بنت خالي ولدت ولد ومحتارة بين هالاسمين

السلام عليكم كيفكم باركو لبنت خالي جابت ابنها البكر الاول الله يخليه لها يارب المهم هي محتارة بين اسمين وهم


1 - مهند

2 - عبد الملك

وهي محتارة كثييييييييير وانا نصحتها مهند كثير يمدحون فيه الان الدور لكم مهند او عبدالملك يلا نبي تعليقات كثيرة لعيونها بنتظاركم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحه سجلت دخول بس عشان ارد عليك

الاسمين حلوين اثنيناتهم

بس بالنسبة لي عبد الملك أحلى بكثير

والله يخليه لهم ويتربى بعزهم

...... وخبرينا عاد شو سموه بالأخير.....
 

كنت كلما سمعت عبارة " صرعات الموضة " أتذكر الملابس و الأحذية ( و ربما قبعات الرؤوس ) , لأني و لحسن حظي ( أو ربما لسوئه ) أنتمي إلى الجيل الذي نشأ في أوساط عادية بسيطة , لا شيء فيها مبرمج ضمن قواعد و قوانين عصر السرعة هذا .
لكن صرعات الموضة اليوم صارت قانونا يسري على كل شيء , فحتى بطوننا عودناها على الأكلات السريعة حتى أنسيناها لذة الأطعمة الشعبية التقليدية اللذيذة , و التي تطبخ على نار أفقد هدوءها صواب الذين لا تطربهم زقزقة عصافير بطونهم .
ليس الطعام و حسب هو ما أجريت عليه عملية ال " edition " توافقا مع متطلبات هذا العصر , بل حتى مشياتنا , ابتساماتنا , ألفاظنا , و أسماؤنا .
أرأيت هذه الأسماء التي كنا لا نهتم بها بقدر اهتمامنا بأخلاقنا و فكرنا ؟ لقد صارت هي الأخرى موضع نزاع بين اباء يريدون أن يطلقوا على أبنائهم أسماء من الشرق , و أمهات يرين في أسماء الغرب أبهة و فخامة خليق ب " أولياء العرش " أن يسموا بها ..
و كأن الذي سيسمى " مهند " أو " عبد الملك " سيمجده الناس لأجل إسمه فقط ! و الحال أن " الأسامي كلام ... شو نفع الكلام ؟ " كما قالت فيروز في أغنيتها التي كنت أحبها , قبل أن يهديني الله و يبعدني عن عالم الأغاني الرنان ...
إن هذه النزاعات التي تحتدم بسبب أسماء الأبناء قد تحدث صدعا في العلاقة الزوجية , و قد تجعل الزوج ينفر من زوجته اللجوج حين تصر على أن يكون إسم ابنها هو إسم بطل مسلسل تركي أو إسم فنان ذاع صيته بعد أغنية هزت العالم و حظي الفيديو الخاص بها في اليوتيوب بمليار مشاهدة , و من ناحية أخرى قد تكون هذه النزاعات دافعا للزوجة لأن تنفر من زوجها و تنعته في سرها " بالدقة القديمة " , خصوصا إذا أصر على أن يكون إسم ابنه على إسم جده الذي توفي شهيدا في حرب الاستقلال !
و الويل لكلا الطرفين حين يشد كل منهما طرف الحبل من جانبه , فينقطع و تذهب مع الريح كل الذكريات الجميلة و يعيش الطفل بإسم " محايد " يختاره له محامي الطلاق رأفة به , فنحن حتى بأسمائنا لا نملك هوية , فكيف بالذي لا يملك إسما يعرفه الناس به ؟؟


شكرا على الموضوع " الرائع " و " المميز " الذي أثريت به قسم النقاشات الهادفة : )

 
التعديل الأخير:
هلا بك عاشقة حبيبها
الاسمين حلوين مهند او عبد الملك
ومش محرز السؤال لموضوع
والرجاء منك تقديم ما يشابه هذا الموضوع
في كلام نواعم

تحياتي وخالص مودتي
 
عودة
أعلى