تجاربكم

العناية بالشعر وتسريحات وقصات للمرأة ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. mimi soso
    20-03-2015, 04:14 PM

    تجاربكم

    تجاربكم


    تجاربكم مع زيت الحبة السوداء يا بنات ضروري ابي اشتري منه سمعت انو يطول الشعر
  2. &همسة دلع&
    20-03-2015, 05:12 PM

    رد: تجاربكم

    تجاربكم


    هلا حبيبتي
    الي اعرفه انه ينهي مشكله التساقط والزيوت الي تطول الشعر زين البركه وزيت الزيتون وجوز الهند وزيت الحيه



    الحبة السوداء من أشهر المواد الطبيعية التي ارتبطت بعلاج العديد من الحالات المرضية. وتتميز الحبة السوداء بفوائدها الصحية والجمالية المتعددة حيث تساعد على استعادة حيوية الشعر وعلاج تساقط الشعر وتحفيز نموه والتخلص من نهايات الشعر المتقصفة. كما يعمل زيت الحبة السوداء على إكساب الشعر لمعة طبيعية رائعة والتي تجعل الشعر يستعيد مظهره الصحي مرة أخرى.
    ولاستخدام الحبة السوداء في علاج مشكلات الشعر المختلفة تابعي معنا هذا المقال.

    1-لعلاج تساقط الشعر:

    يمكنك استخدام زيت الحبة السوداء مباشرة دون إضافات أخرى في تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة 1/2 ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
    كما يمكن خلط 1/2 فنجان من زيت الزيتون مع 1/2 فنجان من زيت الحبة السوداء ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس ويمشط الشعر كالمعتاد.
    ولعمل ماسك فعال لتساقط الشعر المزمن وحالات الصلع تخلط كميات متساوية من الحنا والحبة السوداء المطحونة ويضاف للخليط كمية من الخل للحصول على معجون متجانس وتدلك المناطق المصابة في فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويشطف الشعر بشامبو خفيف ويفضل شامبو الأطفال ويكرر الماسك مرة يوميا حتى ينمو الشعر مرة أخرى.
    أضيفي ملعقتين من الحبة السوداء إلى 5 أكواب من الماء ويغلى الخليط لمدة 10 دقائق. يصفى الخليط ويضاف للخليط ملعقة من زيت الزيتون ويحفظ مزيج الحبة السوداء وزيت الزيتون في الثلاجة ويستخدم في تدليك الشعر وفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ويشطف الشعر بالطريقة المعتادة. تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى توقف تساقط الشعر.
    2-لتغذية الشعر المجهد:

    تغلى ملعقة كبيرة من الحبة السوداء في 1/2 فنجان من الماء لمدة 10 دقائق ويترك الخليط ليبرد ثم يصفى. يضاف لماء الحبة السوداء صفار بيضة واحدة ويقلب الخليط حتى الحصول على معجون كريمي متجانس ويمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون للخليط (اختياري) ثم يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ (وليس الساخن) والشامبو وتكرر العملية مرتين في الشهر. للعروس تكرر العملية مرة أسبوعيا قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل.
    3-لعلاج شيب الشعر المبكر:

    تدلك فروة الرأس والشعر بكمية من عصير الليمون حسب طول الشعر وكثافته ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف الشعر بالماء والشامبو جيدا ثم يدلك بزيت الحبة السوداء ويمشط كالمعتاد.
    4-لعلاج تقصف الشعر:

    تدفأ 3 ملاعق من زيت الهند وملعقة من زيت الحبة السوداء ويستخدم الخليط في تدليك نهايات الشعر وجذوره ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح وتكرر العملية مرتين في الشهر حتى الحصول على النتائج المرجوة.
    ولا تنسي شرب مغلي الحبة السوداء ويمكن تحليته بالسكر أو العسل للحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة واستعادة حيوية الشعر والبشرة.
    وهذا الي اعرفه وسلامتك


    تم الإرسال بواسطة iPad بإستخدام منتدى عبير
  3. mimi soso
    20-03-2015, 07:22 PM

    رد: تجاربكم

    تجاربكم


    مشكوووووورة
  4. basma elhussiny
    10-05-2015, 09:12 PM

    رد: تجاربكم

    تجاربكم


    زيت الحبة بيطول الشعر وكمان لازم تمشي على نظام غذائي كويس ومحتوي على البروتين ده كمان هيغذي شعرك ويخلي تقيل وناعم