خطوات لتأخير شيخوخة البشرة


للحصول على بشرة صحية وشابة على الدوام، عليك اتباع عدد من الخطوات الرئيسية وإدخالها في روتين يومك، إذ إن عملية اعتماد علاج يومي دائم لبشرتك يعتمد في أساسه على الترطيب، ويعتبر من أهم خطوات تأخر شيخوخة بشرتك، ودوام صحتها وجمالها.

يقدم لك سبعة نصائح سهلة وبسيطة لتأخير شيخوخة بشرتك فاتبعيها، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

1- مستحضرات شد البشرة وترطيبها.
لترطيب بشرتك، قومي بالبحث عن مستحضرات الترطيب الغنية بأحماض الهيلورونيك Hyaluronic acid، وهي الأحماض المسؤولة عن الحفاظ على ترطيب البشرة وجعلها مشدودة.

2- أحماض الفاكهة.
تعتبر أحماض الفاكهة من الأحماض المسؤولة عن طرد خلايا البشرة الميتة، وتساهم بالتالي في الحفاظ على حيوية وإشراقة البشرة. ويمكنك شراء المستحضرات التي تحتوي على أحماض الفاكهة Fruity acids، كما يمكنك الحصول عليها طبيعيا عن طريق تناول العنب، والفراولة، وعصير الليمون.

3- للحفاظ على بشرة مشدودة بشكل دائم، قومي بتدليك وجهك مرة واحدة شهريا على الأقل؛ لأن التدليك يحسن الدورة الدموية في الوجه، ويعمل على شد البشرة.

خطوات لتأخير شيخوخة البشرة


4- اغسلي وجهك مرتين يوميا؛ للتخلص من الدهون والجراثيم التي قد تعلق به، وذلك باستخدام غسول خاص بالبشرة، مع تجنب استخدام الصابون على بشرة الوجه.

5- قشري بشرتك مرتين في الأسبوع؛ للتخلص من الخلايا الميتة، وقومي بشراء المنتج الذي يتناسب مع نوع بشرتك، كما يفضل أن يكون ذا حبوب ناعمة؛ حتى لا يخدش سطح البشرة.

6- اشربي كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، مع ترطيب بشرتك مرة صباحا ومرة مساء.

7- تجنبي الخروج من المنزل من دون وضع كريم الوقاية من الشمس حتى في أيام الشتاء؛ لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكنها أن تؤذي البشرة، حتى وإن كانت غير مباشرة.