1234567891011 ...

مدونتي تعتمد على موهبتي

مدونتي, مدونة يوميات الأعضاء, دون ما ترغب به واسترسل في افكارك بدون ان يقاطعك الاخرون ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:01 PM

    مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    بسم الله الرحمن الرحيم




    اليوم حبيت أفتح لي مساحة خاصة للتدوين والبوح عن كل اللي فبالي



    من شعر ونثر وكل ما في بالي من اي شي اخر
  2. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:09 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    وهذا شعر عن الفتاه الحضرميه







    قف بالجمال وخل عينك تشرب
    والثم شفاه البشر علك تطرب
    واحمل على ظهر التصبر عاذلا
    حتى يرى مالا تراه فيغضب
    وأجره من جور الزمان بهمسة
    إن المحب لمن يحب معذب
    فاحذر سهام الظبية الأدماء في
    واحات كون الحسن حين تنقب
    فالأنس واد والأسى نبت به
    وبخطوة عميا سرورك يذهب
    أي اجتماع في رحاب الأنس قد
    قطفت مقاصده وتم المطلب
    ما كنت لولا الحضرمية زائرا
    بيت القصيد ولا عليه سأحسب
    لا تعجبوا فالحسن أسمى من سما
    بالحضرمية في حياء أعجب
    ينبيك عنها البدر يا من ينثني
    في معطفيك من الجهالة عقرب
    حورية الدنيا وقبلة فنها
    ود على صرح الهوى يتصبب
    سحرية الأذواق عاطرة الشذا
    يرنو لها بدر الدجى والكوكب
    مذقت بماء الروح في إذعانها
    فجنت بها الأرواح مالا يوهب
    صل من تشاء علي بساط من ندى
    رحب به طفل التعفف يلعب
    تحيا بوصلك ألف نسمة عاشق
    وتموت من كمد بوصلك أذؤب
    يا ليل مأسور الفؤاد حنانها
    يطفو على سطح الخيال ويرسب
    خيط العباءة جنح ليلك مشرق
    وضاء هل شمس الشموس تحجب؟
    إني وإن كنت الشغوف بحسنها
    أحتار من شغف النسيم وأعجب
    يا سور قلعة حسنها في جسمها
    روح لباغي أنسه لا تنضب
    وملاذ مكروب تهادى بالمنى
    في موج بحر الوصف فهو مذبذب
    لله در الحضرمية فالتقى
    بيت لها والنور فيه مهذب
    تصحو على صوت النجاح فتنبري
    من لب نفس همة لا تثلب
    فبنت على أكم الكرامة بيتها
    حاشا لذاك البيت يوما يخرب
    قف بالمشاعر في رحاب أريجها
    واسأل شعاع الشمس مالك تغرب
    واسأل محيا البدر يوم تمامه
    من في ثرانا من جمالك ينسب
    واسأل رياض الحسن عمن شاقها
    واسأل فتات المسك من بك أطيب
    واسأل ربوع العلم من يسمو لها
    واسأل صحيح الود من لك يصحب
    سيبيح مكنون الجوى لثم الندى
    ويكاد يشرق في التساؤل غيهب
    فخضاب كف الحضرمية روضة
    وخطابها للروح غيث صيب
    هي ما سمعت من السماحة والهدى
    في عفة والحسن عنها معرب
    طيف ألم بخاطري فكتبته
    ومن الخواطر ما تلم فتكتب
  3. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:12 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    وهذا شعر اخر<<بس لاتقولون شاعره


    ندا الصمت



    شكرا وإن لم يقشعر ترابي
    فلقد تفلت من نداك صوابي
    ما عدت أحتمل النسيم يمر بي
    خجلا يعزيني بفقد مصابي
    هل في مهب الريح تثمر نخلة
    كم أستشف من الغمام جوابي
    أعدو وخلفي من أسنة غربتي
    رمح يمزق للحضور خطابي
    عبثا يشيد من الماسي بسمة
    ويذود عن ملك بلا حجاب
    فكأنني ظل الحقيقة أو فقل
    طل تبخر من شعاع سراب
    كيف الوصول إلى الوصول حقائبي؟
    يوما وقد تعبت عتاق ركابي
    تبا لتابوت الخيال يمر في
    بحر الشعور معطر الجلباب
    إن جئت اسف فالوجود مضمخ
    بالحزن يحكي للأحبة ما بي
    أو جئت أطرب يستفيق بمعطفي
    وتر الحنين فينحني إعجابي
    مابين نار الشوق أمواج الهوى
    يتشاكل الحدثان في أعصابي
    فالدين نبضي ،والجمال هوايتي
    و النور سيفي ،والسلام كتابي
    والحب دربي والسؤال حقيبتي
    والصمت كهفي والكلام رحابي
    يمم أيا من تستريح ببابه ال
    أقمار صوب حدائقي وقبابي
    وانشر ربيعك فيهما فلربما
    تحيا غصون العلم والاداب
    ما زلت في لثم التراب مولعا
    ولع الغريب المستضام الصابي
    إيه إذا عز المزار وجردت
    أهدابها الأسفار للأتراب
    وتسللت شعل العناق إلى الجوى
    من ذا يعيد الأنس للأحباب
    عقد من الالام أنظم دره
    لينم فوق الصدر عن أوصابي
    وتكاد من قبس الهواجس تصطلي
    بالخوف من أعدادها أثوابي
    أستمطر الامال قطر تصبري
    لأقد من ليل الذهاب إيابي
    وطني وإن حجبت سماءك غيمة
    والريح تعصف فيك بالألباب
    يبقى سناء الحلم محمولا على
    كتف الصباح الغض كالعناب
    أسمى رداء ترتديه عليه من
    نفس العناء نفائس الألقاب
    وطني أفكر والزمان محدق
    في غفلة مني بغمد حرابي
    فأرى غرابا فوق أشرعة الرؤى
    يمضي يبعثر بالنعيق طلابي
    كيف ارتقى فوق الغمام محجب
    بظلامه وذرا النجوم نوابي؟
    أم كيف نادى الصمت في أعوانه ؟
    هبوا فهامات الكلام تحابي
    أتظن يا وطني! فلا والله ما
    عجزت عزائمنا عن الإنجاب
    فصل الفداء أتى الربيع معانقا
    إلفا دنا من بعد طول غياب
    فأقيم حفل تناجز الهامات في
    ساح المنى كتساقط الأكواب
    حتى أماط الفجر أردية المسا
    عن وجه مكلوم بناب الغاب
    وتحسست دهشا شعاعك نخلة
    فتبسمت كتبسم المرتاب
    وعلى أزقة حارتي الحيرى نما
    ورد النماء وزهرة كشبابي
    فيء البقاء على البلاء مسلط
    وذرى الحمام تعج بالأسباب
    وإليك ترخي الأمنيات زمامها
    و عليك يرقى بالهدى محرابي
    يشتهيني الولاء
    حين تغفوا حروفك من بسمتي
    في حياء
    حين تسكب قارورة الصمت قافيتي
    كالطلاء
    في زوايا الجدار وتحت الجدار
    ينام البلاء
    لا تلمها فثغرك لا يشتهي
    غير لا
    لا تلمها فأنت كما أنت
    جسر على
    حافة السطر من ألفه العذب
    حتى بلوغك ياء
  4. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:17 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    تحركت من خلفها في عجل
    ولكنني لم أراها
    على الرغم من قسوة الانفلات
    المسجى بماء الخجل
    على الرغم من غيمة
    في سماء الهواجس
    مثقلة بالحنين
    إلى روضة من أمل
    على الرغم من قبلة في
    محيا العبارات
    مشحونة بالوجل
    رغم هذا تظل إلى أفقها
    في صعود
    كما نجمة لم تثرها المسافات
    شاهقة في السماء كما
    نجمتي الأمنية
  5. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:38 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    أعزائي الكرام00
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أقدم لكم هذه الأبيات التي أتمنى أن تحوزعلى رضاكم00 وأعلم أن ما كتبته قليل في حقكم


    لأبيات 000 قلت فيها00

    أعيش قصة عائلة في منتدانا ** سلمت يمين عبير وكل من سواها
    صرنا نعيش ونحكي قصة هوانا ** مع مشرفين كرام بحبهم اسرونا
    منتدى عبير لك شموخ في سمانا ** كل المحبة والأخوه نزين لقانا
    وزوارهم قالوا: بالترحيب لاقونا ** بالمسك والفرحه والود عطونا
    وفي عالم الجوال والحاسوب حملو نا ** كل شي جاهز من شامخ ومميز اعطونا
    هذا اللؤلؤ من بحرهم عطونا ** وعسانا نرد جميلهم ياعسانا
    يارب طلبتك تعمر منتدانا ** سنين طويلة, وديمها نعمه علينا
  6. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:45 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    قد يظلم الدرب وتضيق النفس لكن
    شموع الصحبة الصالحة
    تنير الطريق وتمحو الضيق
    ويبقى الأنقياء هم رونق الحياة
    ويبقى وجودهم هو الزاد الجميل
    اللهم اجعلنا من الأنقياء
    واجعل عملنا خالص لوجهك الكريم
  7. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:57 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    ماهو معنى الإيجابية فيالحياة؟؟؟



    الطموح.........التغير........
    ..........التفاؤل.......التقدم
    الحماس ........العطاء
    ..........التطور.......الإبداع
    .......التميز........
  8. شمس اليمن
    11-02-2013, 05:58 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    للحفاظ علي جمالك في الشتاء
    ××××××××××××××××××


    نصيحه زوج لزوجته في فصل الشتاء

    اولا,,,شاور بارد يوميا صباحا

    ثانيا ..شعرك تغسليه بشامبو نعناع

    ثالثا,,قطعه ثلج وتمرريها علي بشرتك لمده ثلاث دقائق

    رابعا,,للحفاظ علي الاسنان,,واحد ايس كريم مثلج يوميا

    هذه النصائح قدمها احد الازواج لزوجته

    منه لله البعيد انا جسمي قشعر وانا بقراها
  9. شمس اليمن
    11-02-2013, 08:47 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    بفارقك .. لو كان ما اخترت فرقاك


    بفارقك .. وانا في رجوى وصالك


    البعد لو به خير ما كان خلاك


    تقطع من عيون المحب اتصالك


    ما اكثرك فالصدة وفالوصل .. ما اشواك


    الكبر لله .. ( لا يغرك جمالك ) !!


    خليتني للبعد .. والبعد قساك


    خلاك تنسى واحد قد وفا لك


    سليت سيف الهجر كني من عداك


    و ذبحت شوق القلب ش اللي جرى لك ؟!


    العام ما تصعب ليا قلت ابلقاك


    واليوم من دون المواصيل هالك


    ما انت ب/ردي .. حسبي على الوقت رداك


    غير صفاك / و طيبتك / و اعتدالك


    حاولت نسيانك .. و عييت لانساك


    لا جيت ابنسى .. ذيب صدري عوى لك


    لو انك بترجع كثر ما اتمناك :


    ما كان ذا حالي .. ولا ذا بحالك


    خذاك مني البعد ما عاد بقاك


    لكن على قول المثل : " مش حالك "


    تدري وش اللي يقتل الشوق يا ذاك ؟!


    لاني ب/ولد عمك ولا ولد خالك


    الشوق برد .. و دافي الوصل لقياك


    و ثلج الجفا خرب طريق اللقا لك


    علمتني حبك .. و علمني انساك


    لو كان من دنياي .. مابه بدالك


    تبغي تضيق خاطري ؟! .. جعله فداك


    ماهو ب/انا اللي يعاتبك في حلالك


    طلبتني قلبي وانا قلت لك : جاك


    والحين سو بخافقي ما بدى لك

  10. شمس اليمن
    11-02-2013, 08:49 PM

    رد: مدونتي تعتمد على موهبتي

    مدونتي تعتمد على موهبتي


    همسات تجول بخاطرنا
    تأسرنا ..تحيرنا
    كيف لنا ان نوصلها لمن نهوى!!
    كيف لنا ان تخرجها من عتمة افكارنا
    الي مرأى حبايبنا !!
    ليعلموا بوجدنا
    بما يلج في صدورنا
    بأهات تسكن نابضنا
    ومشاعر تخالجنا!!

    :
    هنا .. في صفحتي
    نفتح معا اقفال القلوب
    لنخط بكلمات قليله
    كم كبير من احاسيس مدفونه بداخلنا !!


    :

    وسأبتدئ انا بهمسه الي ......!!

    وحشتيني
    وحشتيني بكثر ماخانني هذا الزمن واكثر وحشتيني
    احبك حب اكبر حيل من كلمة احبك
    واسألي عيني !!
    وحشتيني .. يامي ..
1234567891011 ...