جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


د . عدنان جواد الطعمة

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


تبدأ النباتات بالنمو في شهر ابريل عند انتهاء موسم الشتاء البارد و ترتفع درجة الحرارة


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


تدريجيا و تبد الشمس بالشروق بين الفينة و الأخرى خاصة عندما تتحرك الغيوم


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

والسحب بسرعة . وفي أواخر أيام ابريل و في مطلع شهر مايس تظهرأزهار


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

الأشجار والنباتات والأعشاب يانعة وبألوانها المختلفة الزاهية وتنتشر في المزارع

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


و الحقول و اغابات و الحدائق الخاصة و العامة و على جانبي الشوارع وعلى ضفاف


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

الأنهار و البحيرات وكانها تفصل للبشرية ولنفسها بدلات رائعة .


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


وفي عصر الجمعة الماضية ، يوم الثالث من شهر مايس 2013 إستمعنا ، زوجتي


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


الكريمة وأنا ، إلى نشرة الأخبار الجوية من المحطة الألمانية التي ذكرت عن تقلبات


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


الجو و انخفاض درجة الحرارة واحتمال سقوط الأمطار . قلت لزوجتي دعينا نقوم


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013
برحلات سريعة إلى شارع شتريسمان لإلتقاط الصور لأزهار الكرز اليابانية


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

الذي سيكتمل نموها بعد أسبوع على الأقل ثم نرحل إلى حقول زهور سن الأسد

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013


في منطقتي شرويك و كروزيلهايم و غيرها قبيل أن تهطل وتستمر الأمطار و ننحرم


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013
من رؤيتها والإستمتاع بأجوائها الرومنسية الساحرة .

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

و بالفعل حملت كامرتين مع عدساتهما و اتجهنا إلى شارع شتريسمان فالتقطت صورا


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

لكافة أشجار الكرز اليابانية البالغ عددها في هذا الشارع 102 شجرة و بلونين ساحرين


جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013
الأبيض و الوردي . لم تكن السماء صافية بل ملبدة بالغيوم وكنا نتوقع سقوط الأمطار ،

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

لكني واصلت إلتقاط الصور لها . وقد لاحظت أن لون الأزهار الوردية الجميلة لم تكن



بنفس اللمعان و اللون الناصع لأن الشمس كانت مخفية خلف الغيوم . وكانت أشعتها

تسقط عندما تجد فجوة بين الغيوم . المهم إمتثلت إلى المثل الشعبي القائل :

عصفور في اليد خير من عشرة فوق الشجرة ههههه . ثم إتجهنا إلى حقلي

زهور سن الأسد بالقرب من مدينة شرويك و كروسيلهايم فالتقطت عشرات الصور

البديعة . ثم إتجهنا إلى مناطق أخرى و عدنا إلى البيت فرحين مسرورين .

جولتنا الرائعة بين زهور سن الأسد الذهبية في يوم 3 مايس 2013

تفضلوا بقبول مني خالص ودي واحترامي


د .عدنان

ألمانيا في 4 تموز 2013