سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

يظهر أن الرجال يفضلون الزواج من النساء الخضوعات وضعيفات الشخصية والنفوذ بدلا من قويات الشخصية وذوات مراكز اجتماعية ووظيفية مهمة، لأنهم يعتقدون أن المرأة القوية ستخونهم عاجلا أم اجلا.

فإذا وضع رجل أمام خيار الزواج من رئيسته في العمل أو من سكرتيرته فإنه سيختار الثانية، حسب البحث الذي نشرته مطبوعة "ايفولوشن اند هومان بيهافيور"، (التطور والسلوك الإنساني). ووجد علماء النفس، الذين أجروا البحث المذكور على عينة من 328 متطوعا، أن الرجال عادة ينجذبون لنساء من مستواهم أو من مستوى أقل منهم بدلا من نساء في مستوى أو مركز أعلى منهم.

ويعتقد علماء النفس أن الرجال برمجوا جينيا، على مدى العصور التي استغرقها التطور الإنساني، لكي يتجنبوا الاقتران بالنساء القويات في الشخصية والمركز الوظيفي أو الاجتماعي ليكن أمهات لأبنائهم، لأنهم يعتقدون أن هناك احتمالا كبيرا لأن تجتذب مثل هذه النساء الرجال الاخرين، وبالتالي يعاشرنهم وينجبن منهم، ويضطر الزوج، مدركا أو جاهلا، لتنشئة أطفال هم من غير صلبه.

والنساء القويات هن في موقف ضعيف في سوق الزواج، لأن الرجال عادة يفضلون الزواج من امرأة أقل نفوذا وسلطة، فالرجال الذين خضعوا للبحث أظهروا بوضوح رغبة قوية في الانجذاب نحو الهدف المقصود حينما يكون هذا الهدف نساء خضوعات. والتفسير العلمي لذلك هو أن الرجال خضعوا لضغوطات تطورية (عبر التاريخ الإنساني) لكي يتخذوا خطوات للتقليل من مخاطر تنشئة أطفال هم ليسوا أساسا من صلبهم.

والضغوط التطورية هذه التي استغرقت ملايين السنين، خلقت نوعا من البرمجة الجينية عند الرجال تحولت إلى جزء ثابت من غريزتهم .

وتشكلت عينة البحث من 120 ذكرا و208 من الاناث، عرضت عليهم صور للجنس الاخر، وأعطيت لهم سيناريوهات تصورية بأن أصحاب تلك الصور هم رؤساؤهم، أو زملاء لهم في نفس مستواهم، أو أشخاص خضوعون أقل مرتبة منهم في الشخصية والنفوذ.

ثم طلب منهم تقدير نسبة الرغبة عندهم في مرافقة صاحب أو صاحبة الصورة إلى حفلة، أو ممارسة تمارين رياضية معا، أو ممارسة الحب، أو الزواج، فكانت النتيجة واضحة تماما، أن الرجال تجنبوا خيار الزواج من النساء القويات، وفضلوا الاقتران بمن هن خضوعات وأقل مستوى منهم في المراكز.

 
رد : سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

الله يعطيك العافية على الموضضوع الحلو

تحياتي
 
رد : سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

allah ye3tik al3afia wallah da sah w howa li hasel fyoumyatna bass rejalat akhir zaman lazemhoum sitate 9awiate 3achan houm yahmiloun isem rejala ka isem bassssssss basssss ma3a ihtiram li koli rejala ya3ni ana ba9ol fi chwaya kida
 
رد : سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

مشكور عسولة على موضوعك
 
رد : سبب انجذاب الرجل إلى المرأة الخضوعة والزواج منها

دائماً الرجل لايفضل ان تكون زوجته افضل منه ليس بسبب خوفه من الخيانه ولكن كبريائه كرجل لايجعله يفضل هذا النوع من الزيجات


كل الشكر لك عالموضوع


دمتي بود
 
الله يعطيك الف عافية ع الموضوع الرائع

بس بجد مو كل البنات اعرف بنات ارفع مناصب من ازواجهم ...ومع ذلك خاضعات وكل شئ بتصرف الازواج .......
 
عودة
أعلى