12

8 مارس (عيد المراة)

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. أميرة الاطلس
      07-03-2013, 09:30 PM

      8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      8
      مارس ....عيد المراة......يوم واحد
      هناك خالجتني مجموعة من الأسئلة
      من صاحب هذه الفكرة؟ ولماداختزلوه في يوم 8/03
      وهل تستحق المرأة يوم واحد لكي يتم الاعتراف بها
      وبمن نحتفل
      هل تلك المراة التي يتم استغلالها بشكل يومي ومبتدل في الإعلانات وفي البرامج الترفيهية من مسابقات ملكات الجمال ...إلى راقصات في كباريهات
      أم تلك المراة التي طردوها من أرضها
      أم تلك المراة التي تتعرض لكل أشكال التحرش بكل أشكاله سواء في الششارع او العمل
      أم تلك التي يقام عليها الحد بدافع الدفاع عن العرض والشرف....
      أم تلك المطرودة من أرضها؟



      من هي تلك المراة التي يحتفلون بها؟

      وهل أنت مع الاحتفال بهدا اليوم أم ضده ؟

      الموضوع مفتوح للجميع

      250*300 Second
    2. Off The Grid
      07-03-2013, 10:05 PM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      هو يوم يا أميرة ! :)
      أربع و عشرون ساعة يكذب فيها المرء على نفسه و الاخرين قائلا أن " المرأة بألف خير ! "
      تماما كما نكذب في عيد الحب حين نقول أن " الحب بألف خير " ..
      و تماما ككذبنا في عيد الشجرة و عيد العمال و العيد الوطني .. إلخ من هذه الأيام التي أثق أنها تبذير لا طائل تحته لأيام كل عام , و لكنها في الوقت نفسه تعود بالنفع على بائعي الأزهار و البالونات . إذن ثمة أطراف تستفيد من هذا الكذب , حتى و إن كانت المرأة التي يحتفل بعيدها ترزح تحت وطأة الاضطهاد و الظلم و تدس وسادتها في فمها كلما أرادت أن تبكي .. حتى لا يسمعها أحد !
      أما عن موقفي من هذا العيد و أمثاله فهو موقف شخص لا يعبأ و لا يعنيه من أمر هذا العيد شيء ,
      لكن قد " أفعلها " و أهدي أمي باقة ورد احتفاءا بها لأنها أمي و ليس لأن ذلك اليوم هو عيدها كونها امرأة .

    3. القيصر
      08-03-2013, 12:22 AM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      السلام عليكم

      طيب، أين هو عيد الرجل ؟
    4. AL FANKE
      08-03-2013, 04:03 AM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      ليكن الثامن من اذار يوم لنصرة المرأة ....
      ذلك الكيان المذهل الذي يقدم كل ما يملك من أجل الحياة وتوفير السعادة فيها ...
      تستحق المرأة منا الاحترام والتقدير ورفعة الشأن لدورها ولمكانتها التي لا يستطيع اي انسان انكارها ...
      فهي بكل الميادين معطائة متفانية بادوارها ومساهماتها ومشاركتها في كل مناحي الحياة ..
      .نعم للمرأة شريك ورفيق بالدرب ... كل عام والمرأة بخير والوطن بخير ...............
      بقلم الدكتوور: سلامة ابوزعيتر

      عرفت من هي المرأأأأة؟؟؟؟؟؟
    5. أميرة الاطلس
      09-03-2013, 11:10 PM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      مساءك ورد يا زينب
      نورتيني
      كما قلت هي كذبة كما يكذبون عندما ابتكروا عيد الحب لكي يكون هناك رواج اقتصادي ويخصصون للشجرة يوم ليظهروا اهتمامهم بحبهم للطبيعة ،ولكن المراة هي انسان ليس رمز أو جسد،لكن هناك من يعتبرها مجرد وعاء و مصدر كل بلاء في هذا الكون... وينسوا أن المراة هي الأم والأخت والابنة ....

      مداخلتك تشجعني أن اطرح عليك سؤال يا زينب


      برايك هل تخصيص يوم واحد للاحتفال بالمراة يعد مؤامرة وإدا كان كذلك فمن المستفيد ؟
      أم كما يقول المثل يوم واحد مخصص للمراة أحسن من لاشئ ؟


      تحيتي
    6. فلسطينى وافتخر
      09-03-2013, 11:16 PM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      بتمنى تكون حقوق المرأة والرجل والطفل والعجوز محفوظة فى عالمنا وعالم البشرية إن كان أصلا نعترف بحقوق للبشر


      على العموم اشكرك على موضوعك ودمتي بخير
    7. أميرة الاطلس
      09-03-2013, 11:33 PM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر
      السلام عليكم

      طيب، أين هو عيد الرجل ؟

      وعليكم السلام يا قيصر عبير
      الرجل لا يحتاج إلى عيد لان السنة كلها بالنسبة له عيد وقد أخد كل شئ (أخد الجمل بما حمل) ،والمراة هي التي تعاني من مشاكل كثيرة قد دكرتها سابقا (أعلاه)

      برايك هل الاحتفاء بعيد المراة هو ظلم بحق الرجل؟
    8. أميرة الاطلس
      10-03-2013, 12:06 AM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL FANKE
      ليكن الثامن من اذار يوم لنصرة المرأة ....
      ذلك الكيان المذهل الذي يقدم كل ما يملك من أجل الحياة وتوفير السعادة فيها ...
      تستحق المرأة منا الاحترام والتقدير ورفعة الشأن لدورها ولمكانتها التي لا يستطيع اي انسان انكارها ...
      فهي بكل الميادين معطائة متفانية بادوارها ومساهماتها ومشاركتها في كل مناحي الحياة ..
      .نعم للمرأة شريك ورفيق بالدرب ... كل عام والمرأة بخير والوطن بخير ...............
      بقلم الدكتوور: سلامة ابوزعيتر

      عرفت من هي المرأأأأة؟؟؟؟؟؟

      AL FANKE نورتني بمداخلتك
      كلام جميل ولو أحيانا أغلب ما يقال يبقى مجرد كلام على ورق لان هده المراة التي يتحدث عنها الدكتور هي صفات المراة القويةالتي لن تكون فاعلة إلا إدا توفرت لها كل ظروف النجاح كاملة،


      وماذا عن تلك التي تتعرض للاستغلال كل يوم وبكل أشكاله سواء كان عنف لفظي أو معنوي؟
      برأيك كيف ننصر المراة ونجعل 8 مارس هو عيد لها وليس أكدوبة أو دخيل كما يقول البعض
    9. أميرة الاطلس
      10-03-2013, 12:26 AM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينى وافتخر
      بتمنى تكون حقوق المرأة والرجل والطفل والعجوز محفوظة فى عالمنا وعالم البشرية إن كان أصلا نعترف بحقوق للبشر


      على العموم اشكرك على موضوعك ودمتي بخير
      فلسطيني وأفتخر نورت موضوعي
      إدا عوملت المرأة باحترام وكرمت كما كرمها الإسلام،واخدت حقوقها من دون مساومات فأكيد سيكون المجتمع سليم وكل طرف سيأخد حقه،

      هل انت مع أن نخصص يوم لكي نحتفل بالمراة أم تعتبر هذا اليوم هو دخيل و مجرد مؤامرة من جهات معينة كما يقول البعض؟
    10. AL FANKE
      10-03-2013, 12:39 AM

      رد: 8 مارس (عيد المراة)

      8 مارس (عيد المراة)


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة الاطلس

      AL FANKE نورتني بمداخلتك
      كلام جميل ولو أحيانا أغلب ما يقال يبقى مجرد كلام على ورق لان هده المراة التي يتحدث عنها الدكتور هي صفات المراة القويةالتي لن تكون فاعلة إلا إدا توفرت لها كل ظروف النجاح كاملة،


      وماذا عن تلك التي تتعرض للاستغلال كل يوم وبكل أشكاله سواء كان عنف لفظي أو معنوي؟
      برأيك كيف ننصر المراة ونجعل 8 مارس هو عيد لها وليس أكدوبة أو دخيل كما يقول البعض

      هو لو فيه تطبيق للدين الاسلامي مابظن انها بتحتاج لعيد او يوم لمناصرتها لان الاسلام اوصى بالنساء
      قال عليه افصل الصلاة والسلام (واستوصوا بالنساء خيرا) .....فاتمنى ان تكون الدولة الاسلامية العربية ان تكون اسلامية قلبا قبل لقبا
    12