباب تجعل الشخص يكون ناكر
    تربيه مثلا او مجتمع
    انتظر ابداعاتكم وعلومكم

    تمنياتي لكم باحباب يحفظون لكم الجميل وتسعدون واياهم طول العمر
    ويجمعني واياكم وهم في جنتة



  2. ALWAHHABI BIN MUQBIL
    20-03-2015, 06:31 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    وحجتها في طردتها انها طولت فترة النقاهة من عملية التبرع ؟!!


    العبارة غير مفهومة


  3. نفركويس
    20-03-2015, 06:36 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    وحجتها في طردتها انها طولت فترة النقاهة من عملية التبرع ؟!!

    العبارة غير مفهومة



    مرحبا
    يعني لما فصلتها من الوظيفة قالت ان السبب
    انها اخذت وقت طويل لتتعافى من اثار العملية
  4. &همسة دلع&
    20-03-2015, 06:54 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    ي قلبي تحزن ليش كدا
    حرام
  5. أنة حرف
    20-03-2015, 10:42 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    موضوع جميل ومميز
    كثيرة هي هذه التصرفات في زمننا هذا
    القصة التي ذكرتها شاهد حقيقي على التنكر للجميل
    فانظر ماذا قدمت هذه السيدة وأي جزاء نالت
    فعوضا عن أن تكرم طردت من عملها بسبب تبرعها بكليتها لإنسانة ناكرة جحود
    كما يقال :اتق شر من احسنت إليه
    موضوع شيق وأكثر من رائع
    أشكرك أخي على هذا الحضور المميز والألق
    أطيب التحايا وأرقها
    سأعود للمشاركة بالرد وباستفاضة إن شاء الله تعالى
    أدامك الله بما تحب
  6. ALWAHHABI BIN MUQBIL
    20-03-2015, 11:09 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    خيرا تعمل شرا تلقى


    شاكر ومقدر ايضاحك ولجميل ردك المهذب سأحكي لك قصة وقعت أحداثها بين قبيلتين متجاورتين قبيلة السعدي وقبيلة الصالحي يجمع القبيلتين عهود ومواثيق وفي يوم من الأيام غارت احدى القبائل وكان اسمها الحسيني على قبيلة تدعى الصباحي وكانت قبيلة الصباحي مجاورة لقبيلة السعدي فهبت قبيلة السعدي لنصرة جارتها وكانت تنتظر من قبيلة الصالحي الوقوف بجانبها بحق الجيرة ونصرة المظلوم وما بينهما من عهود ومواثيق إلا أن هذه القبيلة التزمت الصمت أشبه ما يكون حالهم بحال اليهود حين هاجمت قريش المدينة عموما انتصرت قبيلة السعدي وعادت قبيلة الصباحي كما لاذت قبيلة الحسيني إلى موطنها خائبين خاسرين وعليه كان لزاما أن تكون الأجواء بين قبيلتي السعدي والصالحي متوترة بما فعلته الأخيرة ومرت الأيام والأسابيع والشهور والسنوات إلى أن جاء قائدهم إلى قائد قبيلة السعدي واعتذر له عما كان ووعده بالوفاء بما سيكون فقبل عذره الأخير ودونت العهود والمواثيق فيما بين القبيلتين وذات يوم ثار المعارضون من قبيلة الصالحي على قائدهم فرموه في عقر داره وسقط محروقا فلم يعرف مناصروه إلى أين يحملوه فما وجدوا أمامهم سوى قبيلة السعدي فاستقبلته قبيلة السعدي وباشروا بعلاجه واجراء عملية له مما أصابه حتى أن اكتفى من جملتك التي كتبتها ( اخذ وقت طويل ليتعافى من اثار العملية ) وحين عاد إلى قبيلته تنحى عن قيادة قبيلته لا لشيء سوى لجمع العدة والعتاد إلى مناصريه للقضاء على من ثاروا عليه فكان له ما يريد ولكن حين قضى على خصومه بدأ بالزحف على قبيلة السعدي لإسقاطها وهي التي اوته وعفت ما بدر منه سابقا وعليه لا يلدغ المؤمن من جحره مرتين قول مأثور إلا أني أتفق معك بشأن هذه العبارة فخيرا تعمل شرا تلقى من البعض ولكن العبرة بالنهايات فالطيبة ليست سذاجة أو غباء كما يتصور البعض فمنبع الخير الطيبة ومن حاله هذا فالله كفيل أن ينصره ويأخذ بيده ويرد كيد الكائدين في نحورهم
    شكرا شكرا شكرا




    فالك البيرق وسأصوت لك لأنك نفر كويس وأنا مثلك كويس
  7. ShahrzaD
    22-03-2015, 03:48 AM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )



    أرى أن نكران الجميل يعكس طريقة تفكير الشخص أو مدى أنانيته..
    فهذه المديرة يبدوا أنها تريد إيصال فكرة للسيدة المسكينة,, والفكره هي أنها لن تميزها عن غيرها من الموظفين! حتى بعد هذا المعروف الذي صنعته!
    بل وستجازيها على تأخرها عن البدء في العمل فمصلحة المؤسسة أهم !! حقيقة أن المصلحة المادية تطغي على التعامل الانساني في أغلب الأحيان للأسف.

    أيضا الأنانية لها دور كبير في قصص نكران الجميل والتربية أيضا,, فالبعض يؤسس طفله على تقديس المصلحة الذاتية والأنانية. فأنا لا انسى بعض النماذج
    التي كانت تبخل علي بالنصيحة أو التحذير من بعض الامور حتى لا أصبح أفضل منها,,رغم أني لا أبخل بأي معلومة تساعدها. انغرس في اعتقاد هذه الشخصيات
    أنه لا مجال للعواطف أو الطيبة وأنها تعتبر ضعف وغباء وان استغلال الاخرين ذكاء وقوة.

    وفي نهاية كلامي أقول ان الأمثال والحكم كثيرة في موضوع نكران الجميل ولكن الانسان يتعامل بإنسانيته كما يقال ( اعمل الخير وارميه في البحر ) فالدنيا تدور,
    فالحمد لله وحده أنه هو الملك الرحيم الكريم,, والأعمال الطيبه لا تغيب عنه وهو وحده تعالى يجازينا خير الجزاء .

    بارك الله فيك أخي أحمد دائما تتحفنا بمواضيع جميلة وسعدت بمشاركتي هنا, تقبل تحيتي
  8. غلـاهم
    25-03-2015, 12:25 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )


    ,






    ول الموج الهائج هنا , أعدك بعودة ي أنق
  9. نآاي'
    29-03-2015, 10:37 PM

    رد: خيرا تعمل .. ( مشاركتي )

    خيرا تعمل .. ( مشاركتي )




    نكران الجميل .. اليوم أصلا من تصنع له معروف يحملك جميل بقبول معروفك

    كثيره هي الأمثال المؤلمه في هذه الناحيه , والسبب الرئيسي هو البعد عن الدين

    التكبر والتعالي هما الصفتان الطاغيتان على البشر في هذا الوقت , فهذه السيده

    قامت بصنع معروف عظيم والمفروض حفظ المعروف مدى الحياه ( شكران الجميل )

    ولكن الغرور والتعالي وقد يكون عقلية تلك السيده التي أرادت ارسال رساله لتلك المرأ

    جعلها تقدم على هذا الفعل ( لا تظني بمعروفك سوف أرضخ لك )

    أي أنتي فعلتي لي خدمه ولكن لا تظني أني سأرضخ لأوامرك .

    دمتم بخير