اعراض الحمل

الحمل, الولادة, تربية الأطفال ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. سحر هشاام
    29-05-2013, 01:54 PM

    اعراض الحمل

    اعراض الحمل


    إذا كنتى تعتقدين أنك حامل يمكنك التأكد من هذه المسألة عن طريق إجراء اختبار حمل لكن إذا كان الوقت لا يزال مبكرا للحصول على نتائج دقيقة؟ قد تلاحظين بعض أعراض الحمل والعلامات التي قد تشير إلى حدوث الحمل.
    ويجب عليك ملاحظة العلامات المؤكدة للحمل التي تظهر حتى قبل تأخر الدورة عن موعدها الطبيعي فالخوف والقلق من حدوث أو عدم حدوث الحمل قد يؤدي لعدم إنتظام مواعيد الدورة الشهرية. كما أنه يتسبب في المزيد من التأخير في الدورة.
    وفيما يلي مجموعة من أعراض الحمل التي تدل على حدوث الحمل، وكيفية الاستجابة لهذه الأعراض.
    اعراض الحمل

    التعب
    التعب الشديد وغير المبرر ربما يكون من العلامات المبكرة الأكثر شيوعا الدالة على حدوث الحمل.

    وينصح الخبراء بعدم الاعتماد على الإفراط في استخدام الكافيين لمعالجة والتغلب على الشعور بالتعب، بدلا من ذلك، استمعي إلى جسمك، وخذي الأمور بشكل أبسط، وحاولي أخذ قسط جيد من الراحة.
    الوزن الزائد الناتج من نمو الجنين يقوم بسحب العمود الفقري للأمام، وهذا يسبب حدوث الام الظهر وخاصة في الجزء الأسفل منه.
    هرمونات الحمل مسئولة أيضا عن المعاناة من الإنتفاخ وبطء حركة الأمعاء، ويحدث ذلك حتى يتم إمتصاص أكبر قدر ممكن من المغذيات اللازمة للحامل والجنين. وهذا البطء يسبب حدوث الإمساك والذي يصبح أسوأ مع تقدم شهور الحمل.
    تعمل الكليتين بنشاط أكبر من أجل التخلص من جميع نفايات الجسم بشكل أكثر فاعلية. وبالإضافة إلى تزايد الضغط على المثانة نتيجة نمو الرحم المتسارع، فتحدث كثرة التبول، وتكونين في حاجة مستمرة للتبول، وخاصة في منتصف الليل أو أثناء النوم.
    النفور من الطعام
    إذا كنت عندما تفتحين الثلاجة أو تمرين بأحد المطاعم تشعرين بالنفور ولا تستطيعين مقاومة رغبتك في التقيؤ، من الممكن أن تكوني حاملا. حيث تشير الكثير من السيدات إلى أن النفور الشديد من الطعام، يعتبر أحد العلامات والأعراض المبكرة الدالة على حدوث حمل. وربما يعود ذلك إلى ارتفاع مستويات هرمون beta-hCG. وأفضل ما يمكنك فعله للتعامل مع الموقف، هو الابتعاد عن الأمور التي تسبب لك الشعور بالنفور والرغبة في التقيؤ.
    وقد تجدين نفسك فجأة لديك رغبة شديدة في تناول أطعمة لم تكوني معتادة على تناولها من قبل، وعلى سبيل المثال الرغبة في تناول المللات أو أية أطعمة تحتوي على الخل.

    الغثيان والقيء
    يمكن لكل من الغثيان والقيء أن يكونا من المؤشرات الأولى التي تدل على حدوث حمل. ويعود الأمر إلى ارتفاع مستويات الهرمونات في المراحل المبكرة من الحمل.
    وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تزول أعراض القيء والغثيان خلال ال19 أسبوع الأولى من الحمل. كما ينبغي على السيدات الحوامل أن يدركن أن غثيان الصباح قد يكون من الأمور الجيدة والمفيدة. حيث أن ارتفاع مستويات هرمون beta-hCG، التي قد تسبب الإصابة بغثيان الصباح، يعتبر مؤشرا على نمو وتطور الحمل.
    إذا كنت تتقيئين بشكل متكرر وفي كثير من الأحيان، تحدثي مع طبيبك حول إمكانية الاستعانة ببعض الأدوية.

    تورم وألم في الثدي

    تعتبر التغيرات التي تطرأ على الثدي إحدى العلامات المبكرة التي تدل على حدوث حمل. وأفضل شيء يمكنك فعله عند الإصابة بتورم وألم الثدي، استخدام حمالات صدر أفضل. فعلى سبيل المثال، يمكن لحمالات الصدر الرياضية أن تمنحك المزيد من الدعم.
    كثرة التبول
    في المراحل المبكرة من الحمل، يبدأ الرحم في النمو ويقوم بدفع المثانة، مما يزيد من الرغبة في التبول بشكل متكرر. لا يوجد وسيلة لتجنب الأمر، لكن الذهاب إلى الحمام مباشرة قبل الخلود للنوم، قد يسمح لك بالحصول على أخذ قسط أكثر قليلا من النوم والراحة. إلا أنه، وعلى الرغم من ذلك قد تحتاجين إلى الاستيقاظ مرة واحدة على الأقل كل ليلة، للذهاب للحمام.
  2. دلوعه كتير
    15-08-2013, 02:45 PM

    رد: اعراض الحمل

    اعراض الحمل


    يعطيك العافيه
  3. sojoud
    02-04-2014, 11:40 PM

    رد: اعراض الحمل

    اعراض الحمل


    مرحبا دلوعة

    Sent from my GT-N8000 using منتدى عبير mobile app
  4. قطراالندى
    10-05-2014, 01:43 AM

    رد: اعراض الحمل

    اعراض الحمل


    شكرا


    تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام منتدى عبير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع