نصائح لتجنب ضعف النظر

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. chakda1
    11-09-2014, 03:13 AM

    نصائح لتجنب ضعف النظر

    نصائح لتجنب ضعف النظر


    نصائح لتجنب ضعف النظر

    النضر نعمة انعم بها الله علينا ينبغي لنا المحافظة عليها فكثير منها يفقدها رغما عنه وبعضنا يهمل في رعايتها واصبحت مشكلة ضعف النظر منتشرة في انحاء العالم بكثرة ويرجع ذلك الى كثرة الاجهزة الحديثه التي تحتوي على اشعه ضاره بالعين وعدم تناول الوجبات الصحية التي تساعد على استقرار العين ولتجنب ضعف النظر إليك هذه النصائح .


    أكل الجزر يقوي النظر :
    مقولة اعتدنا ترديدها منذ الصغر ولطالما أجبنا بها على المستفسرين عن وسائل لتجنب و علاج ضعف النظر، ولكن هل الجزر مفيد فعلا ويساعد على تقوية الرؤية ؟ وهل هناك أطعمة أخرى تساهم في ذلك ؟

    تقول خبيرة التغذية الدكتورة هند مرزوق : المعدة دائما هي المحدد الرئيسي لخريطة الجسم ، فهي التي تتحكم في شكل الوجه ونضارته وتحدد ملامح الجسم هل هو نحيف أم زائد في الوزن ؟، هزيل وضعيف أم قوي؟ وهكذا، لذا يجب الاهتمام جيدا بما ندخله إلى أجسادنا عن طريق المعدة، والنظر من العوامل المهمة لأي سيدة؛ لذا فهناك مأكولات ننصح بها وتجعل عينيك يتمتعان بنظر سليم ولمعة براقة.

    مأكولات مفيدة للجسم والعين :
    وتكمل: هناك مأكولات مفيدة للجسم والعين مثل الجزر وخصوصا إن كان في شكل عصير؛ حيث يحتوي على فيتامين “أ” المقوي للعين، وهناك أيضا عصائر مثل الليمون والتفاح المفيدين للعين وتقوية الرؤية.

    وتشير إلى أهمية فيتامين B‘‘ المتواجد في البقوليات والطماطم والفاكهة، والذي يفيد العين ويبعث الحيوية بهما، كما أن هناك التمر والمكسرات مثل اللوز والفول السوداني وعين الجمل والأسماك أيضا لما تحتويه من أحماض دهنية تساعد على مقاومة جفاف العين.

    اعراض ضعف النظر لدى الأطفال :
    - عدم وضوح الرؤية .
    - صعوبة القراءة والكتابة .
    - تغيير الألوان .
    - هالات حول الأضواء .
    - ضعف الرؤية الجانبية .
    - وجود عتامة في العين .
    - وجود رجفة أو اهتزاز .
    - وجود حول بدرجة كبيرة وغير متقطعة .
    - يثبت الطفل نظره إلى جهة واحدة طوال الوقت .
    - يثبت الطفل نظره إلى الإضاءة فقط طوال الوقت .
    - قيام الطفل بدعك عينيه بشكل مستمر(لا نقصد حكة العين) .
    - العين لا تثبت في مكان واحد .

    وقاية العين من أشعة الحاسوب المضرة
    لوقاية العين من أشعة الحاسوب المضرة يوجد برنامج f.lux الدي إستعمله أنا شخصيا مند عام ونصف تقريبا فهو يريح العين حيث لا تشعر أنك تجلس أمام الحسوب ، دور البرنامج هو تقليل الأشعة الصفراء المضرة للعين ، ما يميز البرنامج هو أنه لايحتاج أن تفتحه كل مرة تفتح بها يحاسوبك أو هاتفك الذكي فقط قم بتعديل التوقيت حسب بلدك و تركه يعمل تلقائيا "توجد العديد من الشروحات حول طريقة عمله ب Google"

    وتنصح بالعناية التامة بالعين والمتابعة المستمرة مع طبيب عيون لحمايتها من التلف أو التعرض لمشاكل في الرؤية وتناول مؤكولات للعناية بالعين وتقوية النضر وتجنب ضعف النظر.
  2. chakda1
    12-09-2014, 04:13 PM

    رد: نصائح لتجنب ضعف النظر

    نصائح لتجنب ضعف النظر


    شكرا على مرورك أختي Lady Nano
  3. سفانا
    19-01-2015, 05:19 AM

    رد: نصائح لتجنب ضعف النظر

    نصائح لتجنب ضعف النظر


    يسلمو يعطيك العافيه
  4. الاميره النجفيه
    19-03-2015, 02:39 PM

    رد: نصائح لتجنب ضعف النظر

    نصائح لتجنب ضعف النظر


    شكرأ حلو