تعليم ابنتي على دورة المياه

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. اسماء ام ريم
    19-03-2015, 12:32 AM

    تعليم ابنتي على دورة المياه

    تعليم ابنتي على دورة المياه


    مساء الخير بحول الله ببداء اعلم بنتي على دورة المياه بس بغيت نصايح تساعدني عشان يتعلم باسرع وقت وشكرا لكم
  2. ام الجوووررري
    19-03-2015, 02:03 AM

    رد: تعليم ابنتي على دورة المياه

    تعليم ابنتي على دورة المياه


    بعلمك طريقه روعه فيه نوع حفاظ زي الكلت من بيبي جوي مره تهبل منتج مره ذكي استخدميه على انه كلت وسهل بالبس والخلع وفيحال وقع خطاء او نسيان هو بالاخير حفاظ ويتلبس اكثر من مره لو ضل نظيف يعني بصراحه روعه ولو وقع خطاء ماتغلبي مع طفلك لحد مايتعلم ميه بالميه
  3. شمس الشتا
    19-03-2015, 09:19 PM

    رد: تعليم ابنتي على دورة المياه

    تعليم ابنتي على دورة المياه





    الخطوة الأولى:
    انتزعي حفاظ طفلك في فترة النهار و البسيه ثيابا مريحة وأفهميه أنه أصبح الان كبيرا ويمكنه الان البقاء من دون حفاظ. ولا تنسي أن تبقي النونية بالقرب منك كي تستخدميها متى شعرت أن طفلك يرغب في قضاء حاجته.

    الخطوة الثانية:
    دعي طفلك يجلس على النونية كل ربع ساعة، مدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق حتى لو لم يكن يريد أن يبول. ستعودينه بهذه الطريقة على استخدام النونية عند الحاجة. ولا تنسي ان تعطيه قصة أو لعبة ليلهو بها أثناء جلوسه، واحرصي على ان تكوني مرحة اثناء فترة تدريبه، ولا ترغميه أبدا على استخدام النونية.

    الخطوة الثالثة:
    لا تستائي من حدوث بعض الحوادث العرضية، الجئي الى تنظيف المكان من دون ان تشعريه انه ارتكب خطأما، حاولي أن تفهميه أنه يمكن تنظيف الثياب بسهولة، إذا لاحظت انزعاجه من مسألة توسيخه لها.

    الخطوة الرابعة
    ستتمكنين بعد مضي يوم على التدريب من معرفة عدد المرات التي يحتاج طفلك فيها الى قضاء حاجته، وستستطيعين نوعا ما من تحديد الوقت أيضا، سيساعدك هذا الأمر على عملية تذكيره بإستخدام النونية، ساعديه أيضا بالإحساس أنه يسيطر على الأمر من خلال سؤاله، وليس الطلب منه أو أمره، اذا ما كان يحتاج الى استخدام النونية.

    الخطوة الخامسة
    تستطيعين بعد 3 أيام من شعورك بنجاح التدريب، خوض مغامرة أخذ طفلك خارج المنزل من دون حفاظ، غادري بعد ان يكون قد قضى حاجته، ولكن لا تقلقي من الحوادث لأن طفلك ما زال يحتاج الى التعود على فكرة الانتظار للوصول الى النونية لقضاء حاجته.

    الخطوة السادسة
    لا تنسي ان تعلمي طفلك قواعد الصحة العامة، مثل غسل اليدين بعد كل عملية تبول أو تبرز.

    الخطوة السابعة
    امنحي طفلك مكافأة بسيطة، في كل مرة ينجح في استخدام النونية وحده، ولا تفكري في معاقبة طفلك أو توبيخه إذا فشل في عملية التدريب.