مع الشوربة اخسر7كغم في 7أيام

هذا الريجيم معمول به في بعض المراكز الطبية من أجل إنقاص وزن مرضى القلب الذين سيخضعون لعملية جراحية وهو فعال جدا يحتوي على جميع الأصناف الغذائية والهدف منه إنقاص نا بين 4 إلى 7 كيلوجرام(10إلى17باوند) في الأسبوع الواحد.
تعتمد طريقته على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية وبالأخص الشوربة الحارقة( ستخد طريقة عملها في الأسفل)أكثر ممتعطيه للجسم،ومدته أسبوع واحد يمكن أن يتكرر أكثر من مرة, علماً بأنها لاتحتاج إلى رياضة خلال فترة الريجيم.
و قبل أن تبدأ يجب الإمتناع عن شرب المشروبات الغازية وغيرها ويجب شرب 10أكواب من الماء يومياً.


الجدول..

1.
اليوم الأول(جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز) تناول كثيراً من الفواكه التي ترغب بها مهما كان نوعها ما عدا الموز، ولا بأس من تناول عصير الفاكهة الغير محلى بالسكر،وأكثر من الشوربة الحارقة وينصح بالإكثار من البطيخ أو الشمام حتى تزيد احتمالية نقص كيلو واحد في هذا اليوم.

2.

اليوم الثاني (جميع الخضار) 1. تناول الكثير من الخضراوات وكثيراً من الشربة الحارقة
2. في وجبة العشاء تناول حبة بطاطا واحدة مطبوخة مع الزبدة إضافة للشوربة.
3. تناول الخضراوات التي ترغبها سواء كانت معلبة أو مجمدة أو مسلوقة(بدون إضافة أي نوع من الصلصات أو البهارات)
4. ابتعد عن تناول كافة أنواع الحبوب-القمح-الفول=المكسرات بأنواعها.
3.اليوم الثالث (يوم الخضار والفاكهة بدون موز) تناول كل ما تريد من الخضراوات والفواكه وكثيراً من الشوربة ولا تتناول بطاطا هذا اليوم أو موز.


4.اليوم الرابع (الموز والحليب) تناول كثيراً من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم وكذلك ثلاث أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم،اشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كثيراً من مسحوق النخالة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.


5.اليوم الخامس (بروتين وطماطم) تناول كثيراً من الشوربة مع لحم العجل أو السمك المسلوق أو الدجاج بعد إزالة الجلد بعد السلق وتناول البندورة حيث بالإمكان أخذ 560جرام من لحم العجل وعلبة كبيرة من البندورة أو 6حبات من البندورة وتأكد تناول 12 كوب من الماء هذا اليوم لتغسيل أجهزة الجسم الداخلية من بقايا اللحم المهضوم.

6
.اليوم السادس (اللحم والخضار) تناول كثيراً من الشوربة ولحم العجل وكثيراً من الخضراوات هذا اليوم عدا البطاطا كما بإمكانك أن تأخذ 2-3قطع من اللحم الشرائح الستيك إذا رغبت وأي نوع من أنواع الخضروات أو الألياف،تذكر أن الشوربة هي الأساس في هذه الحمية!
7.اليوم السابع (الأرز البني،عصير الفواكه) تناول كثيراً م الشوربة مع كمية غير محدودة من الأرز البني والفواكه والخضراوات ما عدا البطاطا حتى تشبع تماماً.




ملاحظة هامة:
بعد نهاية اليوم السابع إذا اتبعت التعليمات السابقة تماماً فسوف تكون قد فقدت5-7كغم توقف عن هذه الحمية ليومين فقط قبل العودة مرة أخرى لإتباع الحمية من البداية مرة ثانية.
بما أن الأجساد تختلف فإن تأثير هذه الحمية يختلف من شخص لأخر ولكن هناك حقيقة ثابتة وهي أن هذه الحمية تنظف أجهزة الجسم من المكونات الملوثة لذلك تعطيك شعوراً بالراحة تجعل جسمك نقياً وتشعر بأنك أكثر حيوية.
يمكن متابعة هذه الخطة في الوقت الذي تراه مناسباً لك وستشعر بالفرق ولكن يحبذ أخذ راحة لمدة ثلاثة أيام ما بين كل أسبوع يتم فيه أكل الوجبات بشكل عادي دون اسراف طبعاً.
يمنع قطعياً خلال هذه الحمية تناول الخبز والكحول والمشروبات الغزية والمشروبات المخصصة للحمية ويمكن تناول أي أدوية وصفها لك الطبيب خلال ذلك بأمان.


طريقة عمل الشوربة الحارقة:
• ست حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر+ست حبات ثوم.
• حبتان فلفل أخضر بارد.
• علبة واحدة أو علبتين من عصير البندورة أو مايعادله بصورة مطحونة أو أربع طماطم.
• حبة ملفوف كبيرة.
• حزمة من خضار الكرفس الأميريكي(وهو نبات يشبه البقدونس من الأعلى ورق أخضر ومن الأسفل سيقان خضراء تشبه البصل الأخضر)

إختياري:
يمكن إضافة عبوة من خليط شوربة ماجي في وعاء كبير مغطى مع ما سبق وصفه من الخضار المقطعة،يمكن إضافة الأملاح والفلفل والكاري والصلصلة الحارة وصب الماء ودعه يغلي لمدة45دقيقة ثم ضعه في الثلاجة.
ويمكنك خلط المكونات السابقة(إن أردت)في لخلاط ويجب عليك ما يلي:
• يتم طبخ المذكور أعلاه لمدة 10 دقائق.
• ثم تخلط بالخلاط.
• يعاد طبخها لمدة ثلاثين دقيقة.

*******
مجرب..
الصراحة أخوي جربه ونفع أتمنى أنكم تستفيدو منه.
تحياتي..
 
رد : مع الشوربة اخسر7كغم في 7أيام

يعتيكي العافية بس بحسها نظام تعذيب

تحياتي
 
رد : مع الشوربة اخسر7كغم في 7أيام

مشكوووورة حبيبتي
لا والله نظام عادي
بس مع بعض الممنوعات مش كلها
(أنا عاينت بنفسي)
تسلمي عالمرور
تحياتي
 
رد : مع الشوربة اخسر7كغم في 7أيام

مشكوره
هذا النظام كثير مجرب وله نتائج ممتازه
طيب اللي مايحب الفاكهه ولا الخضار واصلا هو مو نباتي وش يسوي؟
 
رد : مع الشوربة اخسر7كغم في 7أيام

يسأل الدكتور...ورح يوفر له بدائل
وأصلاً أساس الأكل كله خضار وفاكهة..
كيف بيعيش بدوووونهم!!
ولأن الوصفة من إحدى المستشفيات الكبيرة
يمكن مراجعة وتعديل ببدائل..
لأنها تعتمد على الفوائد بالدرجة الأولى..

ومشكوووووورة
 
عودة
أعلى